هل تذكرون عندما تحدثنا عن مشكلة المستخدم الأمريكي مع الآي فون المغلق وأنه اضطر إلى الاستعانه برئيس شركة أبل “تيم كوك” شخصياً لمساعدته في فتح هاتفه؟ يبدو أن هذه المشكلة جعلت شركة AT&T تقرر ألا تتكرر مرة أخرى مع أي مستخدم خاصة وان شركة AT&T قامت بالإستحواذ على منافسها الوحيد تقريباً وهي شركة T-Mobile واصبح لا داعي ان تكون الهواتف مغلقة فحصلت من أبل على إمكانية فتح الهاتف على جميع الشبكات مجاناً وبشكل رسمي ولا يوجد هناك داع إلى الإستعانه برئيس أبل مرة أخرى بل أصبح ذلك ممكناً عن طريق الدعم الفنى الخاص بشركة AT&T.

 

إذا كان هاتفك مغلق على شبكة AT&T وقمت بسداد جميع المبالغ المستحقة على الهاتف أي أنتهى مدة العقد الإجباري فإنك تستطيع أن تجعل هاتفك مفتوح رسمياً على جميع الشبكات ومجاناً وذلك بثلاثة طرق:

1. زيارة فرع شركة AT&T وهذا متاح فقط إذا كنت داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
2. إجراء إتصال هاتفي بالشركة ويفضل عن طريق السكايب او احد التطبيقات الأخرى لتوفير كلفة المكالمة.

رقم هاتف خدمة العملاء

+1-800-331-0500
أو
+1-800-335-4685 

*. بعدها أضغط على 0010 لتتحدث مع ممثل خدمة العملاء فوراً

هذا أحد اصدقائنا يؤكد ان شركة AT&T ستقوم بفتح هاتفه

3. عن طريق الإتصال بالدعم الفنى للشركة على شبكة الإنترنت.


 

طريقة التفعيل عن طريق الإنترنت هى الأسهل والأوفر لأنه يمكنك إستخدامها حتى إن كنت خارج الولايات المتحدة الأمريكية ولن تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان وبدون تكلفة الإتصال الهاتفي وذلك عن طريق الخطوات التالية:

1- قم بحفظ رقم IMEI الخاص بجهازك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم حول:

2- إذهب إلى صفحة شركة AT&T وسجل دخول في حسابك في الشركة.

3- قم بإنشاء محادثة مع أحد ممثلي خدمة العملاء ( باللغة الإنجليزية ) وأخبره أنك تريد فتح جهازك وسيقوم بطلب رقم IMEI منك (الخطوة رقم 1) والتأكد من أن البيانات صحيحة كما يظهر في الشرح التفصيلي في هذا الفيديو:

الآن انتظر حتى يصلك رسالة تأكيد التفعيل على بريدك الإلكتروني الذي قم بتزيد الموظف به ( ربما يستغرق ذلك مدة تصل إلى اسبوع ) ثم قم بتوصيل جهازك إلى الآي تونز وسيتم تفعليه رسمياً.


هل يمكنني الإستفادة من هذه الطريقة على هاتفي المغلق؟

هذه الطريقة متاحة فقط لمشترى الهواتف المغلقة على شبكة AT&T في أمريكا لكن إن كان جهازك مغلق على شبكة محلية في أي دولة عربية فلن تتمكن من فتحه بهذه الطريقة ولا توجد طريقة رسمية لفتح هاتفك من الشركات المحلية.


هل هذه الطريقة تعمل على الأي فون 3GS و 4 و 4S؟

الأكيد ان هذه الطريقة تعمل على الأي فون 4، اما غير ذلك فيجب عليك الإتصال بشركة AT&T للتأكد بنفسك.


كيف أعلم أن هاتف مغلق من أحد المحال فكيف أعلم أنه مغلق على شبكة AT&T؟

إذا كان قمت بشراءه من الولايات المتحدة فهو في الغالب على AT&T حيث كانت قديماً محتكرة بيع الهاتف مغلق (حاليا يباع في جميع الشركات) أما إذا كان خلال العام الماضي فقم بالتجربة أو غير متذكر تاريخ الشراء فقم بمحاولة الإتصال.


لا أملك حساب في موقع AT&T ماذا أفعل؟

قم بالإتصال الهاتفي بالشركة على الرقم المذكور في أعلى لكن تأكد أنك تجيد اللغة الإنجليزية فإذا كنت لا تتقنها دع صديق لك يقوم بذلك بالإنابة عنك.


كيف سأعلم أن جميع المبالغ المستحقة تم تسديدها؟

ستقوم شركة AT&T بالتأكد من بيانات الهاتف فإذا كان هناك أي مشكلة أو مبالغ مستحقة سيقوم الموظف بإبلاغك.


هاتفي مغلق وسددت جميع المبالغ المستحقة لكني لست متواجد داخل الولايات المتحدة ماذا أفعل؟

لا يهم تواجدك داخل أمريكا للقيام بتفعيل الهاتف لأنك تستطيع الإتصال بالهاتف أو التفعيل بالإنترنت وكلا الطريقتين تتطلب فقط أن تعرف بيانات جهازك ولا تطلب تواجدك داخل أمريكا.


هاتفي مغلق لكني أقوم بفتح الشبكة بجيفي سي فما الداع لفتح الشبكة رسميا؟

الهاتف المفتوح رسمي أفضل بكثير من فتح الشبكة عن طريق الجيفي سيم لأنه عند فتح الشبكة رسمياً ستتمكن من الترقية بمجرد صدور أي إصدار جديد من iOS أما في حالة الترقية والهاتف مغلق سيؤدي هذا إلى فقدان الشبكة وتنتظر إلى أن يصدر جيفي يفتح لك الشبكة على الإصدار الجديد.


تحديث

قامت شركة AT&T مؤخراً بتخصيص صفحة لفتح الهاتف، وهذا بالطبع اسهل بكثير، لكن كما يخبرون في الموقع يلزمك فاتورة شراء الهاتف ويجب ان ترسل عبر الفاكس…

www.att.com/deviceunlock

هل تملك هاتف مغلق على AT&T ؟ وهل قمت بتجربة فتح الشبكة بهذه الطريقة الرسمية؟

المصدر | idownloadblog