يتفق معظم مستخدمي سماعات AirPods على أن أكثر ما يعيبها هو عمر البطارية. في الإصدار الأولي من سماعة AirPods في عام 2016، كانت شحنة السماعات تكفي فقط لخمس ساعات، و24 ساعة للعلبة، وظلت هذه المدة هي المعيار لسماعات الأذن الأصلية لسنوات، إلا أن آبل مؤخراً تراجعت عن منافسيها بالنظر إلى عمر البطارية. فكيف تجعل بطارية سماعة AirPods تدوم لفترة أطول، تابع معنا.


أجرت آبل تحسينات نسبية في عمر البطارية بإصدار AirPods 3، والتي توفر ما يصل إلى 6 ساعات من الاستخدام بشحنة واحدة  والتي يمكن تمديدها إلى 30 ساعة عند استخدام علبة الشحن. من ناحية أخرى، توفر AirPods برو 2 عمر بطارية يتراوح ما بين 5.5 و 7 ساعات من الاستخدام، وبإجمالي 30 إلى 34 ساعة عند استخدامها مع علبة الشحن.

لكن بالمقارنة مع المنافسين مثل سوني، فإن عمر البطارية الذي توفره سماعات AirPods يتخلف عنها، حيث تمكن هؤلاء المنافسون من التغلب على آبل وتوفير عمر أطول للبطارية.


على الرغم من أن عمر بطارية AirPods قد يكون أقصر مقارنةً ببعض المنافسين، إلا أنها توفر إدارة فعالة للبطارية للحصول على أداء مثالي عند استهلاك طاقة منخفضة.  إليك خمس نصائح وحيل يمكن أن تساعدك على زيادة عمر بطارية سماعات AirPods:

قم بإيقاف تشغيل وضع الضوضاء النشط والصوت المكاني وجميع الميزات الخاصة الأخرى

العديد من المستخدمين لا يرغبون في تعطيل جميع ميزات AirPods، لأنها تحسن التجربة والراحة بشكل عام. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن بعض الميزات مثل إلغاء الضوضاء النشط، ومعادل الصوت EQ، والصوت المكاني، والتنشيط الصوتي “يا Siri” تستهلك المزيد من طاقة البطارية. وفي المواقف التي تحتاج فيها إلى الحفاظ على عمر البطارية، يجدر التفكير في إيقاف تشغيل الميزات التي لا تستخدمها كثراً.

توفر إعدادات AirPods أو مركز التحكم أو قائمة وضع الاستماع على جهازك المتصل خيارات لتبديل هذه الميزات أو إيقاف تشغيلها بسهولة. من خلال تعطيل الميزات كثيفة الطاقة عندما لا تحتاج إليها، يمكنك إطالة عمر بطارية AirPods الإجمالي والحصول على مزيد من احتياطي البطارية لحالات الطوارئ أو الاستخدام المطول. إنها طريقة عملية لتحقيق التوازن بين الوظائف والحفاظ على طاقة البطارية.


الاستفادة من الوضع الأحادي

بالنسبة للأفراد الذين يستخدمون سماعات AirPods على نحو متكرر لإجراء المكالمات، هناك ميزة مفيدة تسمى Mono Mode يمكنها إطالة أوقات الاستماع والمكالمات. باستخدام AirPod واحد بدلاً من كليهما في وقت واحد، يمكنك الحفاظ على عمر البطارية. ما عليك سوى إزالة AirPod الذي تفضل استخدامه وترك الآخر في علبة الشحن لإعادة الشحن.

حتى في الوضع الأحادي، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بميزات مثل إلغاء الضوضاء إذا لزم الأمر. يتيح لك هذا الحصول على وقت استخدام أطول دون التضحية بالوظائف المهمة. من خلال الاستفادة من الوضع الأحادي واستخدام AirPod واحد في كل مرة، يمكنك تحسين استخدام البطارية وضمان تجربة استماع ومكالمات أطول.


تمكين الشحن الأمثل

إحدى الميزات المفيدة لسماعات AirPods هي الشحن المحسن، الذي يتعرف بذكاء على أنماط الشحن الخاصة بك ويؤخر الشحن إلى ما بعد 80٪ حتى قبيل استخدام AirPods. يساعد ذلك في تقليل الضغط على البطارية وإطالة عمرها الافتراضي.

في أثناء تمكين الشحن المحسن تلقائيًا، يُنصح بالتحقق مجددا والتأكد من تشغيله والاستفادة من ميزاته والتي منها منع استنزاف البطارية بشكل غير متوقع والمساعدة في الحفاظ على عمر بطارية AirPods الخاص بك.


استمع إلى الصوتيات بمستويات صوت معتدلة

قد يؤدي الاستماع إلى الصوتيات بأصوات عالية إلى الإضرار بسمعك. ومع ذلك، تقدم سماعات AirPods ميزات مفيدة للتخفيف من هذه المخاطر، مثل الشفافية التكيفية Adaptive Transparency، والتي تجعل الضوضاء المحيطة أكثر سماعًا وأقل حدة أثناء الاستماع إلى الصوتيات. لكن قد تستهلك هذه الميزات المزيد من طاقة البطارية، إلى جانب مستويات الصوت العالية. لا ينطبق هذا فقط على AirPods ولكن أيضًا على جميع السماعات الأخرى.

لتجنب استنفاد بطاريتك وإلحاق الضرر المحتمل بالسمع، يُنصح بخفض مستوى الصوت قليلاً. إذا كنت غير متأكد من مستوى الصوت الآمن، فإن آبل توفر ميزة Reduce Loud Sounds، مما يسمح للآي-فون الخاص بك بتحليل الصوت وتقليل الصوت الذي يتجاوز مستوى الديسيبل المحدد تلقائيًا. من خلال تمكين هذه الميزة، يمكنك السماح بتحديد مستوى الصوت المناسب للاستماع الآمن، مما يساعدك ذلك على حماية سمعك والحفاظ على عمر البطارية.


الشحن العكسي

يعد الشحن العكسي أحد أكثر ميزات AirPods التي يتغاضى عنها الكثيرون. على الرغم من أن آبل لم تروج لهذه الميزة بشكل كبير، إلا أنها قد تكون مفيدة للغاية، خاصة لمستخدمي أجهزة آبل الذين يمتلكون منتجات مزودة بمنفذ USB-C، مثل أجهزة الآي-باد وماك وماك بوك.

يسمح لك الشحن العكسي بإعادة شحن سماعات AirPods الخاصة بك عن طريق توصيل علبة الشحن بأي من أجهزة آبل هذه. وتصبح هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عندما لا يكون لديك وصول إلى أجهزة الشحن المحمولة أو منافذ الحائط أو منصات الشحن اللاسلكية. وللاستفادة من الشحن العكسي، يوصى بشراء كابل USB-C إلى Lightning موثوق، يوفر إمكانات شحن سريع.

هل تمتلك سماعة AiPods؟ وهل تعاني من عمر البطارية؟ وما هي الحيل التي تستخدمها لإطالة عمرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide

مقالات ذات صلة