مع دعم ميزة العرض الدائم على شاشة آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس، تساءل العديد من المستخدمين عن مدى تأثير الميزة على عمر البطارية. وفي مقطع فيديو جديد نشر على يوتيوب يلقي نظرة فاحصة على مقدار استنزاف البطارية مع ميزة العرض الدائم على الشاشة، وهل الأمر يستحق أن نوقف هذه الميزة حتى نقلل من استنزاف البطارية حتى ولو كان نذراً يسيرا، أم نستمر في استخدام الميزة لأن الاستنزاف قد لا يكون مؤثراً؟


في وقت إطلاق طرز آي-فون 14 برو، لم يتمكن المستخدمون من التعديل على ميزة العرض الدائم، بل كان الأمر افتراضياً، تظهر معه الخلفية بشكل طفيف، وتقول آبل إن معدل التحديث ينخفض إلى أقل قدر ممكن، الأمر الذي ليس له تأثير يذكر على البطارية. لكن عندما تم إطلاق تحديث iOS 16.2، منحت آبل بعض الخيارات للمستخدمين مثل تمكين أو تعطيل الإشعارات أثناء تعتيم شاشة القفل.

من خلال تعطيل خلفية الشاشة، تكون الشاشة سوداء تماماً بخلاف الساعة والتاريخ وأي ويدجيت قمت بإعداده على شاشة القفل، كذلك بعض الإشعارات إذا تم تمكين ذلك.

وقام اليوتيوبر PhoneBuff باختبار ما إذا كان تمكين أو تعطيل خلفية الشاشة يؤثر على عمر بطارية الآي-فون الكلي أم لا.

في الاختبار، وجد أنه من خلال تمكين ميزة العرض الدائم مع الخلفية، فإن آي-فون 14 برو سوف يستنزف حوالي 0.8 ٪ في الساعة، مقارنة بـ 0.6 ٪ عند إزالة الخلفية وجعل الشاشة سوداء ما عدا الساعة وبعض الويدجيت. يعني فارق 0.2 ٪ ما بين وجود الخلفية وعدم وجودها.

قارن أيضًا ميزة العرض الدائم لآي-فون 14 برو مقابل هاتف سامسونج S22 Ultra، وكانت إحدى النقاط المثيرة للاهتمام في تلك المقارنة هي أنه بمرور الوقت تتحرك الساعة على هاتف S22 Ultra على مدار الوقت، ويعتقد أن هذا لمنع احتراق البيكسل على شاشات OLED والذي يحدث نتيجة ثبات الصورة على الشاشة لفترات طويلة.

وهذا على عكس الآي-فون، فعرض الساعة والويدجيت وأي معلومات أخرى، يظل في مكانه طوال الوقت. وكانت نتيجة استنزاف البطارية على آي-فون 14 برو وهاتف S22 Ultra بنفس المعدل أثناء الاختبار، حيث وصل إلى 84 ٪ بعد 24 ساعة مع تمكين ميزة العرض الدائم على الشاشة.

وذكر بعض المستخدمين أن تشغيل ميزة العرض الدائم لا تسبب له إزعاجا ولا تؤثر بشكل ملحوظ على بطارية هاتفه، فتشغيل الميزة أو عم تشغيلها لن يشغل إلا حيزاً ضيقاً، مقارنة باستخدامنا للهاتف في نواحي أخرى مثل الاتصال وتصفح الإنترنت ولعب مختلف الألعاب طوال الوقت.

في النهاية كان لتحديث آبل الأخير وجعل تخصيص ميزة العرض الدائم على الشاشة ممكناً، كان لهذا أثره الجيد على توفير البطارية من ناحية، وإلغاء عامل التشتيت بسبب ظهر الخلفية ولو كان بشكل معتم قليلاً. شاهد الفيديو:

هل تمتلك آي-فون 14 برو؟ وهل تلاحظ استنزافاً في البطارية بسبب تشغيل ميزة العرض الدائم على الشاشة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة