دائما ما يواجه المستخدمين مشكلة انتهاء بطارية إيربودز (AirPods) أثناء استخدامها أو عندما يكونون في منتصف الطريق إلى العمل أو المنزل أو عند محاولة الاستماع إلى بودكاست أو حتى في منتصف مكالمة مهمة حيث سرعان ما يجدون أن البطارية أوشكت على النفاذ ولعل السبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود مؤشر واضح ودقيق لحالة البطارية في سماعات AirPods، هناك فقط مؤشر ليد لا تستطيع من خلاله التمييز بين الشحن عندما يكون مكتملاً أو نصف مكتمل أو حتى اقترب على الانتهاء ولهذا خلال السطور التالية سوف نتعرف على 5 طرق مختلفة يمكنها مساعدتك في معرفة النسبة المئوية لشحن بطارية سماعة AirPods.


مؤشر الحالة في علبة الشحن

ربما تكون تلك الطريقة غير دقيقة ولكن يمكن الاعتماد على علبة الشحن لمعرفة النسبة المئوية لبطارية الإيربودز، يوجد مؤشر الحالة في العلبة، عندما تكون السماعة داخل العلبة، سوف يُظهر المؤشر حالة بطارية الإيربودز (عندما لا تكون السماعة داخل العلبة، يُظهر المؤشر حالة بطارية العلبة).

عندم تجد المؤشر باللون الأخضر فهذا يعني أن البطارية مشحونة بالكامل أما اللون الكهرماني فيعني أن هناك أقل من شحنة كاملة واللون الأحمر يشير إلى أن البطارية بحاجة للشحن.


استخدم جهاز الآي-فون الخاص بك

تعد أسرع طريقة للتحقق من مستوى البطارية في سماعة AirPods، من خلال جهاز الآي-فون الخاص بك، وللتحقق من عمر بطارية في سماعات إيربودز، افتح غطاء العلبة والسماعات بداخلها واجعلها قريبة من الآي-فون، وكل ما عليك فعله هو الانتظار بضع ثوان وسوف تظهر النسبة المئوية لشحن بطارية السماعة على شاشة الآي-فون.

إذا لم تظهر حالة بطارية سماعة الإيربودز، تأكد من تشغيل البلوتوث وتوصيل السماعة بجهاز الآي-فون الخاص بك ولا تنسى وضع السماعة داخل علبة الشحن، أيضا، سوف تتلقى إشعارا على شاشة الآي-فون عندما تصل نسبة الشحن إلى 20% و 10% و 5%.


استخدم ويدجت البطاريات

عوضا عن فتح علبة AirPods، يمكنك التحقق من مستوى بطارية السماعة باستخدام ويدجت أو أداة البطاريات الموجودة في الإصدارات الحديثة من نظام تشغيل الآي-فون. لتمكين هذه الأداة، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر مطولا فوق أي مكان في الشاشة الرئيسية
  • اضغط على زر + في الزاوية اليسرى بالأعلى
  • استخدم مربع البحث للعثور على ويدجت “البطاريات”

يمكنك الآن معرفة النسبة المئوية لشحن البطارية في كل سماعة كما تستطيع معرفة نسبة شحن العلبة إذا وضعتها بالقرب من الآي-فون.


استخدم جهاز ماك

إذا كنت تستخدم سماعات إيربودز مع جهاز الماك الخاص بك، فيمكنك التحقق من مستوى بطارية السماعة بسهولة عن طريق فتح علبة السماعة أو إزالة السماعات من خارج العلبة لبدء الاتصال بجهاز الماك الخاص بك واتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على البلوتوث في شريط القائمة بجهاز الماك
  • مرر المؤشر أو انقر فوقه لمعرفة حالة شحن السماعات

التنبيهات المسموعة

تتطلب الطرق السابقة أن يكون لديك جهاز آي-فون أو آي-باد أو ماك قادر على الاقتران مع سماعات AirPods الخاصة بك ولكن ماذا تفعل عندما يكون لديك سماعة إيربودز فقط ولا توجد أجهزة أخرى متصلة بها، لسوء الحظ لا يمكنك التحقق من مستوى شحن البطارية بشكل دقيق بدون جهاز مقترن ومع ذلك، تستطيع الاعتماد على التنبيهات المسموعة والتي سوف تخبرك بنشبة الشحن للسماعات.

إذا كان شحن البطارية منخفضا في إحدى السماعات أو كلتيهما، سوف تسمع نغمة تنبيه مرة واحدة عند اقتراب الشحن من 10% وسوف تسمع النغمة مرتين قبل نفاذ شحن البطارية وإغلاق السماعة.

ما هي طريقتك لمعرفة نسبة الشحن في بطارية الإيربودز، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة