الآي-فون يعد الأفضل بلا منازع بسبب عدد من العوامل المختلفة بما في ذلك التكامل السلس مع نظام آبل البيئي والتصميم الرائع والجودة العالية ونظام iOS الذي يمنح المستخدمين تجربة لا مثيل لها، وبالرغم من ما يوفره نظام التشغيل من مميزات متنوعة ومذهلة، إلا أن هناك عدداً من الأشياء المزعجة، والتي تعمل على تدمير تجربة استخدام الآي-فون، ولهذا سوف نستعرض خلال السطور التالية، 8 أشياء يكرهها مستخدمو الآي-فون في نظام iOS.


مكتبة التطبيقات غير قابلة للتخصيص

أحد الأشياء المزعجة في نظام iOS هي عدم القدرة على تخصيص مكتبة التطبيقات، والتي قدمتها آبل مع نظام التشغيل iOS 14 من أجل تنظيم الفوضى على شاشة الجهاز الرئيسية وتسهيل العثور على أي تطبيق في ثواني، حيث تسمح مكتبة التطبيقات بترتيب التطبيقات في فئات مع إمكانية البحث عنها على نحو سريع وسلس، ومع أن تلك الميزة كانت قرارا رائعا من آبل إلا أن هناك مشكلة في تلك الميزة، حيث لا يوجد طريقة تسمح بتخصيص مكتبة التطبيقات، ومن ثم لا يمكنك إعادة ترتيب الفئات أو إزالتها أو إعادة تسميتها، وهذه المشكلة الصغيرة تعد أحد الجوانب السلبية في نظام iOS.


سجل المكالمات محدود

منذ صدور الآي-فون ونحن نطلب أن لا يكون سجل المكالمات محدوداً بعدد معين، إلا أن آبل تركتنا طوال هذه السنوات بعدد 100 مكالمة فقط في سجل المكالمات، نعرف أشخاصاً قد يأتيهم هذا العدد من المكالمات في ساعات معدودة، وحتى عندما استجابة آبل في iOS 17 جعلت سجل المكالمات فقط 400 مكالمة.


تنظيف مركز الإشعارات

من خلال مركز الإشعارات في الآي-فون، يمكنك الاطلاع على كافة الإشعارات، ولكن المشكلة هي الإشعارات الحديثة التي تظهر في أعلى مركز الإشعارات، لا توجد طريقة لإزالتها مرة واحدة، ويتحتم عليك مسحها على نحو فردي.


إعداد نغمة رنين مخصصة ليس سهلا

يصعب القيام ببعض الأشياء في نظام iOS مقارنة بنظام الأندرويد، مثل تعيين نغمة رنين مخصصة. من المفترض أن يكون الأمر بسيطا مثل الذهاب إلى الإعدادات واختيار نغمة رنين من الجهاز وانتهى الأمر. لكن ليس كل شيء بالتمني، ولكي تتمكن من إعداد نغمة رنين مخصصة للآي-فون، تحتاج للقيام بالعديد من الخطوات وفي الغالب عن طريق الحاسوب وتطبيقات خارجية؛ ولهذا يلجأ الكثير إلى شراء نغمة من تطبيق iTunes Store.


الواي فاي والبلوتوث

يؤدي تشغيل الواي فاي والبلوتوث طوال الوقت إلى استنزاف طاقة البطارية؛ ولهذا يقوم العديد من المستخدمين بإيقافهما إلى حين الحاجة إليهما، ومع ذلك، يتم تشغيل الواي فاي والبلوتوث تلقائيا مع نظام iOS حتى بعد إيقافهما في اليوم التالي، أو في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل الآي-فون أو حتى عند تمكين ثم تعطيل وضع الطيران، ولكي تتجنب تلك المشكلة، يمكنك تعطيلهما من الإعدادات، ولكن سيكون الأمر محبطا إذا كنت تستخدمها بشكل متكرر.


لا يمكن إغلاق مجموعة تطبيقات مرة واحدة

ذكرنا من قبل أن إغلاق التطبيقات من الخلفية يضر كفاءة جهازك، لكن أحيانا يكون الأمر ضروري لغلق هذه التطبيقات وإذا كان هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية  تحتاج إلى التمرير لأعلى وإغلاق كل تطبيق بشكل منفصل، وللأسف لا يوجد زر أو ميزة في نظام iOS يسمح لك بإغلاق جميع التطبيقات دفعة واحدة.


تطبيق الهاتف ليس مثاليًا

إذا حاولت كتابة رقم على تطبيق الهاتف بجهاز الآي-فون الخاص بك للاتصال به، واكتشفت أن الرقم غير صحيح، ما الحال، لن تتمكن من تعديل الرقم حيث يُجبرك نظام iOS على البدء مجددا وكتابة الرقم مرة أخرى عوضا عن إصلاح الخطأ؛ لأن تطبيق الهاتف لا يسمح لك بتحرير الأرقام.


تطبيق الآلة الحاسبة محدود

تطبيق الآلة الحاسبة في iOS محدود للغاية. على سبيل المثال، لا يمكنك تحرير الأرقام الفردية أو حذفها، وبعد كتابة رقم والضغط على مفتاح الآلة الحاسبة، يتم مسحه ولا يمكنك رؤيته مرة أخرى، أيضا هناك قيود أخرى بما في ذلك، لا توجد ميزة التحويل من وحدة لأخرى، أو حتى سجل لما قمت بإدخاله سابقا؛ ولهذا يُفضل البعض استخدام تطبيق آلة حاسبة تابعة لجهة خارجية.

 في النهاية، هذه كانت أشهر 8 أشياء يكرهها مستخدمو الآي-فون في نظام iOS، ومع أنها قد تكون بسيطة أو لا ليست مشكلة بالنسبة للبعض، ولكن يمكن لآبل إضافتها مع نظام التشغيل القادم لتحسين تجربة الاستخدام.

هل واجهتك تلك المشاكل من قبل؟ وهل هناك أي شيء يزعجك في الآيفون؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة