هذه ليست عادة آبل إصدار تحديث تلو الأخر، لكن يبدو ان آبل اكتشفت مشكلة أمنية خطيرة استدعت هذا التحديث، ومن الواضح ان خطة آبل هي الحصول على لقب الأجهزة الأكثر امان في العالم، وقد رأينا مساعي ذلك فلأول مرة آبل تعرض برنامج مكافآت لمن يكتشف ثغرات النظام.

أصدرت أبل قبل قليل التحديث iOS 9.3.5 والذي يأتي بعد أقل من 3 أسابيع من التحديث السابق. الإصدار الجديد لم يأتي بأي مزايا أو إصلاح لأي أعطال لكنه طبقاً لأبل جاء ليعالج ثغرات أمنية.

ios-9-final


طبقاً لنص تحديث أبل فإن التحديث iOS 9.3.5 جاء فقط لإصلاح ثغرة أمنية هامة تم اكتشافها، ولكن القصة التي تتداول في المواقع ان هناك شركة تجسس اسرائلية ترسل روباط للصحفيين واشخاص مهمين، وعند الضغط على هذه الوصلات وفتحها يصبح بالإمكان مراقبة هذا الجهاز. ولذلك جاء هذا التحديث ليسد هذه الثغرة.

Warning هذا التحديث سوف يقوم بالغاء الجيلبريك وايضاً عدم قدرتك على عمل جيلبريك.


قبل التحديث تأكد أن تأخذ نسخة إحتياطية من محتويات جهازك سواء على الآي كلاود أو على تطبيق الأي تيونز

لتحديث جهازك قم بالخطوات التالية

1

اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متاح وحجمه.

2

يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

3

لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر “تنزيل وتثبيت” وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.

iOS_update_legal

4

بعد إنتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.

 iOS_InstallDone

إذا واجهتك مشكلة في التحميل أو ظهرت رسالة تعذر إظهار التحديث فهذا لأن هناك ضغط كبير على خوادم أبل الآن

اذا كان يهمك ان يكون جهازك أكثر امان واقل تعرضاً للاختراق، يجب ان تحدث جهازك دائماً الى اخر إصدار، وحمد لله على امكانية التحديث في نفس يوم صدوره، فاصدقاءنا اصحاب الأندوريد ينتظرون أشهر ليصدر لهم أي تحديث هذا اذا وصل التحديث لهم

مقالات ذات صلة