سوف يتضمن تحديث iOS 18 تطبيقاً جديداً يسمى Image Playground، وهو يعمل بالكامل بالذكاء الاصطناعي. حيث يمكنك استخدامه في إنشاء الصور والرموز التعبيرية. ويتوفر لأنظمة التشغيل الجديدة التي قدمتها آبل للعالم مثل iOS 18 و macOS Sequoia و iPadOS 18. تابع معنا وسنشرح لك التفاصيل كلهم عن تطبيق Image Playground الجديد من آبل، وما هي الميزات الذي يقدمها لك.

آبل تكشف الستار عن تطبيق Image Playground الجديد!

كشفت آبل عن تطبيق Image Playground من خلال العرض التقديمي الرئيسي لمؤتمر المطورين كجزء من برنامج الذكاء الاصطناعي أو Apple Intelligence.

باستخدام Image Playground ستتمكن من إنشاء الصور التي تريدها من بين ثلاثة أنماط وهم الرسوم المتحركة، الرسم التوضيحي أو الرسم. والهدف وراء ذلك هو الاستفادة من الذكاء الاصطناعي باقتراحات خاصة بالمستخدم. وهذا لأن التطبيق الجديد إنه مدمج في بعض التطبيقات مثل الرسائل ومتوفر أيضاً بشكل منفصل. والأمر مبهر إذ يمكنك أن تنشئ صوراً لأشخاص موجودين في مكتبة الصور الخاصة بك.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ذكيًا يعرض تطبيق Image Playground مع ثلاثة خيارات لأنماط الصور: الرسوم المتحركة والتوضيح والرسم. تم تحديد خيار الرسوم المتحركة. تحتوي الشاشة أيضًا على نص "تم" و"اختيار نمط لصورتك".

على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تنشئ صورة لأحد أصدقائك وهو يرتدي قميصاً لفريق معين، قبعة أو غير ذلك؛ كل هذا أصبح ممكناً مع نظام iOS 18. بالإضافة إلى أن إنشاء الصور أصبح عن طريق اختيار أوصاف الصور الموجودة مسبقاً أو عن طريق استخدام أوصاف نصية جديدة إذا كنت تريد ذلك.

وهذا يشير إلى أنك كمستخدم إنك تمتلك خياراً إما أن تختار من بين الأوصاف التي تحددها لك آبل مثل اختيار المواقع والإكسسوارات وغيرها. أو أن تختار أشياء من واقع خيالك، وينفذها لك التطبيق بكل سهولة.


كيف قدمت آبل تطبيق Image Playground خلال مؤتمر المطورين؟

خلال مؤتمر آبل للمطورين، شرحت آبل للحاضرين أن تطبيقها الجديد يولد الصور بثلاثة أشكال وهم:

  • أنيميشن أو الرسوم المتحركة.
  • إليستريشن أو رسوم توضيحية.
  • سكيتش أو رسم باليد.

علاوة على أن بعض المصادر كانت تشير إلى أن آبل كانت تنوي أن تقدم شكلاً آخر وهو فن الخط أو Line Art. لكن بناء على ما رأيناه في الإصدار النهائي من التطبيق فهو لم يظهر، ربما يظهر في تحديثات القادمة. كما يتميز تطبيق Image Playground إنه متكامل مع تطبيقات النظام مثل Pages، Messages، Freeform و Keynote. وهذا يسمح للمستخدمين من إنشاء جينموجي أو Genmojis.

كل هذه المميزات ستوفر للمستخدم طرقاً جديدة للتعبير عن نفسهم أو أفكارهم، لكن بطرق خارج الصندوق. إلى جانب أن مثل هذه الطرق تجعل المحادثات والرسائل أكثر متعة وحماساً.

من iPhoneIslam.com، شاشة كمبيوتر محمول تعرض نظام التشغيل macOS مع نافذة مفتوحة، وتعرض أداة تخصيص الأيقونات. تظهر أيقونات التطبيقات المختلفة في الجزء السفلي من الشاشة، مما يؤدي إلى إنشاء ساحة لعب للصور ليتمكن المستخدمون من استكشاف سطح المكتب وتخصيصه.

وفي السياق نفسه، أنشأت آبل واجهة برمجة تطبيقات API لتطبيق Image Playground، وهذا ما سيسمح للمطورين بتضمين إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في التطبيقات الخاصة بهم. ويمكننا القول أن تطبيق الصور الجديد هو جزء بسيط من مبادرة آبل في مجال الذكاء الاصطناعي. ويؤكد مدى اهتمام آبل بالذكاء الاصطناعي والمنافسة فيه بكل شراسة؛ وهذا ما رأيناه عندما كانت تشرح آبل برنامج Apple Intelligence مثل ملخصات النصوص ووظائف سيري وغيرها.


ما رأيك في تطبيق Image Playground؟ وهل ترى أن آبل نجحت في اقتحام مجال الذكاء الاصطناعي هذا العام؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

appleinsider

مقالات ذات صلة