إذا كنت تظن نفسك محترفاً ومبدعاً في التقاط الصور على الآي-فون، فيمكنك أن تضيف خاصية التعريض الضوئي الطويل التي سنتناولها في هذا المقال إلى ابداعاتك، حيث يمكنك التقاط صور تتضمن مسارات ضوئية أو تأثيرات ضبابية عن قصد. وهذا يجعل صورك تبدو أكثر تميزًا وإثارة للاهتمام.


عادة، لا يكون الهاتف مناسبًا لالتقاط التعريضات الطويلة لأنه يفتقر إلى القدرة على توفير التحكم الكامل في سرعة الغالق في الكاميرا. ويتطلب التصوير بالتعرض الطويل القدرة على إبطاء سرعة الغالق أو المصراع لتحقيق التأثير المطلوب، وهو أمر غير ممكن عادةً على معظم الهواتف الذكية، بما في ذلك الهواتف الرائدة المزودة بكاميرات فائقة.

من ناحية أخرى، توفر أفضل الكاميرات غير المزودة بمرآة خيار للتحكم بشكل صحيح في سرعة الغالق وإبطائه، مما يجعلها خيارًا أفضل للتصوير الفوتوغرافي بالتعرض الطويل.

وكما هو معروف، لا يؤدي وضع التعريض الضوئي الطويل على الآي-فون، وبعض الهواتف الذكية الأخرى، إلى إبطاء سرعة مصراع الكاميرا. عوضا عن ذلك، تستخدم تقنية تسمى “التصوير الحاسوبي” لمحاكاة تأثير التعريض الضوئي الطويل عن طريق مزج تعريضات متعددة معًا. وينتج عن هذا تأثير ضبابي يحاكي مظهر التعريض الضوئي الأطول.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لا تتطابق مع التعريض الطويل الحقيقي، إلا أنها لا تزال ميزة ممتعة وإبداعية للقيام بتجربتها. ويمكن أن تنتج بعض النتائج الفريدة والمثيرة للاهتمام في التصوير الفوتوغرافي لهاتفك الذكي، وهي طريقة رائعة لإضافة إحساس بالحركة والديناميكية إلى صورك.

في الواقع، يعد التقاط تعريضات ضوئية طويلة على الآي-فون عملية سهلة للغاية، لكن قد لا تكون الطريقة واضحة بشكل مباشر للمستخدمين الذين ليسوا على دراية بها.  لذلك سنوضح بدقة كيفية التقاط صور التعرض الطويل على الآي-فون لإنشاء صور فريدة وجذابة. ومع القليل من الممارسة والتجريب، يمكنك إطلاق العنان للإمكانات الإبداعية الكاملة لهذه الميزة والارتقاء بتصوير الآي-فون الخاص بك إلى المستوى التالي.


كيف تلتقط تعريض ضوئي طويل على الآي-فون

للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

◉ افتح الكاميرا وقم بتمكين الصور الحية Live Photos، ثم قم بالالتقاط صورة.

◉ افتح الصورة في تطبيق الصور واضغط على الصور الحية Live Photo.

◉ اضغط على القائمة المنسدلة للصور الحية Live Photo في الجزء العلوي من الصورة.

◉ حدد التعرض الطويل Long Exposure من القائمة المنسدلة. سيتم تحويل الصورة الحية  إلى صورة ذات نمط تعريض ضوئي طويل.

بهذه الطريقة السهلة، تكون قد تعلمت كيفية التقاط صورة تعرض طويلة باستخدام الآي-فون. وعلى الرغم من أن النتائج قد لا تكون مثيرة للإعجاب مثل صور التعرض الطويل الحقيقية، وهذا لأن الميزة في الآي-فون تحاكي التأثير فقط، إلا أنها لا تزال أداة ممتعة ومفيدة في مواقف معينة. وعند استخدامه بشكل مناسب، يمكن أن يؤدي وضع التعريض الضوئي الطويل على الآي-فون إلى إنشاء بعض التمويهات أو مسارات الضوء الجذابة بصريًا في صورك.

الصور المستخدمة في المقال هي باستخدام السيف الضوئي، ومع التجربة اكتشف أنها تعمل بشكل أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. وهذا يجعلها أداة مثالية لالتقاط مسارات الضوء للسيارات في الليل. كما أن أن النتائج كانت جيدة عندما كان مصدر الضوء يتحرك بوتيرة أسرع. خلاف ذلك، بدت مسارات الضوء متقطعة ومفككة.

يمكنك الإبداع في طريقتك، والآن أخبرنا هل قمت باستخدام تلك الميزة من قبل؟ وكيف كانت النتائج؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide

مقالات ذات صلة