ذكرنا في الجزء الأول بعض أهم الميزات التي تتمايز بها طراز آي-فون 15 برو عن طرز آي-فون 15 القياسية يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا – الرابط – وفي هذا المقال نكمل باقي هذه الميزات.


مقاطع الفيديو المكانية

من iPhoneIslam.com، امرأة تعزف على الجيتار أمام شاشة تلفزيون أثناء مناقشة الميزات المميزة لجهاز iPhone 15 Pro مقارنة بجهاز iPhone 15 القياسي (الجزء الثاني).

يمكن لجهازي آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس تسجيل مقاطع فيديو خاصة ثلاثية الأبعاد. إلا أنه يمكن عرض هذه الفيديوهات فقط على نظارة آبل Vision Pro التي لن تكون متاحة حتى أوائل عام 2024.

ولإنتاج مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد هذه، يستخدم الآي-فون كاميراته الرئيسية والعريضة معًا. الحقيقة لا نعرف كيف سيبدو الأمر على الآي-فون نفسه. ستكون ميزة تسجيل الفيديو ثلاثي الأبعاد متاحة في العام المقبل، وربما في نفس الوقت تقريبًا الذي يتم فيه إصدار نظارة آبل فيجن برو.


دعم ما يصل إلى 120 هرتز

من iPhoneIslam.com، شخص يلعب لعبة فيديو على هاتف به ميزات iPhone 15 Pro.

أصبحت تقنية ProMotion متاحة مرة أخرى فقط لطرازات برو هذا العام، تمامًا مثل العامين الماضيين. وهذا يعني أن شاشات آي-فون 15 برو و15 برو ماكس يمكن أن يصل إلى معدل تحديث الشاشة إلى 120 هرتز بدلاً من المعدل القياسي 60 هرتز. لذلك يمكن تحديث شاشتك بمعدل يصل إلى الضعف في الثانية، مما يؤدي إلى تمرير أكثر سلاسة وأداء أفضل للألعاب وتحسين استجابة اللمس.


العرض الدائم على الشاشة

مثل طرازات آي-فون في العام الماضي، يتمتع كل من آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس بشاشات تدعم ميزة العرض الدائم أو معدل إطارات متغير للشاة يصل إلى 120hz وهذا ضروري لميزة العرض الدائم، في حين لا يحتوي آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس على تلك الميزة.

من iPhoneIslam.com، تظهر الساعة على خلفية داكنة.

ستستفيد الشاشات التي تدعم ميزة العرض الدائم بشكل أفضل من وضع الاستعداد الجديد في تحديث iOS 17، والذي يمكن أن يعرض لك معلومات مفيدة مثل الصور والوقت والتاريخ وعناصر واجهة التطبيق على الشاشة عندما يتم وضع الآي-فون على جانبه أثناء الشحن.


الماسح الضوئي بتقنية الليدار

مرة أخرى، تأتي طرازات برو مزودة بماسح ضوئي ليدار LiDAR في نظام الكاميرا الخلفية، بينما لا تحتوي الطرز العادية على ذلك. كان هذا هو الحال منذ إطلاق آي-فون 12 برو و12 برو ماكس مع أول ماسحات ضوئية بتقنية Lidar. تتمتع هذه الماسحات الضوئية بتقنية الليدار بالعديد من الاستخدامات، ولكن الأكثر شيوعًا هو بالتأكيد صور الوضع الليلي في تطبيق الكاميرا. يعد الليدار مفيدًا أيضًا في تطبيقات الواقع المعزز.


نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وNavIC الدقيق ثنائي التردد

من iPhoneIslam.com، Navic، نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الهندي، يضم 13 قدرة فريدة حصرية لجهاز iPhone 15 Pro (الجزء الثاني).

كان آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس أول أجهزة آبل المجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الدقيق مزدوج التردد، والذي يستخدم نطاقين منفصلين لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في وقت واحد للحصول على دقة أفضل وتوجيه داخلي محسّن. يسير كل من آي-فون 15 برو  و15 برو ماكس على خطاهما، لكنهما يضيفان دعمًا لنظام NavIC، أو نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الإقليمي الهندي، أنشأته الهند للهند وبعض الدول المجاورة لها، تم تصميمه لتحديد المواقع بدقة، وخدمات التوقيت، والمراسلات، وتعتبر بديلاً لنظام تحديد المواقع العالمي GPS الأمريكي الذي يوفر تغطية لجميع المناطق حول العالم. اعتمد الهند هذه التقنية للحد من الهيمنة الأمريكية.


دعم تقنية Thread الجديدة

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ذكيًا في غرفة المعيشة ويعرض الميزات الاستثنائية لجهاز iPhone 15 Pro مقارنة بجهاز iPhone 15 القياسي (الجزء 2).

يعد آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس أول الهواتف الذكية التي يمكنها استخدام تقنية Thread، وهو عبارة عن بروتوكول شبكة متداخلة جديد، وهو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، ويعمل بشكل أسرع، وقليل الأخطاء مقارنة بالبروتوكولات الأخرى عند الاتصال بأجهزة إنترنت الأشياء المتصلة بتطبيق المنزل.

مع تقنية Thread، لن تحتاج إلى جهاز مثل الآي-باد أو تلفاز آبل أو حتى هوم بود كمركز في منزلك بعد الآن. تساعدك هذه المحاور على التحكم في أجهزتك الذكية أو ملحقات HomeKit عن بعد، وإنشاء عمليات التشغيل الآلي، وحتى دعوة الضيوف والسماح لأصدقائك بالتحكم فيها أيضًا.


تقنية Wi-Fi 6E

يعد آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس أيضًا أول طرازات آي-فون تدعم شبكة Wi-Fi 6E. وبالمقارنة مع Wi-Fi 6، ستؤدي شبكة Wi-Fi 6E إلى سرعات لاسلكية أسرع بنسبة تصل إلى 55% كما أن لديها تأخيرات أقل وأقل ازدحامًا وتداخلاً عندما تستخدمها الكثير من الأجهزة. إلا أن شبكة Wi-Fi 6E الأسرع تعمل فقط إذا كان لديك أجهزة تدعم أيضًا Wi-Fi 6E. ولن تعمل مع الأجهزة القديمة. بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تغطي مساحات واسعة؛ لأن طيفها أقصر، وتعمل بشكل أفضل عندما تكون قريبة نسبيًا من مصدر الواي فاي.


تحسينات أخرى للكاميرا

بصرف النظر عن الميزات الكبيرة المتعلقة بالكاميرا المذكورة أعلاه، فإن آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس يتمتعان أيضًا بما يلي، في حين أن آي-فون 15 و15 بلس لا يمتلكان هذه الميزات، وهذا نفس ما حدث لأجهزة العام الماضي.

◉ صور بورتريه في الوضع الليلي بالكاميرا الخلفية.

◉ تصوير ماكرو بالكاميرا الخلفية لالتقاط لقطات قريبة للغاية.

◉ دعم صور ProRAW للكاميرا الخلفية.

◉ دعم خيار سعة 1 تيرابايت لمزيد من مساحة التخزين للصور ومقاطع الفيديو الكبيرة.

◉ يشتمل نظام الكاميرا الخلفية الآن على الجيل الثاني من مثبت الصورة البصري بخاصية تبديل المستشعر. يساعد ذلك في التقاط صور ومقاطع فيديو أفضل عن طريق تقليل التشويش والاهتزاز.

◉ تسجيل فيديو ماكرو بالكاميرا الخلفية، بما في ذلك الحركة البطيئة والفاصل الزمني.

◉ تسجيل فيديو ProRes بالكاميرات الأمامية والخلفية.

ميزات جديدة تمامًا لطرازي آي-فون 15 برو  وآي-فون 15 برو ماكس ما يلي:

◉ ما يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية لتسجيل فيديو ProRes، امقارنة بـ 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية عن العام الماضي.

◉ تسجيل فيديو ProRes مباشرة على جهاز تخزين خارجي.

◉ يمكنك الآن تسجيل مقاطع الفيديو بالكاميرا الخلفية بتنسيق Log. يمنحك هذا المزيد من الخيارات والمرونة عندما يتعلق الأمر بالمؤثرات الخاصة وضبط الألوان أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج. ولتوضيح ذلك:

عند تسجيل مقاطع فيديو بتنسيق “Log”، فإنها تبدو في البداية أقل ألوانًا وأقل تباينًا من مقاطع الفيديو العادية. قد يبدو هذا غريبًا، لكنه يتم عن قصد.

والسبب في ذلك هو أن تنسيق Log يلتقط المزيد من المعلومات في الفيديو، خاصة في الأجزاء الساطعة والمظلمة. حيث يتوفر لديك المزيد من إمكانيات التحرير لاحقًا.

لذلك، على الرغم من أن الفيديو قد يبدو عاديًا بعض الشيء عند تصويره لأول مرة، إلا أنه يمكنك لاحقًا ضبط الألوان والسطوع والتباين أثناء التحرير لجعله يبدو تمامًا كما تريد. يعد هذا مفيدًا بشكل خاص للمحترفين الذين يريدون التحكم الدقيق في المظهر النهائي للفيديو الخاص بهم.

◉دعم الكاميرا الخلفية لنظام تشفير الألوان Academy، أو ACES، وهو معيار عالمي لسير عمل الألوان في الفيديو.

◉ يمكنك التقاط صور ProRAW عالية الجودة بدقة 48 ميجابكسل وإرسالها بسرعة إلى جهاز ماك الخاص بك باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية مثل Capture One. يتيح لك ذلك نقل هذه الصور والعمل معها بكفاءة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما رأيك في هذه الميزات وأيهما أعجبتك أكثر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة