reiboot

الآي-فون عبارة عن جهاز كمبيوتر صغير يعمل بشكل قوي، ومع الأوامر الصوتية التي يوفرها يمكنك التفاعل والتنقل وفعل أي شيء على جهاز الآي-فون بواسطة صوتك ودون الحاجة لاستخدام يدك أو الضغط على الشاشة، وإليك كيفية التحكم في الآي-فون باستخدام صوتك فقط


سيري

عندما نتحدث عن الأوامر الصوتية، أول شيء نفكر فيه هو سيري والذي يمكنه مساعدتك في الأشياء التي تبحث عنها أو حتى ترغب في معرفة المزيد عنها، فقط قل “يا Siri” وبعدها ما تريد مثل “يا Siri, ما هي حالة الطقس اليوم” ومع ذلك مساعد آبل الصوتي لديه حدود لا يمكن أن يتجاوزها لذا تحتاج لاستخدام الميزة التالية.


الإملاء الصوتي

الإملاء الصوتي يمكنك تفعيله بواسطة النقر على الميكروفون الصغير على لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة عندما تقوم بإدخال نص في الآي-فون مثل كتابة رسائل أو حتى ملاحظات وتعمل الميزة دون الحاجة لاتصال بالانترنت ومع ذلك، إملاء نص على الآي-فون له حدود هو الآخر، مثلا، إذا كنت ترغب في استبدال النص الذي تم كتابته بشكل غير صحيح، فإن أبل توصي بالنقر المزدوج عليه والنقر على زر الميكروفون ثم نطقه مرة أخرى وبعدها النقر على زر لوحة المفاتيح ولكن سوف تضطر حينها إلى استخدام اليدين.


التحكم الصوتي

الميزة الأخرى الأفضل لاستخدام الآي-فون بدون يديك هي التحكم الصوتي أو كما تسميها آبل التحكم بالصوت وقبل أن نوضح لك كيفية تمكينها، لنتعرف على ما يمكنها القيام به.

في الميزات السابقة التي عرضناها، كان عليك استخدام يدك للنقر فوق حذف ثم إعادة كتابة الكلمة بالشكل الصحيح، ولكن مع التحكم الصوتي كل ما عليك فعله الآن هو قول “صحح ذلك” ويمكنك أيضًا أن تقول “استبدل كذا بكذا” كما تستطيع استخدام أوامر صوتية مثل استخدم “أحرف صغيرة” و “أحرف كبيرة” أو “حذف الجملة السابقة” أو حتى “حذف الـ 4 أسطر التالية”.

يمكنك أيضًا التحكم بشكل كامل في جهاز الآي-فون، بما في ذلك القدرة على نطق أشياء مثل “التمرير لأعلى” و “التمرير لأسفل” و “قفل الشاشة” أو “أخذ لقطة شاشة”  وعلى عكس سيري، لا توجد كلمة رئيسية للتفعيل أو زر للضغط عليه بمجرد تمكين الميزة فقط قل الأمر الصوتي وسوف يقوم الجهاز بالتنفيذ.

وميزة التحكم الصوتي هي جزء من وظائف إمكانية الوصول في الآي-فون وهي مصممة للأشخاص ذوي الإعاقة ليتمكنوا من استخدام ميزات اللمس في الجهاز عن طريق الصوت بكل سلاسة.

وللتفاعل مع شاشة الآي-فون عبر التحكم الصوتي بشكل أكثر، قل اضغط ثم اسم التطبيق أو العنصر مثلا “اضغط على فيس تايم”، لكن ماذا لو لم تكن تعرف اسم التطبيق أو العنصر على الشاشة، لا مشكلة، يمكنك أن تقول “إظهار الأسماء” لعرض اسم كل عنصر في الشاشة أو “إظهار الأرقام” وسوف يتم وضع رقم على كل عنصر أيضا تستطيع قول “إظهار الشبكة” وسوف يتم تقسيم الشاشة لمربعات مرقمة وكل هذا لتسهيل عملية اختيار العنصر أيضا تستطيع أن تقول “إخفاء (الأسماء أو الأرقام أو الشبكة) لإزالة تلك التراكبات السابقة بسهولة.

كيفية تشغيل ميزة التحكم الصوتي

من أجل تمكين ميزة التحكم بالصوت والاستفادة منها تحتاج للقيام بالخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات
  2. ثم إمكانية الوصول
  3. اختر التحكم بالصوت
  4. وبعدها إعداد التحكم الصوتي

أخيرا، سوف يتم تنزيل ملف في الخلفية وبعد ذلك سوف يظهر مايك في شريط الحالة ليخبرك ما إذا كانت الميزة قيد التشغيل أم لا تعمل.

هل استخدمت التحكم الصوتي من قبل وهل كنت تعلم أن الميزة موجودة في الآي-فون، أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

zdnet

مقالات ذات صلة