تأجيل إطلاق نظارة آبل للواقع المختلط شهرين، وخرائط جوجل تعرض الاتجاهات على الجزيرة الديناميكية، و iFixit تفكك هوم بود الجديدة، وآي-فون 12 بمنفذي USB-C و Lightning، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


لا تزال شركة آبل تخطط لإعادة إنتاج MacBook مقاس 12 بوصة

تشير شائعة من مدونة Naver الكورية إلى أن آبل تدرس إعادة طرح جهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة، ومن المتوقع أن تقرر ما إذا كانت ستمضي قدمًا في الإنتاج الضخم في النصف الثاني من هذا العام. وأعرب المحللون سابقًا عن شكوكهم بشأن إطلاق أجهزة ماك بوك جديدة بأحجام شاشات أقل من 13 بوصة، لكن مارك جورمان من موقع بلومبرج أثار شائعات حول إمكانية وجود جهاز ماك بوك جديد بحجم 12 بوصة في عام 2024 أو بعد ذلك. وتم تقديم جهاز ماك بوك الأصلي مقاس 12 بوصة لأول مرة في عام 2015 وتوقف في عام 2019، ولكن تجدد الاهتمام بالجهاز مع انتقال آبل إلى رقائق السيليكون.


جهاز ماك بوك Air مقاس 15 بوصة سيأتي بشريحة M2

في تقرير صادر من موقع DigiTimes التايواني، يُشاع أن آبل ستطلق جهاز ماك بوك Air مقاس 15 بوصة مزودًا بشريحة M2 في الربع الثاني من عام 2023، والذي يمتد من أبريل حتى يونيو. ويقال إنه قد بدأ الإنتاج الضخم وسيكون أكبر حجم شاشة على الإطلاق لجهاز ماك بوك Air، والذي تم تقديمه سابقًا بأحجام 11 بوصة و 13 بوصة.

وقامت آبل بالفعل بتحديث جهاز ماك بوك Air مقاس 13 بوصة بشريحة M2 في يوليو 2022. وتوقع المحلل مينج تشي كو سابقًا إطلاق جهاز ماك بوك مقاس 15 بوصة بشرائح M2 و M2 Pro في الربع الثاني من عام 2023 أو ما بعده، على الرغم من أنه قد لا يحمل علامة Air التجارية.

هناك أيضًا شائعات بأن آبل قد تقوم بتحديث ماك بوك Air مرة أخرى بشريحة M3 في النصف الثاني من عام 2023، على الرغم من التوقيت غير المعتاد لتحديثين في مثل هذا الإطار الزمني القصير.

وقدر محلل صناعة الشاشات روس يونغ أن جهاز ماك بوك Air الجديد سيتم إطلاقه في “أوائل أبريل”، وهو ما يتوافق مع الإطار الزمني للربع الثاني في تقرير الموقع التايواني DigiTimes.


آي-فون 15 برو سيأتي بحواف نحيفة للغاية مثل ساعة آبل

وفقًا لمسرِّب مجهول يُدعى “ShrimpApplePro” على موقع تويتر، فإن آي-فون 15 برو وبرو ماكس المرتقبين سيكون لهما حواف أو إطارات أنحف حول الشاشة مشابهة لساعة آبل 7. وقد تم دعم هذه الشائعات من قبل مصادر إضافية حسنة السمعة.

ويشير المسرب أيضًا إلى أن الحواف ستكون منحنية على جميع طرز آي-فون 15، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات من المصادر الإضافية. وشارك المسرب سابقًا أن طرازاً آي-فون 15 واحدًا على الأقل سيكون له إطار من التيتانيوم وحواف خلفية منحنية. ومن الميزات التي المشاعة عن طرازات آي-فون برو أنها ستأتي بشريحة A17 Bionic من الجيل التالي، ومنفذ USB-C أسرع، و Wi-Fi 6E، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وأزرار ذات استجابة لمسية.


50٪ فقط من هياكل الآي-فون المصنوعة في الهند تفي بمعايير جودة آبل

تواجه آبل مشكلة في زيادة إنتاجها في الهند بسبب المكونات منخفضة الجودة والتقدم البطيء. ففي مصنع في Hosur الذي يديره مورد آبل Tata، ينتج فقط نصف المكونات بجودة جيدة وتعتبر كافية لاستخدامها في التجميع في مصانع Foxconn، لكنها أقل بكثير من أهداف آبل التصنيعية والبيئية، ويقول مهندسو آبل السابقون إن الموردين الصينيين يعملون بسرعة وكفاءة من أجل تحقيق متطلبات آبل، بخلاف الهنود. وتعمل آبل على تحسين الإنتاج في الهند من خلال إرسال مهندسين لتدريب العاملين المحليين المبتدئين.

