هل تتساءل عن سبب شهرة الأجهزة من آبل، خاصة الآيفون؟ ببساطة، هذا يعود لأساس ثابت: التطور المستمر والجودة المثلى. لا يمكن إلا أن نلاحظ التطور المستمر للآيفون. بغض النظر عما تقدمه أجهزة أخرى مثل سامسونج من كثرة مميزات، فإن آبل تفضل الجودة على الكمية – هذه هي فلسفة آبل. بدلاً من ازدحام هاتفك بالكثير من المزايا التي قد لا تحتاجها، تضع آبل جودتها في المقدمة، مع التأكد من أن كل شيء يعمل بشكل سلس. ولكن هذا لا يعني أن الآي-فون لا يحتوي على ما يكفي من الميزات. ففيه من الميزات الرائعة التي أضافت لمسات ملموسة في حياتك اليومية. وفي هذا المقال إليك خمسة أشياء ممتعة قد تعلم بعضها يمكنك القيام بها باستخدام الآي-فون الخاص بك.

من iPhoneIslam.com، يد تمسك بجهاز iPhone تعرض أيقونات تطبيقات متنوعة مع التركيز على تطبيق Siri، مصحوبة برمز تعبيري "صامت".


يمكن لسيري ترتيب التطبيقات على شاشتك الرئيسية

من iPhoneIslam.com، الهاتف الذكي آي فون مع تفعيل سيري على الشاشة، بجوار سماعات الأذن اللاسلكية على سطح رمادي فاتح.

سيري ليست غبية دائماً كما نعتقد، لكنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، حيث يمكنها القيام بشيء ذكي بناءً على كيفية استخدامك الآي-فون الخاص بك، حتى أنها يمكنها ترتيب تطبيقاتك لك!

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لشاشة هاتف ذكي تعرض أيقونات تطبيقات متنوعة و"اقتراحات siri" في الأسفل، مع ميزة "الضغط على ظهر الآي-فون"

كل ما عليك فعله هو إضافة ودجيت اقتراحات تطبيقات سيري على شاشتك الرئيسية، يمكنك وضع حتى ثلاث ودجيت في كل صفحة للحصول على صفحة كاملة بها تطبيقات تهمك وهي الأكثر استخدماً.

ستراقب سيري التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر وتنظمها وترتبها ليسهل الوصول إليها. ستستغرق سيري بعض الوقت لفهم عادات الاستخدام الخاصة بك، ولكن بمجرد أن يتم ذلك، ستقوم بترتيب التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، ستتجنب سيري تكرار التطبيقات للحفاظ على التنظيم. إنها طريقة رائعة لتخصيص الآي-فون وتحسين الوصول إلى التطبيقات بسرعة.


استخدم صوتاً غير صوت سيري

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي على طاولة يعرض أيقونات تطبيقات مختلفة مثل Facebook وWhatsApp وYouTube على شاشته، مقابل خلفية مضاءة بشكل خافت.

يمكن للآي-فون الخاص بك أن يقوم باستنساخ صوتك. ذلك من أجل أن يتم استخدامه في ميزة الكلام المباشر أو Live Speech. بالإضافة إلى ذلك، بعد قيامك بتفعيل ميزة صوتي سوف يتحدث الآي-فون بنبرة صوت مطابقة لصوتك.

لتفعيل الميزة:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اضغط على إمكانية الوصول أو Accessibility.
  3. اختر Personal Voice وقم باتباع الخطوات لإنشاء صوت جديد لك.

المساعدة على الاختيار بين أمرين

من iPhoneIslam.com، شاب يحمل هاتف iPhone باتجاه الكاميرا بخلفية غير واضحة لمنطقة حضرية.

قد يحتار أحدنا في اتخاذ قرار أو الاختيار من بين شيئين، عندها قد يستخدم العملة المعدنية على طريقة ملك وكتابة. يمكنك فعل استخدام هذه الطريقة بمساعدة سيري على الآي-فون. ما عليك سوى تنشيط سيري وقول “اقلب عملة معدنية Flip a coin” أو “ارم عملة معدنية Toss a coin”، وفي غضون لحظات، ستزودك سيري بالنتيجة، مما يساعدك على اتخاذ قرارك بسرعة. إنها ميزة مناسبة عندما تحتاج إلى القليل من المساعدة في الاختيار.


النقر على ظهر الآي-فون لاتخاذ إجراءات سريعة

من iPhoneIslam.com، يد تحوم فوق هاتف آي فون أسود مزود بكاميرات مزدوجة، تستعد للمس الشاشة.

أضافت آبل ميزة Back Tap أو النقر الخلفي على أجهزة الآي-فون في عام 2017، ولكن الكثير من الأشخاص لا يستخدمها، أو قد لا يعرف عنها حتى الآن. وأفضل ما في الأمر هو أن آبل جعلت هذه الميزة أكثر فاعلية مع تحديثات iOS الجديدة.

سواء كان لديك آي-فون 8 أو الأحدث، يمكنك القيام بأشياء مثل التقاط لقطة شاشة أو فتح الكاميرا أو تشغيل المصباح اليدوي أو حتى تشغيل المكبر، وغير ذلك الكثير.

تشغيل النقر على ظهر الآي-فون

◉ تأكد من أن لديك أحدث إصدار من iOS على آي-فون 8 أو أحدث.

◉ انتقل إلى “الإعدادات” > “إمكانية الوصول” > “اللمس” ثم اضغط على “الضغط من الخلف”.

◉ اضغط مرتين أو ثلاث مرات واختر إجراءً.

◉ اضغط مرتين أو ثلاث مرات على ظهر الآي-فون لتنفيذ الإجراء الذي حددته.

يمكنك أيضًا إعداد الضغط مرتين أو ثلاث مرات لتشغيل “اختصار تسهيلات الاستخدام” للوصول بسرعة إلى ميزات مثل “اللمس المساعد” و”اختصارات Siri” و”المكبر” و”تسهيل الوصول” و”التعليق الصوتي”.


مسح النص أو التراجع عن طريق هز الآي-فون

من iPhoneIslam.com، شاشة آي فون تعرض نافذة منبثقة بها ثلاثة خيارات: "التراجع عن الكتابة" و"التراجع" و"الإلغاء" فوق لوحة مفاتيح Qwerty.

يمكنك مسح النص عن طريق الضغط على زر مسافة للخلف، أو تحديد النص بأكمله ثم النقر على مسافة للخلف، ولكن هذه طريقة قد تكون مملة للقيام بذلك. بإمكانك هز جهاز الآي-فون الخاص بك لمسح النص او التراجع عن أي شيء قمت به. ما عليك سوى هز الآي-فون فورًا بعد كتابة شيء أردت أن تتراجع فيه، وسيسألك هاتفك عما إذا كنت تريد “التراجع عن الكتابة”.

أخبرنا في التعليقات، هل كنت تعرف كل ما ذكرنا في هذا المقال؟

المصدر:

benzinga

مقالات ذات صلة