تحدثنا في مقال سابق عن خطة آبل التي من شأنها تغيير الطريقة التي تبدو بها الكاميرا الخلفية على آي-فون 16 حيث ستكون عمودية على غرار آي-فون 12، إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وبدأت العديد من الشائعات والأخبار تنتشر خلال الفترة الأخيرة ومع أن الوقت لا يزال مبكرا وحتى أننا لم نشهد بعد مؤتمر إطلاق عائلة آي-فون 15، إلا أنه لا ضير في التطرق لآي-فون 16 ومعرفة أحدث التسريبات عنه حيث يتوقع أن تجلب آبل بعض التعديلات الهامة والضرورية على جهازها الأشهر.


آي-فون 16

لم نر بعد عائلة آي-فون 15 وقد يكون من السابق لأوانه معرفة ما تُفكر فيه آبل بالنسبة لآي-فون 16، إلا أن المحلل مارك جورمان من بلومبيرج قرر أن يُلقي بثقله حول آخر التسريبات والأخبار المتعلقة بالطرز الأعلى لآي-فون 16 (برو وبرو ماكس)، وفي رسالته الإخبارية المعروفة “Power On”، أكد التقارير التي تحدثت عن زيادة في حجم شاشة الفئة برو ومع أنها ليست زيادة ضخمة (بضعة أعشار من البوصة قطريًا)، وأحجام الشاشة الجديدة ستكون الأكبر على الإطلاق للآي-فون.

تمت مشاركة تلك الأخبار لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo من قبل مستخدم قال إنه حصل على معلومات من داخل الشركة الأمريكية. ثم توالت تقارير أخرى تحدثت عن الأمر نفسه، وأكدت أن الفئة الأعلى سوف تمتلك شاشات أكبر. وكما نعرف، الشاشة في الفئة الأعلى للآي-فون تأتي بحجم 6.1 و 6.7 بوصة ولكن وفقا لجورمان، سوف تصبح كما يلي، 6.2 و 6.8 بوصة، وهذا الأمر يتفق مع تقرير سابق لمحلل شاشات العرض روس يونج (أكده المحلل مينج تشي كو وحساب التسريبات Unknownz21) والذي عرض فيه أحجام الشاشة في آي-فون 16 برو وآي-فون 16 برو ماكس والتي جاءت كما يلي، 6.3 و 6.9 بوصة على التوالي؛ مما يمثل زيادة بنحو 0.2 بوصة.


لماذا هذا التغيير؟

تزعم التقارير والتسريبات أن هذا الحجم الجديد لشاشة آي-فون 16 برو سيوفر مساحة داخلية للمزيد من المكونات بما في ذلك، تحسين نظام الكاميرا عبر إضافة عدسة بيريسكوب مقربة وجلب بطارية داخلية أكبر ومن ثم، لن تمتلك هواتف سامسونج ميزة تنافسية على أجهزة الآي-فون لآبل عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة حيث تقدم سامسونج سلسلة Galaxy S23، والتي تتكون من إس 23 وبلس والترا بأحجام مختلفة، 6.1 و 6.6 و 6.8 بوصة على التوالي، ويرى جورمان أن الفئة العادية لن تشهد أي تغيير أو زيادة في حجم الشاشة، الأمر يقتصر على الفئة برو فقط.

في نهاية الأمر، ربما ترغب آبل في أن يكون آي-فون 16 برو بمثابة نقطة تحوّل على غرار آي-فون إكس والذي كان تحولا كبيرا في شكل الآي-فون، حيث تخلصت الشركة من زر الصفحة الرئيسية وجزءًا كبيرًا من الحافة العلوية، وهذا سمح بالتوسع الرأسي للشاشة لتغطي الواجهة بالكامل، وتلك اللحظة المحورية أفسحت المجال لنسبة العرض إلى الارتفاع 19.5:9 (عوضا عن 16:9) وتبنت آبل تلك الأبعاد للشاشة حتى آي-فون 14 وسوف تستمر أيضا مع آي-فون 15.

هل تفضل الزيادة في حجم الشاشة للآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة