في تحديث iOS 18 تم اضافة العديد من المزايا الجديدة في تطبيق التذكيرات أو (Reminders) وذلك بهدف زيادة الإنتاجية وجعل التطبيق أكثر أعتمادية من أي وقت سبق. فيما يلي سنشرح لك كل الميزات الجديدة باستفاضة بإذن الله.

هل تعتمد على تطبيق التذكيرات؟

شخصياً، اعتمد على تطبيق التذكيرات في العديد من مهام حياتي، مثلاً انا وزوجتي وأولادي نشارك قائمة الطلبات. وعند تطوير احد التطبيقات اضع المهام المطلوبة إنجازها. الحقيقة تطبيق التذكيرات لا غنى عنه بالنسبة لي، وهو متاح في النظام بواجهة بسيطة ومجاني، ومع تحديثات iOS 18 اعتقد انه اصبح أفضل.


ما هي ميزات تطبيق التذكيرات الجديدة في iOS 18؟

 

إنشاء وإدارة التذكيرات في تطبيق التقويم

أحد أهم وأكبر الميزات التي اقحتمها آبل في تطبيق التذكيرات هو إمكانية إنشاء وإدارة التذكيرات داخل تطبيق التقويم أو (Calendar). كما تعمل الميزة على الجمع بين أحداث التقويم والتذكيرات من خلال تطبيق واحد بهدف تسهيل متابعة المهم اليومية للمستخدم.

أعلم انك لن تحصل على جميع ميزات تطبيق التذكيرات داخل تطبيق التقويم، لكن دمع التطبيقين معاً سيوفر عليك الكثير من الوقت ويسهل على تتبع مهامك من مكان واحد بكل سهولة ويسر.

ولكي تنشئ تذكير جديد من داخل تطبيق التقويم او (Calendar) أتبع الخطوات التالية:

أنقر على علامة (+)، أختار (تذكير) Reminder من فوق، ثم أكتب التفاصيل التي تريد أن يذكرك بها التطبيق.


إعادة ترتيب قائمة اليوم

في التحديث الثاني للقوائم الذكية أو Smart Lists؛ ستتمكن من إعادة ترتيب الأقسام المختلفة لقائمة اليوم بشكل أفتراضي وتنظيم قائمة اليوم أو Today بالترتيب الأتي

  • التذكيرات الفائتة أو (Overdue).
  • التذكيرات المصنفة ضمن قائمة All-Day.
  • التذكيرات التي حُددت بوقت ومصنفة ضمن فئة الصباح، بعد الظهيرة و المساء ( Morning – Afternoon- Evening).

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تعيد ترتيب هذه الأقسام الثلاثة لكي تعرض بالطريقة التي تناسبك. وذلك من خلال الإنتقال إلى قائمة اليوم أو Today والنقر على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية اليمنى العلوية، أختر تحرير الاقسام أو Edit Sections وسحبها لترتبها بالطريقة التي تناسبك.


إظهار المهام الفرعية داخل القوائم الذكية

من الميزات الجديدة في تطبيق iOS 18 أنه يحتوي على مجموعة من القوائم الذكية مثل قائمة اليوم او Today وقائمة المجدولة Scheduled. والميزة الجديدة في نظام التشغيل iOS 18 أن القوائم الذكية تدعم عرض المهام الفرعية على عكس السابق في نظام iOS 17. لكن في نظام iOS 18 يمكنك أن تعرض جميع المهام الفرعية مرة واحدة داخل القائمة في بشكل منظم سواء في قائمة اليوم أو Today أو (المجدولة) Scheduled. ولكي تحصل على ذلك عليك أن تنقر على Subtasks ذات اللون الأزرق في الجهة السفلية من المهمة الرئيسية.


أختصارات جديدة لتطبيق التذكيرات في iOS 18

قامت آبل بإضافة بعض الإجراءات الجديدة بتطبيق التذكيرات إلى تطبيق الأختصارات أو Shortcuts. وذلك من أجل أن تجعل تجربة الاستخدام سهلة أكثر بكثير من الوقت السابق.

شملت الإختصارات الجديدة من آبل:

  • إظهار أو إخفاء التذكيرات المكتملة show/hide completed reminders.
  • إظهار وإخفاء قائمة ذكية بعينها أو show/hide a given Smart List.


استعادة القوائم المحذوفة مؤخراً

في بعض الاحيان قد نحذف أشياء ونرغب في استعادتها من جديد؛ لذلك أضافت آبل قسم جديد يضم كل الأشياء التي تم حذفها مؤخراً. الجدير بالذكر، أن التذكيرات المحذوفة ستسمر موجودة في قائمة المحذوفات لمدة 30 يوم. وذلك بنفس الطريقة التي تحدث في تطبيق الصور أو الملاحظات.

تسمى القائمة بإسم المحذوف مؤخراً أو Recently Deleted وستجدها في قسم قوائمي أو My Lists. وإذا أردت استرجاع تذكير مسحته؛ ادخل قائمة المحذوفة قريباً وانقر بالدائرة الموجودة بجانبه ثم اضغط على استرداد.


ما رأيك في ميزات تطبيق التذكيرات الجديدة في iOS 18؟ وهل تنتظر شئ آخر من آبل في التحديث القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة