هذا العام، سيأتي كل إصدار من آي-فون 15 مزودًا بتقنية الجزيرة الديناميكية، إلا أنها ستحتوي على تغيير جوهري لم يكن موجودًا في طرازات آي-فون 14 برو. بمعنى آخر، ستحتوي طرز آي-فون 15 على نسخة محدثة من الجزيرة الديناميكية تتضمن مكونًا جديدًا لم يكن موجودًا في طرز آي-فون 14 برو، وهو مستشعر قرب متطور، تابع المقال لتتعرف على تفاصيل أكثر.


شارك المحلل الشهير مينغ تشي كو مؤخرًا تغريدة تكشف عن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول سلسلة آي-فون 15، حيث ذكر أن مستشعر القرب على أجهزة الآي-فون الجديدة سيكون مدمجاً في منطقة الجزيرة الديناميكية، بدلاً من وضعه أسفلها كما كان في الطرز السابقة، مما قد يؤدي إلى تحسينات تتعلق بالدقة والوظائف المنوط له القيام بها. بشكل عام، يعد هذا تطورًا مهمًا يمكن أن يكون له تأثير كبير على تجربة المستخدم الإجمالية لسلسلة آي-فون 15.

تتمثل وظيفة مستشعر القرب في الآي-فون في اكتشاف القرب من إذن المستخدم في أثناء المكالمة، وعندها يقوم بإيقاف تشغيل الشاشة لمنع أي نقرات أو تلامس غير مقصود للشاشة في أثناء المكالمة. ووفقًا للتقارير، من المحتمل أن يكون نقل موقع المستشعر إلى الجزيرة الديناميكية مرتبطًا بالتحسينات التي تم إدخالها على Face ID. وهذا التعديل لن يؤثر في شكل أو طريقة تشغيل الجزيرة الديناميكية. وقد يكون مجرد إجراء لتقليل تكاليف التصنيع، وقد يكون لهذا التعديل آثار على الإصدارات المستقبلية للآي-فون، كإضافة ميزات جديدة أو مهام جديدة.

وأفاد كو، أن شركة Finisar، أحد موردي آبل، وهي شركة تقنية متخصصة في تصميم وتصنيع مكونات وأنظمة الاتصالات البصرية، وتورد لآبل مستشعرات التقارب المستخدمة في الآي-فون، ستقوم بإدخال تعديلات على مستشعر القرب الذي توفره لشركة آبل. على وجه الدقة، ستصدر المستشعرات الجديدة ضوءًا بطول موجة 940 نانومتر، وهو يختلف عن الطول الموجي الحالي البالغ 1380 نانومتر المستخدم في آي-فون 14 برو. وستكون المستشعرات الجديدة جزءًا من وحدة تسمى Single Pearl أو اللؤلؤة المفردة وتحمل الاسم الرمزي “Sphinx”، وتم تأكيد هذه التفاصيل من قبل حساب يعرف باسم Unknownz21.

وحدة Single Pearl هي مكون يتم تطويره بواسطة آبل ومورديها لاستخدامه في طرازات الآي-فون المستقبلية، عبارة مزيج من أجهزة استشعار ومكونات متعددة، بما في ذلك مستشعر القرب 940 نانومتر الجديد الذي توفره شركة Finisar سالفة الذكر. ويشار إلى مكون Single Pearl داخليًا باسم “Sphinx” ومن المتوقع أن توفر دقة وموثوقية محسّنة مقارنة بوحدات مستشعر القرب السابقة. ولم يتضح بعد أي طرازات الآي-فون التي ستدمج مكونات Single Pearl أو متى سيتم تقديمها، ولكن من المحتمل أن يتم تضمينها في الطرز القادمة في السنوات القليلة المقبلة.

من المتوقع أن تتبع آبل نمطها المعتاد وتعلن عن الإصدار التالي من أجهزة الآي-فون، تشكيلة آي-فون 15، في سبتمبر القادم.

هل ترى أنه لا بد من ترقية مستشعر القرب في الآي-فون؟ وهل واجهتك أي مشكلات في مستشعر القرب الحالي؟ وماذا فعلت لحل هذه المشكلات؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة