لم يعد الآي-فون مجرد جهاز لإجراء المكالمات فقط وأصبحنا نعتمد عليه في كل شيء تقريبا بدءا من تدوين الملاحظات وحل المسائل الحسابية وحتى الاعتماد عليه كساعة لمعرفة الوقت وأيضا يعمل كمنبه لمساعدتنا على الاستيقاظ في الوقت الذي نريده حتى لا نتأخر على المدرسة أو الجامعة أو العمل أو موعد مهم لديك، ولكن ماذا لو لم يرن الآي-فون وفوّت الميعاد المحدد، حينها سيكون الأمر مشكلة بالنسبة إليك، ولهذا سوف نتعرف على طرق من شأنها إصلاح مشكلة عدم رنين منبه الآي-فون.

 


تعيين نغمة للمنبه

إذا لم تقم بضبط صوت المنبه، فلن يتم تشغيل أي صوت عند انطلاق المنبه. سوف يهتز الآي-فون فقط. إذا أخطأت وقمت بضبط صوت المنبه على “لا شيء”، تحتاج إلى إصلاح الأمر عن طريق فتح تطبيق الساعة ثم الضغط على المنبه وبعدها تحرير ثم اضغط على الصوت، واختر نغمة رنين للمنبه، بعد ذلك، انقر فوق اهتزاز وحدد نمط الاهتزاز حتى يرن المنبه ويهتز الآي-فون في نفس الوقت.


زيادة مستوى صوت الرنين

هناك احتمال ولو ضئيل أن تكون قد ضبطت نغمة الرنين ومستوى صوت التنبيه على أدنى مستوى. في هذه الحالة سوف ينطلق المنبه ولن تسمعه ولهذا تحتاج لرفع الصوت لأعلى مستوى من خلال فتح الإعدادات في جهاز الآي-فون ثم النقر فوق الصوت ثم اسحب شريط التمرير لأقصى قيمة في خانة صوت التنبيه لضمان ضبط نغمة الرنين لأعلى مستوى صوت.


تأكد من أن وقت التنبيه صحيح

غالبًا ما يكون حل مشاكلنا أمام أعيننا، لكننا لا نراه. ولهذا قد يكون السبب في عدم انطلاق المنبه في الوقت المحدد هو أنك ضبطته على وقت غير صحيح، ومع أن هذا الاحتمال بعيد ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أنك بدلا من اختيار الساعة السادسة صباحا اخترت السادسة مساء، وللتأكد من أن الأمر ليس كذلك وأنك ضبطت المنبه على الوقت الصحيح، اذهب إلى تطبيق الساعة ثم اضغط على المنبه وتحقق جيدًا من وقت التنبيه.


افصل البلوتوث أو السماعة السلكية

في حال قمت بتوصيل سماعة الرأس بجهاز الآي-فون الخاص بك، سوف يتم تشغيل المنبه من خلال تلك السماعات سواء كانت سلكية أو لاسلكية، ولحل تلك المشكلة، افصل البلوتوث أو السماعة السلكية من الجهاز لضمان عمل المنبه بالشكل المطلوب.


تعديل إعدادات وقت النوم

إذا كنت تستخدم ميزة وقت النوم على جهاز الآي-فون الخاص بك وقمت بتعيين الوقت نفسه للاستيقاظ والمنبه، فهناك احتمالية أن تتعارض هاتان الميزتان ولن يعمل أي منهما. ولمنع هذا، يجب عليك تغيير وقت إحدى هذه الميزات أو تعطيل ميزة وقت النوم تمامًا.


حذف جميع المنبهات

هل قمت بضبط العديد من المنبهات؟ الإجابة ستكون بنسبة كبيرة نعم، وهذه الأوقات الكثيرة قد تؤدي لخلل وعدم عمل المنبه بسلاسة وفي هذه الحالة، تحتاج إلى حذف جميع المنبهات التي قمت بضبطها من قبل وأبدأ من جديد عبر الذهاب لتطبيق الساعة ثم المنبه وبعدها اضغط على تحرير ثم اختر حذف المنبه الموجود باللون الأحمر، كرر نفس الخطوات لجميع الإنذارات ثم انقر على تم وبعدها قم بإعداد المنبه في الوقت الذي تريده.


إعادة تشغيل الآي-فون

الحل التقليدي السهل الذي يمكنك استخدامه عندما تواجه أي مشكلة هو إعادة تشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك، حيث يساعد الأمر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبالتالي إصلاح أي مشكلة أو خطأ قد يظهر ولإغلاق وتشغيل الآي-فون مرة أخرى قم بالتالي:

بالنسبة للطرز التي تحتوي على بصمة الوجه، اضغط مطولا على الزر الجانبي وزر الصوت في نفس الوقت، ثم اسحب شريط تمرير إيقاف التشغيل.

أما الطرز التي تحتوي على زر الشاشة الرئيسية، اضغط مطولا على الزر الجانبي ثم اسحب شريط التمرير.

أو اذهب للإعدادات ثم عام وبعدها اختر إيقاف تشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك. ولتشغيل الجهاز مرة أخرى، استخدم الزر الجانبي.

هل واجهتك مشكلة عدم رنين منبه الآي-فون، وكيف تعاملت معها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

igeeksblog

مقالات ذات صلة