قدمت آبل أدوات التتبع AirTags في أبريل 2021، والتي يمكنها تعقب العناصر الخاصة بك ومعرفة مكانها بكل سهولة، والآن تعمل آبل على نوع جديد من AirTag يمكن للمستخدمين ارتداؤه عبر وضعه على أجزاء مختلفة من الجسم وحتى الملابس من أجل القيام بعدد من الوظائف المختلفة المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية.


براءة اختراع جديدة

قدمت شركة آبل طلباً للحصول على براءة اختراع لأداة تتبع يمكن ارتداؤها على ملابس أو جسم الشخص، ستراقب هذه الأداة البيانات المتعلقة بالصحة مثل مقدار التعرض للشمس وما إذا كان وضعيته مستقيمة وتتبع أنشطة المستخدم واكتشاف السقوط وتتبع الحركة واللياقة والتدريبات الرياضية والتطبيقات الطبية والقياسات الحيوية، الأمر يشبه تقريبًا ما توفره ساعة آبل الذكية، ولكن دون امتلاك الساعة. وتوضح براءة الاختراع أن كل أداة تتبع تحتوي على مستشعرات مختلفة؛ ومن ثم فهي تجمع أنواعًا مختلفة من البيانات كما سيتم التحكم في تلك الأداة وإعدادها عن طريق الآي-فون (أو الآي-باد أو ساعة آبل) بجانب الاعتماد عليه لتحديد موقع كل أداة واختيار نوع البيانات التي يريد المستخدم أن توفرها أداة التتبع له.


الجيل التالي من AirTags

 وفقا للصور الموجودة في براءة الاختراع، يمكن وضع تلك الأدوات على الذراع والإصبع والرقبة والخصر أو حتى الكاحل واستخدامها لمراقبة الجري وقياس الزاوية بين الساق والقدم، أو يمكن وضع واحدة فوق الركبة وأخرى أسفل الركبة للمساعدة في مراقبة زاوية ساق المستخدم العلوية مع زاوية ساقه السفلية أثناء الجري كما سيتمكن الشخص من استخدام Siri لإدخال الأوامر الصوتية، وسيسمح مكبر الصوت داخل الأداة بإعطاء استجابة مسموعة، فضلا عن ذلك، يمكن للأدوات (أو علامات التتبع) شحن بطارياتها الداخلية لاسلكيًا أو استخدام طاقة التردد اللاسلكي المنقولة في الهواء لتشغيلها كما يمكن أيضًا شحن البطارية باستخدام الخلايا الشمسية أو عن طريق تجميع الطاقة الناتجة عن حركة المستخدم.

أخيرا، يجب أن تكون على دراية بأن آبل تقدم العديد من طلبات براءات الاختراع على مدار العام، والتي يصبح أغلبها في طي النسيان. ومع ذلك، اختارت الشركة إخفاء مشاركتها في البداية، وتم تقديم براءة الاختراع تلك بأسماء مهندسين تابعين لها، ولهذا ربما تكون آبل قد وصلت لمرحلة متقدمة بالنسبة لعلامات التتبع تلك، وتريد أن تفاجأ مستخدميها في المستقبل القريب.

ما رأيك في أداة التتبع الجديدة لآبل وهل قد نراها قريبا؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

patentlyapple

مقالات ذات صلة