قامت منصة واتساب خلال الأيام الأخيرة بمجموعة كبيرة من التحديثات التي تهدف إلى تحسين تجربة الاستخدام. وكان من أبرزها إجراء تغييرات الجديدة في واجهة المستخدم. علاوة على قيام واتساب بإجراء بعض الاختبارات على ميزة جديدة وهي ميزة حماية صور الملف الشخصي في الآي-فون وتعديل القسم الخاص بالحالات داخل التطبيق. تابع معنا وسنشرح لك التفاصيل كلها في الفقرات التالية بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، يتمركز شعار WhatsApp على خلفية ذات أشكال مربعة ملونة غير واضحة، تعرض بعضًا من آخر تحديثات Whatsapp.

واتساب تعمل على ميزة حماية صور الملف الشخصي في الآي-فون

تريد منصة واتساب أن تمنع التقاط لقطات الشاشة لصور الملف الشخصي بالنسبة لمستخدمي الآي-فون. هذه الميزة موجودة بالفعل لمستخدمي نظام الأندرويد. والآن حان دور مستخدمو نظام iOS. وتختبر واتساب الميزة الجديدة بهدف تعزيز خصوصية مستخدمي الآي-فون وتقليل الأخطار التي تحدث من احتفاظ الأشخاص بالصور الشخصية.

كما ظهرت ميزة حماية صور الملف الشخصي في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب لهواتف الآي-فون. وهذا يعني أنها قريبة من الإطلاق على نحو رسمي في الفترة المقبلة. لكن حتى الآن تعمل آبل على تطوير هذه الميزة على منصة TestFlight في متجر آب ستور. وتحاول واتساب حالياً أن تمنع التقاط الشاشة لمستخدمي آي-فون حتى في حالة الصورة التي تعرض مرة واحدة أو View Once.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة تظهر رسالة من WhatsApp نصها: "تم حظر التقاط الشاشة. لحماية خصوصية الجميع على WhatsApp، تم حظر التقاط الشاشة هذا." يأتي هذا مع تحديثات التحديث في الفترة الأخيرة.


واتساب تخطط لإعادة تصميم قسم الحالات داخل التطبيق

احدى تحديثات واتساب التي تفكر الشركة في تقديمها للمستخدمين هي إعادة تصميم قسم الحالات. وكل ذلك من أجل السماح للمستخدمين من معاينة الحالات قبل استعراضها.

في بداية الأمر، دمجت واتساب تحديثات القنوات والحالات معاً في قسم يسمى المستجدات. لكن هذا لم يلق استحسان المستخدمين. حيث إن المساحة المحددة للقنوات كانت تشغل حيزاً كبيراً في قسم المستجدات. كما أصبحت الحالات تعرض للمستخدم في مساحة صغيرة، وفي دوائر متجاورة تضم الصور الشخصية. وتعمل واتساب حالياً على أن تقدم الحالات بطريقة مناسبة بدلاً من رؤية صور الملف الشخصي التي لا توفر أي فكرة عن محتوى الحالات.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لقسم تحديثات WhatsApp، تظهر فيها تحديثات الحالة والقناتين: WABetaInfo وWhatsApp. تحتوي قناة WABetaInfo على منشور حول الإصدار التجريبي من WhatsApp، بينما تعرض قناة WhatsApp منشورًا حول التخطيط للأحداث في الفترة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن التغيير التي تقوم به واتساب هو مجرد استجابة بعدما عبر المطورون عن مدى انزعاجهم من التخبط الناتج من إضافة الحالات والقنوات في تبويب واحد. وهذا سبب لسعي واتساب في إيجاد حل مناسب يجمع بين الوظائف الجديدة، ويوفر تجربة جيدة للمستخدم. ومن الأشياء التي تنوي واتساب توفيرها هو إمكانية نشر الحالات بجودة عالية وإضافة بعض التصنيفات مثل الكل، الأخيرة، المعروضة والمكتومة.


واتساب تقدم واجهة مستخدم جديدة

في الأيام الأخيرة، قدمت واتساب بعض التغيرات في واجهة المستخدم. وكل هذا لكي تحافظ على شكل التطبيق وأناقته بجانب تحسين تجربة المستخدم. وتضمن التغيرات الأخيرة إضافة ألوان جديدة، رسوم متحركة وأيقونات مميزة.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من شاشات الهواتف الذكية المتعددة تعرض سمات وتخطيطات مختلفة لتطبيق مراسلة WhatsApp، وتعرض التحديثات الأخيرة في قوائم الدردشة وعلامات التبويب وأيقونات ملف تعريف المستخدم.

واعتمدت واتساب في تحديث تطبيقها على إضافة ألوان جديدة تتماشى مع ألوان الشعار الخاص بها. وركزت واتساب في تحديثها الأخير على تقديم ألوان وحدة في واجهة المستخدم وهو اللون الأخضر. علاوة على جعل الوضع الالليلي أو DARK MODE داكناً أكثر مقارنة بما أن عليه قبل التحديثات الأخيرة، وذلك لكي تسهل واتساب قراءة الرسائل، وتقلل إجهاد أعين المستخدمين.

ومع ذلك كله، قامت واتساب ببعض التغييرات لمستخدمي نظام iOS، وهي أن نافذة المرفقات أصبحت قابلة للتمدد بدلاً من القائمة التي تملأ الشاشة. وهذا لتسهيل إرفاق الصور، مقاطع الفيديو أو المستندات.

من iPhoneIslam.com، وتظهر الصورة مقارنات جنبًا إلى جنب لواجهة مستخدم واتساب على أجهزة iOS وأندرويد، مع عرض شاشات الدردشة وقوائم جهات الاتصال مع اختلافات طفيفة في التصميم بين المنصتين، مما يعكس تحديثات الوضع في الفترة الأخيرة.


ما رأيك في تحديثات واتساب الأخيرة؟ وما هو تعقيبك على ميزة حماية صورة الملف الشخصي لمستخدمي الآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

wabetainfo

مقالات ذات صلة