تعمل منصة واتساب على تطوير بعض الميزات الجديدة للمستخدمين من خلال التحديثات القادمة في المستقبل بإذن الله. ومن بين هذه الميزات؛ ميزة التحقق من الصور المرسلة عبر التطبيق. وعلى السياق الآخر، أطلقت واتساب في تحديثها الأخير ميزة جديدة لتمكن المستخدمين من تخصيص ألوان الدردشة في الآي-فون. إليك كل التفاصيل…

واتساب تختبر ميزة التحقق من الصور عبر الويب

بناءً على ما ذكر في التقارير الأخيرة عن واتساب، تختبر المنصة ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من البحث عن الصور عبر الويب. عند فتح أي صورة مستلمة، سيتمكن المستخدم من النقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية ليظهر خيار البحث عن الصورة عبر الويب.

كل هذا من أجل أن يتحقق المستخدمون من أصالة الصورة والبحث عن ما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي أم إنها صورة حقيقية. بالإضافة إلى ذلك، عند البحث عن الصورة عبر الويب، سيتم إرسالها عبر جوجل، حيث تعمل الخوارزميات على مقارنة الصورة للحصول على جميع المعلومات المتعلقة بها وتقديم نتائج وافية وسريعة.

ومع كل ذلك، تتوافق الميزة الجديدة من واتساب مع خصوصية المستخدمين، حيث لا تُخزن الصورة أو تُعالج في خوادم واتساب. الجدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة فقط للصور التي أُرسلت عبر تطبيق واتساب، ولا يمكن استخدامها على الصور التي تُعرض مرة واحدة أو View Once.

لم ينتهِ الأمر عند ذلك، بل تختبر واتساب حاليًا ميزة جديدة للتحقق من الروابط التي يُعاد توجيهها بشكل متكرر. الجديد في هذه الميزة هو أنها ستكون اختيارية بالكامل، بحيث لا تتم مشاركة أي بيانات دون موافقة صريحة من المستخدمين.


واتساب تطلق ميزة تخصيص ألوان الدردشة في الآي-فون

في التحديث الأخير من منصة واتساب، تم إضافة ميزة جديدة في التطبيق تمكّن مستخدمي نظام iOS من تخصيص ألوان الدردشة وخلفياتها. حيث تم إضافة 20 لونًا جديدًا للاختيار من بينها. الجدير بالذكر أن واتساب لم تشير في تحديثها الجديد إلى أي تغيير في قسم الدردشة أو سماتها، لكنها بدأت في تمكين مستخدمي الآي-فون من الوصول إلى مجموعة جديدة من السمات والألوان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص هذه الألوان لدردشة معينة دون تعميمها على جميع الدردشات.

وأضافت واتساب 20 لونًا وأكثر من 22 سمة يمكن استخدامها لتخصيص واجهة الدردشة على الآي-فون الخاص بك. وإذا كنت ترغب في استخدام الميزة الجديدة، اذهب إلى إعدادات التطبيق واختر قسم الدردشات. ولمعلوماتك، الخلفيات الجديدة تتيح تغيير شكل التطبيق بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك، سيختار التطبيق خلفية تلقائية تتوافق مع لون الدردشة الذي اخترته. مما يمنح المستخدمين تجربة أحادية اللون لضمان انسجام المظهر. وكل ذلك لا يتعارض مع الخصوصية التي تحرص واتساب دائمًا عليها، حيث إن الألوان أو أي سمات تقوم باختيارها كمستخدم ستكون مرئية لك فقط ولن تؤثر على كيفية عرض الرسائل لدى الأطراف الأخرى. وهذا يضمن أن كل مستخدم يمكنه تخصيص التطبيق بما يتناسب معه دون فرض تغييرات على الآخرين.

حتى الآن، ميزة تخصيص ألوان الدردشة متاحة لمستخدمي الآي-فون أو آبل فقط. لكن واتساب ستبدأ تدريجيًا في تقديم الميزة لجميع مستخدميها.


ما رأيك في التغييرات الأخيرة التي تقوم بها واتساب؟ وهل تراها مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

mobiletelco.in

مقالات ذات صلة