تطبيق للقرآن الكريم يأتي بميزات مبتكرة، وتطبيق بسيط مخصص لعمل أشكال لصور البروفايل وتطبيق يستخدم تقنية الواقع المعزز وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 2,041,831 تطبيقاً!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق آيات بينات

تطبيق للقرآن الكريم يحوي أغلب المزايا والخدمات التي يحتاجها قارئ القرآن؛ إذ يتيح لمستخدمه القراءة المريحة والمتفاعلة مع نص المصحف بالرسم العثماني، ويسهّل عليه الوصول للسورة أو الجزء مباشرة، ويمكّن القارئَ من التنقّل السريع بين صفحات المصحف، ويخدمه في البحث الدقيق في ألفاظ القرآن وتراكيبه، ويتيح له الرجوع المباشر للمكتبة القرآنية التي تحوي عددًا من كتب التفسير ومعاني المفردات الغريبة وتراجم المعاني، وييسّر له الاستماع للتلاوة التي يختارها من قائمة القراء، كل هذا مع إمكانية تدوين الملحوظات ومشاركة الآيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


‎آيات بينات | Ayat Bayyinat
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق ProfileShapes

هذا التطبيق البسيط مخصص لعمل أشكال لصور البروفايل حتى يكون لها إطار على شكل قلب، أو شكل نجمة، أو شكل دائرة، وبالطبع هناك الكثير من الأشكال والرموز للاختيار بينها. الرائع أن التطبيق مفيد ليس فقط في صور الملف الشخصي ولكن أيضا من الممكن أن تستخدمه مع أي صورة تود أن تضيف لها إطار.

‎ProfileShapes for Twitter
المطور
تنزيل

3- تطبيق Links for later

هذا التطبيق يساعدك في جمع المواقع والروابط المهمة لك في مكان واحد، طبعاً قد يخبرني أحدكم أن هذه مهمة المفضلة في أي متصفح، مثل سفاري وكروم، لكن الفكرة من هذا التطبيق هو أن يكون مفضلة لكل تطبيقاتك مثلاً يمكنك وضع المقالات المفضلة من عدة تطبيقات في مكان واحد وتنظمها وترجع إليها في أي وقت.

‎links for later
المطور
تنزيل

4- تطبيق Collage Maker+

أحياناً تريد تجميع صورك في صورة واحدة أو صورك مع شخص مثلاً لترسلها له. مع هذا التطبيق تستطيع دمج حتى الصور وترتيبهم كما تريد مع اختيار نموذج احترافي من بين 100 قالب يضمها التطبيق. تستطيع إضافة المؤثرات على كل صورة على حدى فمثلاً تختار أحدها لتقوم بعمل تقريب أو قص.

‎Collage Maker - Combine Photo
المطور
تنزيل

5- تطبيق AR Ruler: Tape Measure

تطبيق يستخدم تقنية الواقع المعزز (AR) لقياس الأبعاد والمسافات في العالم الحقيقي باستخدام كاميرا هاتفك الذكي. الرائع أن هذا التطبيق يقيس كل شيء وأيضا في كثير من الأحيان يمكنه اكتشاف الأشياء ويضع حجمها على نحو تلقائي.

‎AR Ruler 3d: Tape Measure App
المطور
تنزيل

6- تطبيق Daily Weight Tracker

في رمضان يجب أن تتابع وزنك، وهذا التطبيق سوف يساعدك على ذلك ويتابع تطور الوزن ويذكرك بوزن نفسك في كثير من الأحيان. التطبيق يخزن بيانات الوزن التي تقوم بإضافتها لمراقبة وتحليل فقدان الوزن وسيساعدك ذلك على تتبع وزن جسمك وحساب السعرات الحرارية لفقدان الوزن أثناء اتباع خطة النظام الغذائي. الرائع في التطبيق هو وجود رسوم بيانية وإحصاءات وأيضا ويديجبت.

‎Airtable
المطور
تنزيل

7- لعبة Drive Ahead!

هذه اللعبة ليست جديدة، وهي مشهورة فعلاً لكن الكثير لا يعرفها في الوطن العربي، اللعبة عبارة عن معارك سيارات ممتعة ومجنونة، يمكنك اللعب بأكثر من 300 سيارة سباق لتكسب المعارك المتزايدة الخطورة، هناك مركبات الطرق الوعرة وشاحنات قمامة ودبابات وسيارات تقوم بحيل وأكثر من ذلك.

‎Drive Ahead! - Fun Car Battles
المطور
تنزيل


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎لوحة مفاتيح كيبورد كاميليون
المطور
تنزيل

إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد أنه تطبيق مناسب لك أو لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة