نعلم بأن قسم صحة البطارية على الآي-فون في غاية الأهمية، فهو يحتوي على إحصائيات يسهل الوصول إليها تتيح لك معرفة مقدار الشحن الأخير، والتطبيقات التي تستهلك معظم طاقتك، وحتى السعة المتبقية للبطارية. وهي معلومات نحتاجها قبل شراء آي-فون مستعمل، فهي من أهم المعايير التي تجعلنا نحكم على الآي-فون وحالته. لكن بعد التحديث الأخير أصبح من السهل معرفة مدى جودة أداء البطارية بعد التنسيق الجديد وبنقرات أقل.

من iPhoneIslam.com، الوصف: iPhone يعرض إحصائيات البطارية بعد تحديث iOS 17.4.


ضع في اعتبارك أن ميزات صحة البطارية الجديدة متاحة فقط لطرز آي-فون 15، حيث يمكنك رؤية أشياء مثل وقت تصنيع البطارية، ومتى تم استخدامها لأول مرة على الجهاز، وعدد دورات الشحن التي مرت بها.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.4 iOS 17.4 iOS 17.4 iOS 17.4 iOS 17.4 iOS 17.4.

في iOS 17.4، الذي تم إصداره في 5 مارس، أعادت آبل تنظيم الطريقة التي ترى بها معلومات البطارية على الآي-فون. في السابق، كانت هناك قائمة فرعية تسمى “حالة البطارية والشحن Battery Health & Charging” ضمن الإعدادات -> البطارية. الآن، تم تقسيم هذه القائمة الفرعية إلى قسمين منفصلين: “حالة البطارية Battery Health” و”تحسين الشحن Charging Optimization”. يسهّل هذا التغيير العثور على المعلومات التي تحتاجها حول بطاريتك بنقرات أقل.


مؤشر صحة البطارية الجديد

من iPhoneIslam.com، شاشتان لجهاز iPhone XS وXS Max تعرضان إعدادات مختلفة مع تحديث iOS 17.4 وإحصائيات البطارية.

في السابق، كنت بحاجة إلى البحث بشكل أعمق في قائمة فرعية للعثور على السعة القصوى للبطارية. ولكن مع تحديث iOS 17.4، تعرض لك إعدادات البطارية الآن حالة مبسطة ضمن “حالة البطارية”. سيظهر “عادي” أو “خدمة” أو “غير معروف” حسب حالة البطارية. يوجد أيضًا رابط لمزيد من التفاصيل إذا لزم الأمر، ولكن طالما أنه مكتوب عليه “عادي”، فالبطارية على ما يرام ويمكنك الاستمرار في استخدام هاتفك دون قلق. وتذكر آبل حول البطارية والضمان:

“تتمتع بطاريات الآي-فون، مثل جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن، بعمر افتراضي محدود وقد تحتاج في النهاية إلى الصيانة أو إعادة التدوير.

تم تصميم البطارية الأصلية لتحتفظ بقدرة 80% عند 1000 دورة في ظل الظروف المثالية. يعتمد أداء البطارية الفعلي على عدد من المتغيرات، بما في ذلك كيفية استخدام الآي-فون وشحنه بانتظام. يشمل الضمان لمدة عام خدمة البطاريات المعيبة بالإضافة إلى الحقوق المنصوص عليها بموجب قوانين المستهلك المحلية.

تساعد أنظمة البرامج والأجهزة الديناميكية المضمنة في مواجهة التأثيرات على الأداء التي قد تحدث مع تقدم عمر البطارية.”

لاحظ، تم تصميم البطارية الأصلية لتحتفظ بقدرة 80% عند 1000 دورة طالما أن الظروف مثالية. وهذا أمر جيد لأن آبل قالت الشيء نفسه بالنسبة لسلسلة آي-فون 14 ولكن عند 500 دورة شحن فقط.


بيانات صحة البطارية الموحدة

في تحديث iOS 17.4 قامت آبل بتحسين كيفية الوصول إلى معلومات البطارية التفصيلية على الآي-فون. في السابق، كان عليك الانتقال إلى الإعدادات -> عام -> حول، للعثور على بيانات مثل السعة القصوى وعدد الدورات وتاريخ التصنيع والاستخدام الأول. لكن الأمر الجيد أن آبل قامت بتبسيط الأمور عن طريق نقل كل هذه المعلومات إلى القائمة الفرعية “صحة البطارية Battery Health” ضمن إعدادات البطارية. وهذا يجعل من السهل جدًا العثور على كل ما يتعلق بحالة بطارية الآي-فون في مكان واحد مناسب.

يقدم تحديث iOS 17.4 شرحًا أوضح لما يعنيه عدد الدورات. يتم تعريفه الآن على أنه “عدد المرات التي استخدم فيها الآي-فون سعة البطارية الكاملة.” بالإضافة إلى ذلك، هناك رابط مفيد لموقع آبل على الويب حيث يمكنك معرفة المزيد حول بطاريات الليثيوم أيون ودورات الشحن.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 17.4 إحصائيات البطارية.

تمنحك القائمة الفرعية “تحسين الشحن Charging Optimization” الجديدة في إعدادات البطارية نظرة سريعة على إعداد الشحن الحالي لديك، سواء كان “محسن Optimized” أو “تحديد الشحن بنسبة 80٪ Limit” أو “ليس له حد None”. يمكنك أيضًا النقر على هذه القائمة الفرعية لضبط تفضيلاتك أو تبديل “شحن الطاقة النظيفة Clean Energy Charging” أو إيقاف تشغيله. على الرغم من أن هذه الخيارات كانت موجودة من قبل، إلا أنها الآن مجمعة بشكل أكثر ملاءمة ضمن هذه القائمة الفرعية المخصصة لتسهيل الوصول إليها.

ما رأيك في تصميم القائمة الجديدة لحالة البطارية؟ وهل كنت تود أن ترى شيئاً آخر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة