جميعنا على دراية بأن الآي-فون جهاز ثوري بميزات رائعة وإمكانيات مذهلة، ولكن لا يوجد شيء كامل حتى الآي-فون حيث يمتلك بطارية تتقادم بمرور الوقت، ولكن يجب أن تعلم أن تدهور البطارية جزء طبيعي من دورة حياة أي جهاز قابل لإعادة الشحن، هذا يعني أن بطارية الآي-فون سوف تقل كفاءتها بعد فترة، وستتوقف عن العمل في نهاية المطاف، إذا ما الحل؟ الإجابة بكل بساطة في هذا المقال حيث سنتعرف على 6 طرق لإبطاء شيخوخة بطارية الآي-فون وتعزيز عمرها الافتراضي ليدوم لفترة أطول.


لا تعرض الآي-فون للحرارة العالية

من iPhoneIslam.com، يقوم مستخدم iPhone بإطالة عمر البطارية باستخدام 6 طرق لإبطاء الشيخوخة.

يمكن لدرجات الحرارة الشديدة أو التعرض للحرارة لفترات طويلة تأثير سلبي على جهاز الآي-فون بشكل عام والبطارية على نحو خاص، ووفقا لآبل، قد تؤدي درجة الحرارة المرتفعة أو المنخفضة إلى تغيير سلوك وأداء الجهاز، ويمكن للحرارة العالية تدمير بطاريات الليثيوم أيون عبر التسبب بمجموعة متنوعة من المشكلات بما في ذلك، تبخر السوائل الداخلية، أو تلف مكون الجهد أو التفاعلات الكيميائية مع الهيكل الداخلي للبطارية، ولهذا أفضل حل لمنع تلف البطارية أو تدهور حالتها وعمرها الافتراضي سريعا من خلال هو تجنب الحرارة العالية عبر عدم تركه في الأماكن المغلقة أو داخل السيارة لفترة طويلة أو تعريضه لأشعة الشمس لساعات.


استخدم شاحن مناسب

استخدام الشاحن والكابل الصحيح أمر لا بد منه. إذا لم تقم بذلك، فقد تخاطر بإتلاف بطارية الآي-فون على نحو دائم، الأمر الذي سيكلفك الكثير من الأموال لاستبدال البطارية بأخرى جديدة، ومع أن آبل توقفت عن إضافة الشاحن في علبة الآي-فون إلا أنه لا يزال بإمكانك شراء شاحن من جهة خارجية بسعر معقول، ولكن يجب أن يكون الشاحن معتمداً من MFi وهي عبارة عن شهادة يتم منحها للشركات الخارجية بعد تلبية منتجاتها للمعايير الخاصة بشركة آبل.


شحن البطارية المحسن

من iPhoneIslam.com، iPhone ، البطارية.

العمر الافتراضي لبطارية الآي-فون مرتبط بعمرها الكيميائي ولهذا قدمت آبل ميزة رائعة تسمى شحن البطارية المحسن. ستتيح تلك الميزة لجهازك، التعرف على أنماط الشحن الخاصة بك، حتى يتمكن من الشحن بوتيرة أبطأ بمجرد وصوله إلى نسبة 80%. هذا يقلل من تآكل البطارية، ويزيد من عمرها الافتراضي؛ لأن الاحتفاظ ببطارية ليثيوم أيون عند الشحن الكامل يضع مزيدًا من الضغط عليها وإليك كيفية تشغيل ميزة شحن البطارية المحسن:

  • افتح الإعدادات
  • قم بالتمرير لأسفل واختر البطارية
  • حدد صحة البطارية والشحن
  • ثم تشغيل شحن البطارية المحسن

 نمط الطاقة المنخفضة

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone يعرض وضع الطاقة المفقودة وست طرق لإطالة عمر البطارية.

يعد نمط الطاقة المنخفضة ميزة مفيدة تجعل بطاريتك تدوم لفترة أطول على مدار اليوم. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى شحن الآي-فون كثيرًا وهذا الأمر مفيد للبطارية لأنه كلما قل عدد مرات شحن الجهاز، قل تقادم البطارية وأدى إلى إبطاء الشيخوخة وإليك كيفية استخدام وضع الطاقة المنخفضة:

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد البطارية
  • تمكين نمط الطاقة المنخفضة

بمجرد تشغيل الميزة، سوف يتحول شريط الحالة للبطارية للون الأصفر، يمكنك أيضًا إضافة زر وضع الطاقة المنخفضة إلى مركز التحكم الخاص بك لتبديله أو إيقاف تشغيله بسرعة. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ثم مركز التحكم وإضافة وضع الطاقة المنخفضة إلى مركز التحكم.

يجب أن تعلم بأن تفعيل نمط الطاقة المنخفضة يؤدي إلى إيقاف بعض الميزات والوظائف مثل:

  • سطوع الشاشة
  • القفل التلقائي
  • معدل تحديث الشاشة
  • صور آي-كلاود
  • البريد الإلكتروني
  • تحديث التطبيقات في الخلفية

قاعدة 20- 80٪

من iPhoneIslam.com، رسم بياني يوضح عدد دورات شحن الآي-فون

أحد أهم القواعد الذهبية للحفاظ على صحة بطارية الآي-فون وتقليل الشيخوخة من خلال ترك نسبة الشحن بين 20% و 80% قدر الإمكان، هذا يعني عدم السماح لبطاريتك بأن تنخفض إلى أقل من 20% ولا تشحن الآي-فون بنسبة تزيد عن 80% لأن هذا يؤدي إلى زيادة عمر بطارية جهازك بشكل كبير وإطالة عمر البطارية الافتراضي. أما تجاوز تلك النسب ليس جيدًا لصحة البطارية على المدى الطويل. لأنه في كل مرة تقل عدد الدورات المتبقية على خلية أيونات الليثيوم، كلما قل مقدار الشحن الذي يمكن تحمله، وأدى إلى قصر عمر البطارية.


اشحن الآي-فون في درجة حرارة مناسبة

من iPhoneIslam.com، يشير شخص ما إلى محطة شحن على منضدة ، ويدافع عن طرق لإطالة عمر بطارية iPhone.

من الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها هي درجة حرارة الغرفة. إذا كان اليوم حارًا جدًا بالنسبة لك، يكون الجو حارًا جدًا أيضًا عند شحن الآي-فون، ولهذا توصي آبل بشحن الجهاز عندما تكون درجة الحرارة المحيطة تتراوح بين 0 و 35 درجة مئوية (32 و 95 درجة فهرنهايت)، حيث يمكن أن يؤدي الشحن في درجات الحرارة المنخفضة أو العالية إلى إتلاف بطارية الآي-فون والمكونات الداخلية الأخرى. أيضا ضع في اعتبارك أن الشحن يولد حرارة إضافية، لذلك فإن جهاز الآي-فون الخاص بك سيصبح أكثر سخونة من الغرفة التي تتواجد بها، وهذا ينطبق بشكل خاص على الشحن اللاسلكي. إذا كنت ترغب في شحن الجهاز في بيئة حارة، فقد يكون من الأفضل استخدام شحن لاسلكي والذي يمكنه المساعدة في الحفاظ على برودة جهاز الآي-فون الخاص بك أثناء الشحن.

 أخيرا، هذه كانت أهم 6 طرق لإبطاء شيخوخة بطارية الآي-فون وإطالة عمرها الافتراضي، اتباع تلك النصائح سوف يعمل على تحسين كفاءة البطارية، أيضا قد يساعد تحديث نظام التشغيل وعدم استخدام الآي-فون في أثناء شحنه إلى الحفاظ على عمر البطارية وجعلها تدوم لوقت أطول.

ماذا تفعل لإبطاء شيخوخة بطارية الآي-فون وإطالة عمرها الافتراضي؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة