إذا قمت بتحديث الآي-فون الخاص بك إلى أحدث إصدار ولاحظت أن هاتفك يشحن بمعدل أبطأ، فكن مطمئنًا، أنت لست الوحيد الذي يعاني من ذلك. فقد قدمت آبل ميزة جديدة للحفاظ على الطاقة تسمى Clean Energy Charging أو شحن الطاقة النظيفة للآي-فون منذ تحديث iOS 16.1. وإليك بعض النصائح لطريقة الشحن السريعة والصحيحة للآي-فون.


ما هي ميزة الشحن بالطاقة النظيفة

هدف هذه الميزة هو تقليل انبعاثات الكربون عن طريق تفضيل الشحن عندما تكون شبكة الكهرباء لديك تعمل بطاقة نظيفة توليد الكهرباء مثلاً عن طريق الرياح أو الشمس. السؤال هنا، كيف تعرف آبل أن شبكة الكهرباء تستخدم الطاقة النظيفة الآن في توليد الكهرباء؟ هناك تعاون بين آبل وبين شركات الكهرباء في الولايات المتحدة، لتقوم هذه الشركات بإمداد آبل بهذه المعلومات، لذلك هذه الميزة تعمل فقط في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

إذا قمت بتوصيل الآي-فون الخاص بك بالكهرباء، فستقوم تقنية شحن الطاقة النظيفة بمراقبة شبكة الطاقة المحلية الخاصة بك وضبط سرعة شحن الهاتف وفقًا لذلك، مع إعطاء الأولوية لاستخدام مصادر الطاقة الأنظف. ونتيجة لذلك، خلال فترات ارتفاع الطلب على الطاقة أو ساعات الذروة، عادة ما بين الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 7 مساءً، قد يتم شحن الآي-فون بشكل أبطأ.

في حين أنه من الصعب الاعتراض على فوائد وظيفة تدعم الاستدامة وبيئة أكثر نظافة، إلا أن هناك حالات تكون فيها السرعة أمرًا بالغ الأهمية، ومعدل الشحن القياسي أو معدل الشحن الأسرع مطلوبًا. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يدرك بعض المستخدمين أن آبل قامت بتمكين ميزة شحن الطاقة النظيفة كإعداد افتراضي، وهذا قد يخفى على كثيرين. وإذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف، فإليك كيفية تعطيل ميزة الشحن الجديدة.


كيفية إيقاف تشغيل شحن الطاقة النظيفة

انتقل إلى الإعدادات – البطارية – صحة البطارية، ثم قم بإيقاف إعداد شحن الطاقة النظيفة.


لماذا لا أرى إعداد شحن الطاقة النظيفة؟

إذا لم تتمكن من العثور على خيار شحن الطاقة النظيفة Clean Energy Charging، فمن المحتمل أن الآي-فون الخاص بك لا يعمل بتحديث iOS 16.1 أو إصدار أحدث، وتذكر أن هذه الميزة تعمل فقط في الولايات المتحدة لذلك يجب تغير المنطقة إلى الولايات المتحدة حتى تظهر قائمة الشحن باستخدام الطاقة النظيفة. وللوصول إلى الميزة، يجب عليك التحديث إلى أحدث إصدار. وإذا كانت سرعة الشحن لديك لا تزال بطيئة حتى بعد التحديث وإغلاق الإعدادات، فقم بشراء شاحن سريع متوافق مع مراعاة جودة كابل الشحن.

ما هي أفضل طريقة صحيحة لشحن الآي-فون؟

الحقيقة تضاربت آراء خبراء الأجهزة المحمولة حول إيجاد أفضل طريقة شحن. إلا أنهم وضعوا خطوطاً عريضة وقالوا إنها مفيدة في تقليل تدهور البطارية.

◉ استخدم كابل شحن معتمدًا من آبل لضمان الشحن الآمن والفعال.

◉ لا تشحن هاتفك بالكامل في كل مرة لإبطاء تقليل السعة القصوى للبطارية.

◉ حافظ على مستوى بطارية هاتفك بين 20٪ و 80٪ للحصول على الأداء الأمثل وطول عمر البطارية.

◉ تجنب تعريض هاتفك لدرجات حرارة شديدة، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف البطارية وأحياناً انفجارها.

◉ إذا أمكن، قم بإزالة جراب هاتفك في أثناء الشحن لمنع تراكم الحرارة الزائدة.

◉ استخدم ميزات موفرة للبطارية مثل وضع الطاقة المنخفضة أو وضع الطائرة عندما لا تحتاج إلى وظائف كاملة لإطالة عمر البطارية وللشحن بسرعة.

◉ إذا كنت لن تستخدم هاتفك لفترة طويلة، فقم بتخزينه عند مستوى بطارية يبلغ حوالي 50٪ لمنع الإفراط في التفريغ أو الشحن الزائد.

◉ قم بتحديث تطبيقات هاتفك بانتظام للتأكد من أنه يعمل بكفاءة وعدم إهدار طاقة البطارية بسبب خلل في أحد هذه التطبيقات.


وهذه بعض النصائح لشحن الآي-فون بسرعة

◉ استخدم شاحنًا سريعًا معتمدًا من آبل مع كابل USB-C إلى Lightning. هذا يمكن أن يشحن الآي-فون الخاص بك حتى 50٪ في 30 دقيقة فقط، إذا كان هاتفك يدعو الشحن السريع

◉ قم بتشغيل وضع الطائرة في أثناء شحن الآي-فون لتقليل استخدام البطارية والسماح له بالشحن بشكل أسرع.

◉ إذا لم يكن لديك شاحن سريع، فاستخدم شاحن آي-باد أو منفذ USB عالي الطاقة على جهاز الحاسوب الخاص بك للشحن بشكل أسرع من الشاحن القياسي.

◉ أغلق أي تطبيقات غير ضرورية وأوقف العمليات في الخلفية لتقليل استخدام البطارية وتسريع الشحن.

◉ تجنب استخدام هاتفك في أثناء الشحن، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الشحن والتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية.

هل تعاني من بطء شحن الآي-فون الخاص بك؟ وماذا تفعل لزيادة سرعة الشحن؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

zdnet

مقالات ذات صلة