reiboot

صورة رائعة لذراع مجرة درب التبانة باستخدام آي-فون 14 برو، وساعة آبل الترا تصمد في مواجهة اختبارات المتانة، وآي-فون 14 برو ماكس يحصل على أفضل شاشة، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


آبل تعلن عن أرباح الربع الرابع من عام 2022 في 27 أكتوبر

قامت آبل بتحديث صفحة علاقات المستثمرين الخاصة بها لتعلن أنها ستشارك نتائج أرباح الربع المالي الرابع، لعام 2022 يوم الخميس، 27 أكتوبر.

سيوفر اجتماع أرباح الربع الرابع نظرة ثاقبة لمبيعات طرازات آي-فون 14 و 14 برو و ‌14 برو ماكس الجديدة، بالإضافة إلى ساعات آبل الجديدة والتي سيكون لها تأثير أكبر على نتائج أرباح الشركة للربع الرابع من آي-فون 13 في الربع الرابع من عام 2021.

رفضت شركة آبل إصدار توجيهات للربع الرابع من عام 2022، كما فعلت خلال العامين الماضيين. في الربع من العام الماضي، وسجلت الشركة إيرادات بلغت 83.4 مليار دولار أمريكي وأرباح ربع سنوية صافية قدرها 20.6 مليار دولار أمريكي.

سنوفر مقالاً بكافة التفاصيل حين انتهاء مكالمة الأرباح.


شعبية آي-فون 14 برو ماكس قد تؤدي إلى مزيد من التمايز بين آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس

شهدت شركة آبل ارتفاعًا في الطلب على آي-فون 14 برو ماكس، مما قد يقود الشركة إلى مزيد من التمييز بين الجيل التالي من آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس، وفقًا لمحلل مينج تشي كو، حيث يمكن أن تضيف آبل ميزات حصرية إلى آي-فون 15 برو ماكس في محاولة لتشجيع المزيد من الأشخاص على شراء الجهاز الأكبر والأكثر تكلفة، وإنه قد يتغير الاسم إلى  “آي فون 15 ألترا.” للتمايز بين الجهازين.

وقال كو الأسبوع الماضي إن آبل طلبت من شركاء التصنيع زيادة إنتاج طرز آي-فون 14 برو نظرًا للطلب القوي، وأشار إلى أن ‌آي-فون 14 برو ماكس يمثل حوالي 60% من إجمالي زيادة الطلبات لطرازات برو. مقابل طلب قليل على طرازات آي-فون 14‌ و 14‌ بلس.


ستعمل ميزة تجاوز رموز الكابتشا قريبًا

يحتوي iOS 16 على ميزة التحقق التلقائي وتجاوز رموز كابتشا CAPTCHA. تم تصميم هذه الميزة للتخلص من الحاجة إلى النقر على صور إشارات المرور أو فك رموز النص المتعرج لإثبات أنك إنسان حقيقي وليس آليًا.

يتم تمكين التحقق التلقائي بشكل افتراضي على أجهزة الآي-فون التي تعمل بتحديث iOS 16 ويمكن العثور عليها في الإعدادات ضمن حساب آبل، ثم كلمات المرور، ثم التحقق التلقائي أو Apple ID → Password & Security → Automatic Verification. الميزة مدعومة أيضًا على تحديث iPadOS 16.1 و macOS Ventura، وكلاهما لا يزال قيد الاختبار التجريبي وسيصدر في أكتوبر، وفقًا لآبل.


تحديث iOS 16.1 يتيح تحميل المحتوى داخل التطبيق مسبقًا

في الإصدار التجريبي الأخير من تحديث iOS 16.1، أضافت آبل خيار جديد إلى إعدادات متجر التطبيقات الذي يسمح للتطبيقات بالبدء تلقائيًا في تنزيل المحتوى داخل التطبيق.

يقول وصف الخيار الجديد: “قم بتشغيل التطبيقات تلقائيًا في الخلفية لتنزيل المحتوى قبل تشغيله لأول مرة”. مع تمكين الخيار الجديد، بعد قيام المستخدم بتثبيت تطبيق من “متجر التطبيقات”، سيبدأ تشغيله تلقائيًا في الخلفية لتنزيل المحتوى داخل التطبيق بحيث يكون جاهزًا للعمل عندما يفتح المستخدم التطبيق لأول مرة .


تفكيك سماعة AirPods Pro 2

شارك موقع الإصلاح iFixit مقطع فيديو لسماعة 2 AirPods Pro، ويؤكد التفكيك أنها لا تزال غير قابلة للإصلاح إلى حد كبير، لأن مجرد فتح السماعة يؤدي إلى تلفها وجعلها غير قابلة للإصلاح، وبالتالي لا يمكن استبدال البطارية وإجراء إصلاحات أخرى.


آبل تشرح سبب عدم ظهور الألبوم المكرر في الصور لبعض المستخدمين

أوضحت آبل لماذا قد لا يرى المستخدمون الذين قاموا مؤخرًا بالتحديث إلى iOS 16 ألبوم مكرر أو Duplicates الجديد في تطبيق الصور، وما الذي يمكنهم فعله حيال ذلك.

في مستند دعم جديد، أوضحت آبل أنه لكي يظهر ألبوم مكرر، يجب على الآي-فون الخاص بك أولاً فهرسة مكتبة الصور والعثور على النسخ المكررة، لكن عملية الكشف هذه تتطلب قفل الآي-فون الخاص بك وتوصيله بالطاقة.

وتضيف آبل : “اعتمادًا على المهام التي يتم تشغيلها في الخلفية وحجم مكتبة الصور الخاصة بك، يمكن أن تحدث العملية بسرعة أو قد تستغرق ما يصل إلى بضعة أيام لتكتمل”.

ضع في اعتبارك أنه إذا لم يكن لديك أي نسخ مكررة في صورك، فلن يظهر ألبوم مكرر ضمن قسم “الأدوات” في تطبيق الصور.


آي-فون 14 برو ماكس على جائزة أفضل شاشة للهواتف الذكية

وفقًا لشركة DisplayMate، حصل آي-فون آي-فون 14 برو ماكس على جائزة أفضل شاشة للهواتف الذكية، ليحل محل الفائز العام الماضي، آي-فون 13 برو ماكس.

في حين أن ‌آي-فون 14 برو ماكس له نفس الدقة مثل ‌آي-فون 13 برو ماكس، فقد أضافت آبل عددًا من التحسينات الملحوظة. مثل نزول التردد 120 هرتز إلى 1 هرتز بدلاً إلى 10 هرتز في آي-فون 13 برو ماكس. ومما حصل عليه آي-فون 14 برو ماكس:

  • أعلى دقة للون الأبيض.
  • أعلى دقة ألوان مطلقة.
  • أعلى دقة تباين للصورة.
  • أعلى سطوع ملء الشاشة للهواتف الذكية OLED.
  • أعلى نسبة تباين.
  • أدنى انعكاس للشاشة.
  • أعلى معدل تباين في الإضاءة المحيطة.
  • أعلى دقة شاشة مرئية.

ليس هذا فقط فهناك أموراً أخرى حصل عليها آي-فون 14 برو ماكس، فقد فاز بـ 15 جائزة إجمالاً، ارتفاعًا من 13 جائزة حصل عليها ‌آي-فون 13 برو ماكس.


ساعة آبل الترا تصمد في مواجهة اختبارات اختبار المتانة

تتميز ساعة آبل الترا بتصميم متين مع هيكل من التيتانيوم وشاشة مسطحة مع غطاء من الكريستال الياقوتي، وأنها مصممة لتتحمل أقسى الظروف.

قام Sam Kohl بتقييم متانة ساعة آبل الترا من خلال تعريض الساعة لبعض الأشياء العنيفة، كجزء من اختبار غير علمي. تم سحب الساعة عبر بعض الصخور على الأرض، وتحطيمها بأشياء صلبة مثل خبطها في جدار خرساني وعمود معدني أكثر من 50 مرة، وأكثر من ذلك. وفي النهاية، حدثت خدوش وإصابات في الهيكل، لكن غطاء الكريستال الياقوتي كان لا يزال سليماً.


يمكن لمستخدمي آي-فون 14 برو التبديل بين نشاطين حيين في الجزيرة التفاعلية

أعلنت آبل في وقت سابق من هذا الشهر أن تحديث iOS 16.1 سيمكن ميزة الأنشطة الحية الجديدة التي تسمح لمستخدمي الآي-فون بالبقاء على اطلاع على الأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي، مثل لعبة رياضية أو طلب توصيل الطعام، مباشرة من شاشة القفل. على آي-فون 14 برو و 14 برو ماكس، تتكامل الأنشطة الحية أيضًا مع الجزيرة التفاعلية.

عندما تكون العديد من الأنشطة الحية نشطة، يستخدم النظام الحد الأدنى من العرض الدائري لعرض اثنين منها. يختار النظام نشاطًا حيًا واحدًا ليظهر مرتبطًا بالجزيرة التفاعلية بينما يظهر الآخر منفصلاً.


صور رائعة لذراع مجرة درب التبانة ملتقطة بآي-فون 14 برو

كانت إحدى الشائعات حول آي-فون 14 التي لم يتم الكشف عنها أبدًا نوعًا من ميزة التصوير الفلكي، لكن هذا لم يمنع المستخدمين من عرض ما يمكن أن تفعله كاميرا آي-فون 14 برو عند تصوير سماء الليل.

تم التقاط الصور باستخدام تنسيق ProRAW ثم تحريرها باستخدام تطبيق Lightroom على الآي-فون.

‎Lightroom Photo & Video Editor
المطور
متاح في متجر البرامج

أخبار متفرقة

◉ لم يعد تطبيق Dark Sky للطقس المملوك لشركة آبل متاحًا للتنزيل في متجر التطبيقات بالولايات المتحدة، مما يشير إلى أنه تمت إزالته قبل الموعد المحدد لإزالته نهائياً في آخر العام الجاري.

◉ آبل تطلق الإصدار التجريبي السابع من تحديث macOS 13 Ventura للمطورين، وتطلق الإصدار التجريبي العام من تحديث iOS 16.1 و iPadOS 16.1.

◉ رفضت آبل زيادة أسعار الرقائق العام المقبل، حيث تخطط شركة TSMC أكبر مورد لشركة آبل لزيادة أسعارها بنسبة ستة إلى تسعة بالمائة، اعتمادًا على عملية التصنيع.

◉ أزالت آبل جميع التطبيقات التي تنتمي إلى شركة VK والتي تقف وراء إصدار روسيا من Facebook المسمى VKontakte، رداً على الجولة الأخيرة من العقوبات البريطانية على روسيا.

◉ اضطرت شركة آبل إلى تعطيل حساب Apple News الخاص بشركة Fast Company بعد أن سيطر المتسللون عليه وأرسلوا إشعارين مسيئين إلى متابعي القناة.

◉ عملية تفكيك لساعة آبل لترا تكشف عن بطارية أكبر ومقاومة محسّنة للماء والمزيد.

◉ أبلغ بعض مستخدمي سماعة 2 AirPods Pro عن مشكلات مثل انفصالها عشوائيًا عن أجهزتهم أثناء استماعهم للموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو. ولحل المشكلة يفضل التأكد من أن السماعات محدثة لآخر إصدار وإلا فإن آبل ستحل المشكلة في تحديث قريب.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20

مقالات ذات صلة