عندما تقوم شركة أبل بطرح جهاز جديد مختلف في الحجم، على كل الشركات السعي إلى تعديل تطبيقاتها للعمل عليه، وهو ما حدث عند طرح الآي باد الريتنا والآي فون 5، وهو ما سعينا إليه حيث حرصنا أن نحدث تطبيقاتنا إلى الحجم الجديد، لكن بسبب رغبتنا في وضع مزايا جديدة -كما حدث مع تطبيق آي-فون إسلام- بالإضافة إلى أن عدد تطبيقات الشركة ليست قليلة وهذا يتطلب وقت طويل، وفي هذا المقال نستعرض جميع تطبيقاتنا التي تم تحديثها مؤخراً.

تطبيق آي-فون إسلام

يعد تطبيق آي-فون إسلام هو الأشهر وقد حصل هذا الأسبوع على تحديثين هاميين أضافا عدد كبير من المزايا مثل دعم الآي فون 5 والبحث في جوجل وفتح التطبيقات في آب-عاد وإمكانية التذكير بالمقالات لقراءتها لاحقاً وإظهار رسائل تحتوي على معلومات أثناء تحميل المقالات، ودعم ميزة فويس أوفر لمكفوفي البصر، كما تم إضافة العضوية المميزة والتي تجعل القارئ يحصل على إشعار بمجرد نشر المقال، والحصول على حساب على الموقع لتسهيل التعليق وإظهاره بشكل مميز، إمكانية تحميل التطبيقات بدون مغادرة التطبيق، إمكانية تصفح المقالات في وضع الشاشة الكاملة، مزامنة المفضلة بين الأجهزة المختلفة. كما أن هناك تحديثات قادمة إن شاء الله لإضافة عدد كبير من المزايا.

Zamen | زامن
مجاني
المطور
i4islam
الحجم101.3 ميجا
الإصدار10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق التقويم الإسلامي المطور:

تطبيق التقويم الإسلامي من أوائل التطبيقات العربية في متجر البرامج وهو يمكنك من تحويل أي تاريخ من الهجري إلى الميلادي كما يعرض حالة القمر في هذا اليوم هل هو بدر أو هلال وغيرها من أشكال القمر، كما يقوم بعرض المناسبات الإسلامي وما يقابلها في التاريخ الميلادي، ويوجد به إمكانية التحديث التلقائي للتقويم الهجري، كما يعرض لك روزمانة تضم التاريخين الهجري والميلادي معاً، كما تندمج مع تقويم الجهاز فبالضغط على أي يوم تستطيع إضافة موعد في تقويم الجهاز الافتراضي.

Islamic Calendar Pro - التقويم الإسلامي المطور
0.99
المطور
i4islam
الحجم12.9 ميجا
الإصدار3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق اقتباس:

تطبيق اقتباس هو تطبيق يحتوي على مجموعة من الاقتباسات العربية والتي تجاوزت ألف اقتباس في مجالات متنوعة ولمؤلفين مختلفي التوجهات والاهتمامات. وهذه الاقتباسات تم تقسيمها لسبعة أقسام لتسهيل استعراضها. كما يحتوي التطبيق على اقتباسات عربية ومترجمة. التطبيق تم تحديثه مؤخراً لدعم الآي فون 5 وإضافة عدد من الاقتباسات وأيضاً دعم مشاركة الاقتباسات على تويتر والفيس بوك.

Quote - اقتباس
مجاني
المطور
i4islam
الحجم8.0 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق قاموس آي فون إسلام:

القاموس المفضل لدى الكثير من المستخدمين لما يحتويه من سهولة وجمال الواجهة ومزايا فريدة، ويتميز بسرعة محرك البحث الذي يتنبأ بالنتيجة قبل الإنتهاء من كتابتها، كما أنه لا يحتاج لإنترنت للبحث عن الكلمات، ويمكن ترجمة النصوص بالإنترنت للحصول على أفضل نتائج، التطبيق يظهر النطق الصحيح للكلمة بالضغط عليها، ويمكن إرسال نتائج الترجمة عبر البريد الإلكتروني، وأيضاً حفظ الكلمات في قائمة الكلمات المفضلة للوصول إليها سريعاً ويضم لعبة تمكنك تعلم الكلمات الإنجليزية.

التطبيق حصل على عدة تحديثات لدعم الأجهزة المختلفة وهو يونيفرسال، وهناك تحديثات قادمة إن شاء الله قريباً للتطبيق.

Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
3.99
المطور
i4islam
الحجم66.2 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق بطاقات إسلامية:

في المناسبات سواء الأعياد أو الزواج أو المولود الجديد ورمضان وغيرها نحتاج إلى إرسال تهنئة إلى أصدقاءنا، لكن كل البطاقات المنتشرة تقليدية ومألوفة، تطبيق بطاقات إسلامية يقدم لك مجموعة كبيرة من البطاقات تم تصميمها بعناية لتكون مختلفة عن أي بطاقات منتشرة كما يمكنك صناعة بطاقتك وإضافة لمستك الخاصة إليها.


تطبيق آي أذكار:

كان التطبيق الأول لآي-فون إسلام في متجر البرامج وهو يُعنى بالدرجة الأولى بعرض أذكار الصباح والمساء. التطبيق يحتوي على شريط جانبي يظهر أيقونات دالة على الاذكار، التطبيق يحتوي على ميزة نطق الأذكار ويمكنك ضبطه لتذكير بها وعشرات المزايا الأخرى.

التطبيق حصل على تحديث مؤخراً لدعم الآي فون 5 والآي باد الريتنا.

iAzkar - آي أذكار
مجاني
المطور
i4islam
الحجم107.5 ميجا
الإصدار4.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


لعبة الرجل المشنوق:

لعبة الرجل المشنوق أحد أفضل التطبيقات العربية في متجر البرامج وأكثر تطبيقات آي-فون إسلام تحميلاً واختارتها أبل لوضعها في طاولة أفضل التطبيقات في متجر البرامج أثناء مؤتمر WWDC12، عليك معرفة الكلمة بشكل صحيح وبأقل عدد من الأخطاء قبل أن يشنق الرجل، اللعبة تضم عدد كبير من الأقسام وهى تمكنك تحدي أصدقاءك عن طريق مركز الألعاب أو البلوتوث. كما تم تحديثها لتدعم الآي فون 5 .


تطبيق تكلم:

تطبيق تكلم يقرأ لك النصوص العربية فيمكنك سماع أي مقال وأنت منشغل فيما تقوم به، كما يمكنك من خلاله تحويل النصوص إلى ملف MP3 وإرساله إلى أصدقاءك، وهو يعمل بدون اتصال بالإنترنت، وبه العديد من المزايا الأخرى وتم تحديثه لدعم الآي فون 5.

Arabic TTS - تكلم
3.99
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق أصحاب تيمو:

تطبيق أصحاب تيمو أحد أضخم التطبيقات العربية إنتاجاً، وهو يعلم الطفل خلق الاحترام، التطبيق يحتوي كتيب لإرشاد الوالدين إلى سبل تربية الأطفال، كما يحتوي على فيديوهات كارتونية تعليمية للأطفال وأيضاً ألعاب وألغاز وأخيراً أكثر ما يعشقة الأطفال وهو التلوين حيث يوجد عدد من لوحات التلوين، التطبيق تم تحديثه لدعم الآي فون 5.

أصحاب تيمو - الاحترام
2.99
المطور
i4islam
الحجم274.5 ميجا
الإصدار3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


لعبة حروف مبعثرة

في لعبة حروف مبعثرة يرسل يقوم صديقك الذي تتحداه سؤال ويكتب إجابته، سيظهر لك السؤال لكن الإجابة تأتي حروف مبعثرة وعليك حلها، اللعبة تحتوي على محرك فيزيائي رائع للتحكم في الكلمة. ولديك عدة وسائل مساعدة لكي تصل إلى الإجابة الصحيحة في أسرع وقت. وقد تم تحديث اللعبة لتدعم الآي فون 5.


تطبيقات تدعم الآي فون 5 منذ صدورها

ارسم وخمن:

لعبة تدور فكرتها حول اختيار كلمة ورسمها وإرسالها إلى صديقك، عليك أن تكون دقيق لأنه إذا عرف صديقك الكلمة تربح أنت النجوم، وهناك وسائل مساعدة لتسهيل الرسم، اللعبة تدعم الآي فون 5 منذ صدورها


آب-عاد:

التطبيق العربي المفضل لدى عشرات الآلاف من المستخدمين، آب-عاد هو التطبيق الذي يساعد المستخدم العربي على الوصول إلى التطبيقات التي يريدها بدقة، تم اختيار التطبيقات بعناية لتكون مناسبة للمستخدم العربي والمسلم، التطبيق يدعم الآي فون 5 منذ صدوره وقريباً سيدعم الآي باد ومزايا أخرى.

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


رسائل ملونة:

تطبيق يمكنك من إرسال رسائل ملونة إلى أصدقاءك وباللغة العربية بدون جيلبريك، كما يمكنك استخدام صورك لتكون خلفية النصوص، ويدعم عدد من الخطوط العربية ومزايا أخرى تساعدك لكي تكون رسالتك تعبر عنك.

الرسائل الملونة
مجاني
المطور
i4islam
الحجم18.7 ميجا
الإصدار1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


كلمة أخيرة:

هذه ليست كل التطبيقات، ولا آخر التحديثات، فهناك العديد من التحديثات قادمة لتطبيقاتكم المفضلة مثل آب-عاد ومعلوماتك الشاملة وغيرها من التطبيقات، وستضيف التحديثات مزايا جديدة كما ستدعم أجهزة أبل الحديثة، نعتذر على تأخر تحديث بعض التطبيقات لكن كثرتها ورغبتنا في إصدارها بالشكل الذي يليق بالمستخدم العربي جعلنا نتأخر، فانتظروا التحديثات قريباً.

ما أكثر تحديث أعجبك؟ وما هو التطبيق الذي تنتظر تحديثه؟ أخبرنا رأيك في تطبيقاتنا

مقالات ذات صلة