reiboot

هناك العديد من لديهم نفس المشكله حدثت لهم مع كلا الجهازين (iPhone, iPot Touch), وهو عدم القدرة علي سماع الصوت من الهاتف الا عن طريق سمعات الأذن فقط. حيث ان المشكلة تتم كالتالي : يعتقد الجهاز بان سماعة الاذن مازالت مرتبطة بالجهاز فيقوم بتحويل المكالمة الى القابس الخاص بسماعة الاذن و هذا الخلل تم اما بوجود اوساخ اتت عن طريق الوضع بالجيب او خلل في احد الملفات التشغيلية داخل الهاتف

الحلول كالاتي:
* تنظيف القابس اما بالنفخ به عدة مرات الى ان تنتهي المشكله.
* ادخال و اخراج السماعه عدد من المرات ( اثناء المكالمة او بدونها او عند الاستماع الى الصوت عن طريق (iPod) و تجربة المكالمة الى تنتهي المشكلة.
* عمل (Reset All Setting) من قائمة (Setting>>General>>Reset).
* اذا لم تفد كل المحاولات السابقة تنظيف القابس بمنظف الاذن بعد تقليل كمية القطن و استخدام كمية قليلة من الكحول الطبي او (Acetone) المحلول الخاص بتنظيف صبغ الاظافر النسائي ان وجد, لكن هذه العملية يجب ان تتم بحذر شديد و يفظل عندما يكون الجهاز مظفأ و تركه بعض الوقت ليتبخر لكل لا يدخل السائل الى الجهاز و يقوم باتلافه.

الحقيقه ان كل تلك الحلول منطقية و سهله عدى الحل الاخير و قد حلت المشكلى عند الكثير.

هذه المشاركة من أخي علاء عبد المحسن
جزاه الله عنا خير, وأشكر كل من يساهم بنشر العلم, وكل من يساعد اخوته واقول له اذا قلنا لك جزاك الله خير فقد اجزلنا لك العطاء
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:(مَنْ صُنِعَ إِلَيْهِ مَعْرُوفٌ فَقَالَ لِفَاعِلِهِ : جَزَاكَ اللَّهُ خَيْرًا . فَقَدْ أَبْلَغَ فِي الثَّنَاءِ) .

 

مقالات ذات صلة