تحديث iOS 17 يأتي بالعديد من الميزات الجديدة والمثيرة. إلا أنه قد لا تتوفر جميع الميزات على جميع الأجهزة، حيث تتطلب بعضها معالجات أحدث أو مستشعرات محددة. في هذا المقال، سنستعرض قائمة بأبرز الميزات الجديدة في iOS 17 والأجهزة التي تدعمها.


ميزة NameDrop

ميزة NameDrop هي ميزة جديدة تتيح لك مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك مع شخص آخر بسهولة عن طريق وضع الآي-فون الخاص بك بجانب الآي-فون الآخر. ويمكنك اختيار ما تريد مشاركته، مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الصورة أو ميموجي. ميزة NameDrop تستخدم تقنية ألترا وايد باند Ultra-Wideband (UWB)، وهي تقنية لاسلكية تسمح بنقل البيانات عبر مسافات قصيرة وبسرعة عالية. لذلك، فإن NameDrop تتطلب آي-فون 11 أو آي-فون 12 أو آي-فون 13 أو آي-فون 14.


ملصق جهات الاتصال Contact Posters

ملصقات جهات الاتصال هي ميزة أخرى جديدة تتيح لك تخصيص ما يراه الناس عندما تتصل بهم. يمكنك إنشاء بطاقة افتراضية تحتوي على صورتك أو ميموجي واسمك وخط ولون مخصص. وسيظهر الملصق على شاشة المتصل عند استقبال مكالمتك (إذا كان لديه آي-فون)، وستظهر أيضًا في تطبيق الاتصالات وغيره من المناطق التي تشارك فيها معلوماتك، مثل NameDrop. ملصقات جهات الاتصال تعمل مع جميع الأجهزة التي تدعم iOS 17.


وضع الاستعداد StandBy

ميزة وضع الاستعداد هي وضع شاشة جديد يحول الآي-فون إلى منبه رقمي عند شحنه. وتظهر التاريخ والوقت والطقس والإشعارات في شاشة كاملة، وتستخدم خوارزمية ذكية لضبط سطوع الشاشة حسب الإضاءة المحيطة. ويمكنك أيضًا استخدام سيري للاستفسار عن المعلومات المختلفة أو إجراء المهام دون لمس الآي-فون. ميزة StandBy تتطلب آي-فون XR أو آي-فون XS أو أحدث.


الأنشطة الحية Live Activities

هي ميزة ظهرت في iOS 16 تتيح لك التفاعل مع الأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي، مثل نتيجة مباراة أو تقدم توصيل طلب. ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة من خلال شاشة القفل أو مركز التحكم والجديد فيها أنها تدعم وضع اللاستعداد StandBy. ويمكنك أيضًا مشاركتها مع الأصدقاء عبر تطبيق الرسائل أو فيس تايم. ميزة الأنشطة الحية ليست جديدة، ولكن التغيرات الجديدة فيها تعمل مع جميع الأجهزة التي تدعم iOS 17.


ردود الفعل ثلاثية الأبعاد في فيس تايم

ميزة 3D Reactions هي ميزة جديدة تضيف المزيد من المرح إلى مكالمات فيس تايم. يمكنك إضافة رد فعل يملأ إطار الكاميرا بتأثيرات واقع معزز ثلاثية الأبعاد ممتعة، مثل القلوب والورود والألعاب النارية والمزيد. ويمكنك مشاركة رد فعل بمجرد إيماءة بيدك. ميزة 3D Reactions تتطلب آي-فون 12 أو آي-فون 13 أو آي-فون 14.


فيس تايم على تلفاز آبل

هي ميزة جديدة تتيح لك استخدام الآ-فون ككاميرا وبدء مكالمة مباشرة من تطبيق فيس تايم على تلفاز آبل، أو نقل المكالمة من الآي-فون إلى التلفزيون. هذه الميزة تجعل من السهل عقد محادثات فيديو جماعية على شاشة كبيرة. هذه الميزة تتطلب أجهزة تلفاز آبل 4K لعام 2021 أو أحدث وكذلك آي-فون XR أو آي-فون XS أو أحدث.


البريد الصوتي المباشر Live Voicemail

البريد الصوتي المباشر هو ميزة جديدة في iOS 17 تتيح لك رؤية نسخة كتابية حية للرسالة التي يتركها شخص ما في صندوق البريد الصوتي الخاص بك. وهذا يساعدك على تحديد ما إذا كنت تريد الرد على المكالمة أم لا. تعمل هذه الميزة مع جميع الأجهزة التي تدعم iOS 17.


صوت تكيفي وتبديل تلقائي أسرع لسماعات AirPods

الصوت التكيفي على AirPods يجمع بين الشفافية والإلغاء النشط للضوضاء لمطابقة ظروف بيئة الصوت. ويمكن للمستخدمين الاستماع، دون أن يفوتوا ما يحدث من حولهم. إذا تحدث شخص ما بالقرب، فإن ميزة الصوت التكيفي تعمل على خفض مستوى صوت الموسيقى، وتقلل من الضوضاء الخلفية، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على الأصوات.

وتعمل كذلك على المكالمات الهاتفية، مما يجعل من الأسهل على المستخدمين سماع الشخص الذي يتحدثون معه.

التبديل التلقائي الأسرع يسمح للمستخدمين بتبديل سماعة AirPods بين أجهزة آبل بسهولة وسرعة أكبر من الإصدارات السابقة من iOS.

بينما تتوافق هذه الميزات مع جميع طرازات الآي-فون، إلا أنها تعمل فقط مع سماعات AirPods Pro من الجيل الثاني، حيث إنها هي الموديل الوحيد الذي يحتوي على شريحة H2.


اضغط لكتم صوت سماعات AiPods

يمكن للمستخدمين الآن الضغط على جذع سماعات AirPods لكتم صوت مكالمة هاتفية أو إلغاء كتمها. تعمل هذه الميزة مع الجيل الثالث من سماعات AirPods وكلا طرازي سماعة AirPods Pro. كما أنها متوافقه مع سماعة AirPods ماكس باستخدام التاج الرقمي Digital Crown.


أشر وتحدث

هي ميزة تسهيلات استخدام جديدة تسهل على المستخدمين ضعاف البصر “قراءة” الكائنات التي تحتوي على تسميات نصية. من خلال توجيه كاميرا الآي-فون إلى الكائن، ستقرأ بصوت عالٍ النص الذي تكتشفه. تعمل هذه الميزة فقط مع أجهزة الآي-فون المزودة بماسح ضوئي LiDAR، مما يعني أنها تعمل فقد على طرازات آي-فون 12 برو وأحدث.

أي من هذه الميزات تعمل على هاتفك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة