اليوم توقفت عقارب الساعة عندما توقف متجر آبل، وترقب عالم التقنية ما ستعلن عنه آبل بعد هذا التوقف، فمازلنا ننتظر الجديد من آبل برغم حالة الخمول التي أصابتنا لكن ننتظر ونسأل متى سوف تبهرنا آبل مرة أخرى. نعلم بالتأكيد أن توقف موقع آبل للتحديث بدون مؤتمر لن ينتج عنه إعلان عن منتجات ضخمة أو شيء يستدعي حالة الحماسة لدينا، لكن مازال أي إعلان من آبل مهم، واليوم أعلنت أبل عن بعض المنتجات، دعونا نكتشف ما الجديد.

آي-باد 9.7 إنش

أعلنت آبل اليوم عن تحديث جهاز آيباد بحجم 9.7 إنش وهو الجهاز الذي ينهي عصر آيباد أير، ليكون اسمه فقط آيباد ويباع في نفس الوقت مع الآيباد برو المنتج الأعلى من فئة الآيباد بجانب آيباد ميني، وبهذا الإعلان اليوم وتغير اسم الآيباد آير إلى الآيباد فقط، تود آبل أن ترتب الأوراق لتكون منتجاتها أكثر وضوحاً.فئة الآيباد ميني بشاشة صغيرة الحجم 7.9 وفئة متوسطة بمميزات أقل بدون دعم قلم آبل وتسمى آيباد، وفئة اعلى مع دعم قلم آبل وتأتي بحجمين 9.7 إنش أو 12.9 إنش وتسمى آيباد برو.

يبدأ سعر الآيباد الجديد من 1,299 درهم إماراتي ($329) ويأتي بشاشة ريتنا و معالج A9 وقارئ بصمة، وبالطبع فارق في السعر عن الآيباد آير 70$ وبذلك يكون ارخص آيباد أصدرته آبل بحجم شاشة 9.7 إنش.

لكن يتضح أن الآيباد الجديد يأتي بسماكة أكبر من الآيباد آير وايضاً أثقل في الوزن

الآيباد آير: 6.1mm
الآيباد الجديد: 7.5mm

الآيباد آير: 437 جرام
الآيباد الجديد: 469 جرام

طبعاً الفرق ليس كبير ولكن بالتأكيد محسوس، لأن الآيباد الجديد 20% أكثر سمكا و أثقل في الوزن بـ 32 جرام.

سوف يبدأ بيع الآيباد الجديد يوم الجمعة القادمة، وأكثر ما يميزه هو سعره الجيد بالإضافة إلى أنه يأتي بشاشة ريتنا مع أحدث معالجات آبل.

سوف يتم كتابة مقال تفصيلي لوضع الأي-باد الجديد في الميزان فتابعونا


الآي-فون 7 الأحمر

الآي-فون 7 الأحمر ليس مجرد طلاء فهو منتج من منتجات PRODUCTRED وهذه المبادرة من آبل تدعمها بمنتجات حمراء الغرض منها جذب المستخدم لشراء المنتج بهذا اللون المميز وعند شرائه تساهم في الصندوق العالمي لدعم برامج فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والمساعدة على توليد جيل خال من الإيدز.

“تعتبر Apple أكبر الشركات المانحة في العالم للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز، إذ ساهمت بأكثر من 130 مليون دولار في إطار شراكتها مع (RED). مع الجمع بين الانتشار العالمي للهاتف الذكي الأكثر شعبية حول العالم، وبين جهودنا لتوفير الوصول إلى الأدوية المضادة للفيروسات الرجعية التي تنقذ حياة الكثيرين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، أصبحت لدى العملاء الآن فرصة رائعة لإحداث فارق نحو الأفضل والمساهمة في الصندوق العالمي من خلال شراء إصدار ‎(PRODUCT)RED الجميل من آي-فون”.


إكسسوارت جديدة

قدمت اليوم آبل عدد من الاكسوارات الجديدة للآي-فون 7 وساعة آبل ونبدأ بتوفر تشكيلة جديدة من الأحزمة لساعة آبل لموسم ربيع 2017

ايضاً يتوفر الآن حزام +Nike ليباع بشكل منفصل، بعد أن كان يباع فقط مع نسخة خاصة من ساعة آبل.

ايضاً وفرت آبل مجموعة الوان جديدة لواقي جهاز آيفون 7 وآي-فون 7 بلس وتسعر ب 35$ لنسخة السيليكون و 45$ لنسخة الجلد.


تطبيق Clips

أعلنت شركة أبل اليوم عن تطبيق جديد يسمى كليب يسمح للمستخدمين بالجمع بين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى مع النصوص التوضيحية المتحركة والمؤثرات في مقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها من خلال الشبكات الاجتماعية المعتادة.

في حين أن وظيفة تطبيق أبل الجديد مشابهة جدا لميزات الفيديو وتحرير الصور في تطبيقات مثل انستقرام وسناب شات، فإنه لا يبدو أن أبل تتنافس مباشرة مع تلك التطبيقات كما أن تطبيق كليب يسمح للمستخدمين بالتبادل المباشر إلى الفيس بوك و إنستغرام و أماكن أخرى.

تبدأ التطبيق بدمج كل مقاطع الفيديو والصور التي تريدها، ثم تستخدم ميزة تسميها آبل العناوين المباشرة التي تمكنك من وضع نصوص توضيحية مع إدخال صوتي. وهناك أيضا بعض الفلاتر المألوفة والمؤثرات المتاحة، بما في ذلك فلتر الكتاب الهزلي، فقاعات الكلام والأشكال والملصقات المتحركة على كامل الشاشة.

تطبيق كليب ليس متاحاً بعد للتنزيل ولكن سوف تطلقه آبل على متجر البرامج في أبريل القادم مجاناً. وسوف يعمل على الأجهزة التالية التي تعمل بنظام التشغيل iOS 10.3.


استخدم شعورك عن المقال في نهاية المقال في زامن لتعبر عن رأيك في المنتجات الجديدة والتحديثات التي قامت بها آبل اليوم، و اخبرنا في التعليقات عن رأيك

مقالات ذات صلة