تخطط آبل لإطلاق تشكيلة آي-فون 16 العام القادم والذي سوف يوفر أداء قوياً وميزات مذهلة ووظائف متعلقة بالذكاء الاصطناعي، وهذا يعني الكثير من الحرارة بالآي-فون الجديد، من أجل هذا السبب، قررت الشركة استخدام نظام حراري جديد من شأنه تبديد تلك الحرارة، لنلقي نظرة على هذا النظام، وكيف سيتخلص من الحرارة الزائدة.


سلسلة آي-فون 16

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف iPhone 16 باللون الأزرق وشاشته مكسورة.

يمكن أن يكون ارتفاع درجة الحرارة مشكلة كبيرة لأجهزة الآي-فون، حيث يؤدي الأمر إلى اختناق الأداء، وانخفاض عمر البطارية، وحتى تلف المكونات الداخلية. وفي حالة آي-فون 16، يمكن أن تعمل شريحة A18 الجديدة بالجهاز على توليد حرارة زائدة في أثناء القيام بمهام ثقيلة مثل تقديم الميزات الجديدة وتشغيل الألعاب القوية أو تحرير الفيديوهات.

ولمعالجة الحرارة الزائدة في آي-فون 16، أوضح المسرب Kosutami عبر حسابه على X، أن آبل تُفكر في استخدام الجرافين وهي عبارة عن مادة مكونة من طبقة واحدة من ذرات الكربون مرتبة على شكل شبكة سداسية، ويمتلك الجرافين قدرة استثنائية على تبديد الحرارة بكفاءة كما يتمتع بموصلية حرارية عالية، وهذا الأمر يجعله أفضل من النحاس المستخدم حاليًا في المبددات الحرارية بالآي-فون، مما يجعله الخيار الأنسب للتخلص من أي الحرارة المرتفعة بالجهاز.


الجرافين وتبريد الآي-فون

من iPhoneIslam.com، يتميز هاتف Huawei p20 pro بنظام تبريد سائل، مما يوفر تبديدًا فعالاً للحرارة للحصول على الأداء الأمثل.

قامت آبل منذ فترة بتسجيل براءة اختراع حول اكتشافها للمادة اللازمة للتخلص من الحرارة في الأجهزة المحمولة، وهذا ما ستفعله الشركة حيث تخطط لدمج الجرافين مع النظام الحراري للآي-فون، ويتم وضع الجرافين على مقربة من المعالج، وهذا يؤدي إلى إبعاد الحرارة بشكل فعّال ومنع ارتفاع درجة الحرارة.

أخيرا، إذا تم تنفيذ هذه الطريقة، فقد يكون لتبريد الجرافين تأثير كبير على تصميم الآي-فون، حيث يمكن أن تسمح الموصلية الحرارية الاستثنائية للجرافين بأن يكون آي-فون 16 أنحف وأخف وزنًا. علاوة على ذلك، قد تُفكر آبل في استغلال مرونة الجرافين لدمجه في مكونات الجهاز المختلفة، مما يعزز كفاءة التبريد.

ما رأيك في الجرافين وهل سيساعد فعلا على تبديد حرارة الآي-فون، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة