قدمت آبل العديد من الميزات الجديدة إلى أنظمة iOS و iPadOS و macOS و watchOS وحتى tvOS هذا العام. تأتي في الصدارة مميزات مثل NameDrop و StandBy و Journal و Live Stickers وتسمية الحيوانات الأليفة في الصور والقدرة على تعتيم الصور العارية، وغير ذلك.

وعلى الرغم من قائمة الميزات الكثيرة، لم تخبرنا آبل بكل شيء، لكن الآن وبعد إصدار النسخة التجريبية لتحديث iOS 17، تم اكتشاف بعض الميزات المخفية، تعرف عليها.


استخدام رمز المرور القديم لمدة 72 ساعة بعد تغييره

هذه ميزة جديدة في تحديث iOS 17 تسمح لك باستخدام رمز المرور القديم لمدة 72 ساعة بعد تغييره، في حال نسيت الرمز الجديد. هذه الميزة تزيد من أمان بياناتك، حيث سيتم مسح جهازك تلقائيًا بعد عشر محاولات فاشلة لإدخال الرمز الجديد. ولكن إذا كنت تتذكر الرمز القديم، يمكنك استخدامه لفتح جهازك وإعادة تعيين الرمز الجديد. هذه الميزة مفيدة للأشخاص الذين يغيرون رموز المرور بانتظام، أو الذين يستخدمون رموز مرور معقدة وينسوها.

الآن، إذا نسيت رمز المرور الخاص بك، بعد بضع محاولات فاشلة، يمكنك النقر فوق “هل نسيت رمز المرور – Forgot Passcode” في الجزء السفلي وانقر فوق إعادة تعيين رمز المرور Passcode Reset.

أدخل رمز المرور الذي تتذكره، وسيتوفر لك خيار إنشاء رمز جديد. يُسمح لك بالدخول بنفس الطريقة لجعلها كلمة مرورك الحالية.

بالطبع، قد يمثل هذا خطرًا أمنيًا إذا قمت بتغيير رمز المرور الخاص بك لإبقاء شخص ما بعيدًا عن هاتفك. بعد تغيير رمز المرور الخاص بك في الإعدادات -> FaceID ورمز المرور أو Settings > Face ID & Passcode، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق انتهاء صلاحية رمز المرور السابق الآن Expire Previous Passcode Now لمنع الرمز القديم من إلغاء قفل هاتفك.


جميع الكواكب على شاشة قفل علم الفلك

هذه ميزة جديدة في تحديث iOS 17 تسمح لك باختيار خلفية ديناميكية لشاشة القفل تعرض صورًا رائعة للأرض والقمر والنظام الشمسي. تتكيف هذه الخلفية مع الموقع الجغرافي الحالي لجهازك والوقت من اليوم، وتظهر حركة الأجرام السماوية بدقة. يمكنك اختيار من بين خمسة خيارات مختلفة للخلفية، بما في ذلك الأرض من بعيد، أو من قرب، والقمر كذلك، والنظام الشمسي كاملاً.

ولديك خيارات أكثر من الأرض والقمر والنظام الشمسي. يمكنك إضافة أي كوكب في النظام الشمسي.


قوائم البقالة والتذكير متعدد الأعمدة

يمكنك استخدام التذكيرات كقائمة تسوق ذكية ومشاركتها مع الزوجة أو الأهل، بحيث يمكنك إضافة أشياء والتحقق منها من القائمة، وتنظيم قوائم التسوق بشكل أفضل.

من خلال الميزة يمكنك الضغط على الثلاث نقاط (⋯) واضغط على إظهار معلومات القائمة Show List Info واضبط نوع القائمة على البقالة Groceries. تصنيف قائمة التسوق الخاصة بك تلقائيًا إلى فئات مثل المشروبات والخضروات واللحوم والأجبان والتوابل والخبز وما إلى ذلك. ولا يزال بإمكانك النقر على العناصر وسحبها إلى فئات مختلفة إذا حدث خطأ ما.

أما عرض الأعمدة، فهذا يتيح لك عرض الأقسام أفقيًا، مما يسهل عليك رؤية كل شيء في نظرة واحدة. هذه الميزات تجعل تطبيق التذكيرات أكثر فعالية وسهولة في استخدامه.


إرسال إشارة صوتية من الآي-فون لساعة آبل والعكس

هذه ميزة جديدة تتيح لك إرسال إشارة صوتية إلى ساعة آبل من مركز التحكم في الآي-فون، والعكس صحيح. وهي مفيدة للعثور على جهازك في حال فقدته أو نسيته في مكان ما. لاستخدام هذه الميزة:

◉ لإرسال إشارة صوتية إلى ساعة آبل من الآي-فون، يجب عليك أولاً إضافة زر Ping My Watch إلى مركز التحكم. اذهب إلى الإعدادات Settings، ثم مركز التحكم Control Center واضغط على علامة + بجانب Ping My Watch لإضافتها إلى مركز التحكم.

بعد ذلك من مركز التحكم ، اضغط على زر Ping My Watch (رمز ساعة آبل) وستسمع صوتًا يخرج من ساعة آبل. إذا كانت الساعة في وضع الصامت، فسترى ضوءًا يومض أيضًا. وإذا أردت تشغيل ضوء الساعة حتى في وضع الصوت، فاضغط مطولًا على نفس الزر.

◉ ولإرسال إشارة صوتية إلى الآي-فون من ساعة آبل، فمن خلال مركز التحكم في الساعة، اضغط على أيقونة الآي-فون. ثم ستسمع صوتًا يخرج من الآي-فون. وإذا كان في وضع الصامت، فسترى ضوءًا يومض أيضًا.


قم بتغيير الإعدادات من بحث Spotlight

إذا كنت تعرف اسم الإعداد، ولكن لا يمكنك تذكر مكانه في الإعدادات، يمكنك البحث عنه من الشاشة الرئيسية، من خلال بحث Spotlight والوصول إليه بسرعة وسهولة.

◉في حقل البحث، اكتب كلمة تتعلق بالإعداد الذي تريد تغييره، مثل Wi-Fi أو “Bluetooth” أو “إشعارات” أو أي شيء آخر.

◉ستظهر لك نتائج البحث من مختلف التطبيقات والمواقع. ابحث عن النتيجة التي تحتوي على أيقونة الإعدادت واضغط عليها. ستنتقل إلى الإعداد المطلوب حيث يمكنك تعديله.

◉ في الوقت الحالي، لا تعمل هذه الميزة بكامل طاقتها، فلا تزال بعض الإعدادات لا تعمل، وذلك لأنها لا تزال في الإصدار التجريبي، ويتم إضافة المزيد تباعاً.


توافق أي صورة مع شاشة القفل وعدم الحاجة للاقتصاص

ميزة جديدة في تحديث iOS 17 تحل مشكلة توافق الصور مع شاشة القفل. الصور التي تلتقطها بكاميرا الآي-فون لها نسبة عرض إلى ارتفاع تساوي 12:9، أي أن عرض الصورة يساوي 12 وحدة وارتفاعها يساوي 9 وحدات. ولكن شاشات الآي-فون الحديثة لها نسبة عرض إلى ارتفاع تساوي 13:6، أي أن عرض الشاشة يساوي 13 وحدة وارتفاعها يساوي 6 وحدات. وهذا يعني أن الشاشة أطول وأضيق من الصورة. وبالإضافة إلى ذلك، تحتل الساعة الموجودة في أعلى شاشة القفل ثلث المساحة، مما يقلل من المساحة المتبقية لعرض الصورة. لذلك، إذا لم تلتقط صورة بشكل خاص لتستخدمها كخلفية لشاشة القفل، فربما تكون لديك صورة رائعة لكنها لا تتناسب مع المساحة المتوفرة.

الآن، يمكنك سحب أي صورة أسفل الجزء العلوي من الشاشة. سيقوم هاتفك بملء الجزء العلوي وطمسه بذكاء حتى يبدو طبيعيًا. هذه الميزة تجعل خلفية شاشة القفل أجمل وأنسب.


تعرف على حالة الطقس بالأمس ومراحل القمر

تلقى تطبيق الطقس Weather بعض الإضافات الجديدة. تتيح إحدى هذه الميزات للمستخدمين مقارنة طقس اليوم الحالي ببيانات اليوم السابق. من خلال النقر على أي قسم أو عنصر معلومات، سيتم عرض الجدول الزمني في الجزء العلوي من الشاشة ومعرفة أحوال الطقس من اليوم السابق.

بالإضافة إلى ذلك، هناك قسم جديد داخل التطبيق يعرض مراحل القمر، ويوفر معلومات حول سطوعه وتوقيت اكتماله التالي. وهناك مزيد من التفاصيل، مثل المسافة الحالية من الأرض وتقويم المراحل.

تقويم المرحلة، يشير إلى طور القمر، هو تقويم يعرض مراحل القمر المختلفة خلال فترة زمنية معينة. يوفر معلومات حول وقت انتقال القمر من مرحلة إلى أخرى، مثل من قمر جديد إلى قمر هلال، والربع الأول للقمر، والقمر الكامل، وما إلى ذلك.

ويتيح المخطط الزمني القابل للسحب والتمرير للمستخدمين تصور ظهور القمر بدقة ساعة بساعة في المستقبل، على الرغم من أن سبب تضمين هذه الميزة غير واضح.

ما رأيك في هذه الميزات؟ وهل كنت تعلم بوجودها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cultofmac

مقالات ذات صلة