بدأت الشركات الهندية في إنتاج طرازات آي-فون في عام 2017 وتخطط آبل لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها. ويقال إن شركة Tata تهدف إلى أن تصبح موردًا متكامل الخدمات لشركة آبل وتجري محادثات للاستحواذ على مصنع Wistron لتجميع الآي-فون  في ولاية كارناتاكا الهندية.


تحديث iOS 16.3.1 يتسبب في مشكلات في تطبيق صور جوجل

تسبب التحديث الأخير iOS 16.3.1 في حدوث مشكلات في تطبيق صور جوجل، حيث إنه ينهار عندما يحاول المستخدمون فتحه بعد التحديث. لكن التحديث الأخير يتضمن إصلاحًا لثغرة أمنية يتم استغلالها بشكل نشط. فلا بد من التحديث فوراً، ولحل مشكلة تطبيق صور جوجل عليك تحديثه أو حتى إزالته وإعادة تثبيته، فقد أصدرت جوجل تحديثاً قامت فيه بحل المشكلة.


آي-فون 12 ميني بمنفذي USB-C و Lightning يجذب الأنظار

أجرى أحد الفنيين تعديلاً فريدًا عن طريق إضافة منفذ USB-C إلى آي-فون ميني 12، بالإضافة إلى منفذ Lightning الأصلي. حيث قام بإزالة السماعة لتوفير مساحة للمنفذ الجديد. وبعد إعادة تجميع الآي-فون وتعديل السماعة لتلائم المساحة الداخلية المحدودة، كان كلا المنفذين يعملان بكامل بشكل مثالي، مما يجعل من الممكن شحن الجهاز والاستماع إلى الصوت عبر اتصال سلكي في وقت واحد. لاقى التعديل تفاعلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي. ومن المتوقع أن تتبنى آبل منافذ USB-C لطرازات الآي-فون المستقبلية بسبب الضغط من الاتحادات والمنظمات المختلفة.


آبل تبيع الآن طرازات آي-باد ميني 6 وآي-باد برو M1 المجددة

طرحت آبل مؤخرًا إصدارات مُجدَّدة من طرازات آي-باد ميني 6 وآي-باد برو 2021 على متاجرها الإنترنت بأسعار مخفضة لأول مرة. ويتوفر آي-باد ميني 6 بألوان متعددة ويبدأ بسعر 419 دولارًا لطراز 64 جيجابايت، بينما يتوفر طراز 256 جيجابايت مقابل 549 دولارًا.

ويبدأ آي-باد برو المجدد مقاس 11 بوصة بسعر 639 دولارًا، ويبدأ سعر آي-باد برو من الجيل الخامس مقاس 12.9 بوصة بسعر 889 دولارًا، وكلاهما بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. وتتميز هذه الطرز بشرائح M1 من الجيل السابق وهي متوفرة بخيارات ألوان Space Gray و Silver.

تخضع منتجات آبل المجددة لاختبارات كاملة وهي مطابقة تقريبًا للمنتجات الجديدة، وهي مؤهلة لخدمة AppleCare بلس وفترة الإرجاع 14 يومًا مثل الأجهزة الجديدة.


موقع iFixit يفكك سماعة HomePod الجديدة

أجرى موقع الإصلاح الشهير iFixit مؤخرًا تفكيكًا للجيل الثاني من سماعة HomePod التي أصدرتها آبل الأسبوع الماضي وشاركت مقطع فيديو لهذه العملية. وتتميز بتصميم أكثر قابلية للإصلاح إذ يسهل فتحها مقارنةً بـ HomePod الأصلية.

ومن الداخل يوجد مكونات مثل معالج S7، ومصابيح LED، ومكبر صوت داخلي، ولوحة مكبر للصوت، ومشتت حراري، ومصدر طاقة، وخمس مكبرات صوت خارجية، وكذلك مستشعر الرطوبة ودرجة الحرارة في الجزء السفلي، وهو نفسه الموجود في HomePod ميني. بشكل عام، أشاد فريق iFixit بـهوم بود الجديدة لكونها سهلة الفك بسبب تخفيف المادة اللاصقة.


خرائط جوجل تعرض اتجاهات مفصّلة في الجزيرة الديناميكية

أعلنت جوجل أن تطبيق الخرائط الخاص بها سيدعم الأنشطة الحية قريبًا، مما سيسمح لمستخدمي الآي-فون بتلقي التوجيهات خطوة بخطوة في الوقت الفعلي على شاشة القفل والجزيرة الديناميكية على آي-فون 14 برو وبرو ماكس. وبذلك يمكن الوصول إلى معلومات التنقل دون الحاجة إلى إلغاء قفل الآي-فون أو فتح تطبيق خرائط جوجل.


أخبار متفرقة

◉ أفاد مارك جورمان من موقع بلومبرج أنه سيتم إطلاق نظارة آبل للواقع المختلط في يونيو بدلاً من أبريل، ومن المقرر أن يتم الكشف عنها في مؤتمر المطورين العالميين.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12

مقالات ذات صلة