على الرغم من أن آبل لديها ميزة صوت الإيقاف والتشغيل على أجهزة ماك منذ ما يقرب من أربعة عقود، فقد استغرقت أكثر من 15 عامًا لتقديم الوظيفة نفسها على أجهزة الآي-فون، فكيف تقوم بتشغيل نغمة الإيقاف والتشغيل على الآي-فون؟ وهل يمكن إضافة أصوات أخرى مثل صوت ويندوز XP أو غيره؟


منذ أول حاسوب ماكنتوش Macintosh، قامت آبل بإضافة صوت بدء التشغيل، تسمعها في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الجهاز، وهذا كان لغرض التنبيه بأن الحاسوب تم تشغيله، وما زالت هذه الميزة موجودة للآن، حتى إنها أصبحت مألوفة لدى أصحاب أجهزة ماك وأصبحت جزءاً من ذكرياتهم الجميلة، تماماً مثل صوت ويندوز XP المألوف أيضاً للجميع. وكانت آبل ترى أنه لم تكن هناك حاجة أبدًا لمثل هذه الميزة المماثلة على الآي-فون، إلا أن هذا الخيار أصبح متاحاً الآن في سلسلة آي-فون 14 كلها. لذلك يمكنك سماع نغمة عند تشغيل الآي-فون أو عند إيقاف تشغيله. لكن الإعداد الخاص بها مخفي بعيداً عن الأنظار.

هذه الميزة مفيدة للأشخاص المكفوفين أو الذين يعانون من ضعف في الرؤية، لأنها تعلمهم بأن الآي-فون الخاص بهم قيد إيقاف التشغيل أو قيد التشغيل. ومفيدة أيضًا للمستخدمين الآخرين لنفس السبب، وكذلك لتمييز الآي-فون الخاص بك عن الموديلات القديمة.

ملاحظات سريعة عن ميزة تشغيل صوت الإيقاف أو التشغيل

إنها تعمل فقط على طرز آي-فون 14، وهناك عدة أصوات مختلفة، كما أن مستوى الصوت واحد ولا يمكنك التعديل عليه، وهي كذلك مصحوبة بردود فعل لمسية تعمل بغض النظر عما إذا كان الوضع صامتاً أو تم تعطيل ردود الفعل اللمسية على مستوى النظام، أو حتى عند تعطيل الهزاز.


كيفية تشغيل أو إيقاف الأصوات عند فتح أو غلق الآي-فون

تم إخفاء إعداد تشغيل صوت الفتح والغلق في إعدادات تسهيلات الاستخدام، لذا قم بالدخول إلى الإعدادات Settings -> تسهيلات الاستخدام Accessibility -> صوتي / مرئي Audio/Visual، ثم قم بتفعيل “تشغيل وإيقاف تشغيل الأصوات Power On & Off Sounds”.

بهذا ستستمع لصوت نغمة عند إيقاف تشغيل الآي-فون أو بدء تشغيله.

يتم تشغيل صوت إيقاف التشغيل تقريبًا في كل مرة يتم فيها إيقاف تشغيل الآي-فون بأي طريقة، عند إيقاف تشغيله باستخدام الأزرار أو من خلال الإعدادات أو بطلب من سيري أو من خلال اختصار على الشاشة الرئيسية. إلا أنه لن يتم تشغيل صوت الإغلاق عند إجراء إعادة تشغيل بالقوة، وسيمكنك سماع نغمة بدء التشغيل فقط.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:


لماذا هذا الخيار متاح فقط لسلسة آي-فون 14

الأصوات عند تشغيل وإيقاف الجهاز متاحة فقط لسلسة آي-فون 14 لأن الوصول إلى أصوات تشغيل وإيقاف الجهاز مدمج في برنامج تشغيل رقاقة A16 Bionic وليس في نظام التشغيل iOS. وهذا الذي يسمح بتشغيل النغمة حتى قبل تحميل نظام التشغيل. والسبب وراء إضافة آبل لهذه الأصوات عند تشغيل وإيقاف الطاقة هو لمساعدة المستخدمين الذين لديهم رؤية ضعيفة على فهم متى تم تشغيل الآي-فون الخاص بهم أو إيقاف تشغيله أو إعادة تشغيله لأي سبب.

 

ما رأيك في جعل الآي-فون يصدر نغمة عند التشغيل والإيقاف؟ وما رأيك هل هي ميزة مهمة أو لا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة