في آي-فون إسلام لدينا رسالة وهى تقديم التطبيقات بشكل مختلف وفريد حتى وإن كان التطبيق مألوفاً، أي نسعى لإعادة ابتكار التطبيقات وهذا ما فعلناه في تطبيق إلى صلاتي ومؤخراً تطبيق آي-فون إسلام. نفس الأمر مع تطبيق المصحف والذي كان لنا السبق قبل سنوات في تقديمه بطريقة التصفح الشبيهة بالورق الحقيقي، وهذه الطريقة جعلته مفضل لدى قطاع عريض من المستخدمين الذين أرسل بعضهم إلينا يتسائل لماذا غيرنا التطبيق جذرياً. السبب هو أنه حان الوقت لكي نقدم شكلاً جديداً لتطبيقات المصحف.

لماذا مصحف آي-فون إسلام الجديد

لمن لا يعرف فإن تطبيق المصحف تم تحميله ملايين المرات ويفوق جميع تطبيقات الشركة وحتى تطبيق آي-فون إسلام نفسه. عندما أصدرنا تطبيق المصحف في أكتوبر 2009 كان ثورة وقتها في تطبيقات المصاحف والكتب بشكل عام، فلم تكن طريقة التصفح الشبيه بالحقيقة مألوفة في هذا الوقت فقد كنا أول من طبق نظام التصفح حتى قبل أبل، ومع مرور الأيام أصبح هو أحد أشهر تطبيقات المصاحف في متجر البرامج وأيضاً انتشرت تطبيقات المصاحف بشكل كبير، وبعد مرور أكثر من أربع سنوات وجدنا أن هذه التطبيقات أصبحت متشابهة ولا تقدم جديد، وهنا جاء دورنا لنقدم الجيل الجديد من تطبيقات المصاحف.


فكرة مصحف آي-فون إسلام

Mushaf-05

الفكرة التي تم بناء مصحف آي-فون إسلام الجديد عليها هى الحرية، أنت حر تماماً في كل شيء. عندما بحثنا في المتجر وجدنا أن معظم تطبيقات المصحاف تجبر المستخدم على أمر أو أكثر، تجبره على القراءة في مصحف محدد، الاستماع إلى القرآن بصوت شيخ معين، تفاسير معينة، طريقة التصفح معينة وغيرها من الأمور. لذلك قررنا أن نجعل مستخدم مصحف آي-فون إسلام يختار كل شيء، يحمل المصحف الذي يرتاح مع القراءة فيه، يختار الشيخ الذي يفضل السماع إلى القرآن بصوته، وكذلك التفسير، وحتى طريقة تقليب الصفحات يمكنه اختيارها.

مصحف آي-فون إسلام سيمكنك من اختيار كل شيء بما يناسبك حتى تشعر براحة وتتفرغ للاستمتاع بالقرآن


الاهتمام بالمسلمين من غير العرب

Mushaf-06

الكثير من المصاحف في المتجر تهتم بالمسلمين الناطقين بالعربية، وعدد قليل يهتم بإخوتنا من المسلمين الناطقين بغير العربية ويغفل المستخدم العربي. في تطبيق المصحف أردنا أن يكون للإثنين معاً، التطبيق يدعم اللغة العربية وأيضاً الإنجليزية بشكل كامل، ويمكنك العثور على تفاسير باللغة الإنجليزية والفرنسية والأسبانية واللغات الأخرى. وايضاً ندعم نسخ من المصاحف غير مشهورة في الوطن العربي ويعلمها غير العرب ويفضلونها في بلدانهم.

مصحف آي-فون إسلام يهتم بالمسلمين سواء كانوا عرب أو غير ذلك


مشروع متكامل لجمع المصاحف

عندما تقرأ أن بريطانيا أصدرت نسخ رقمية من صحف الحرب العالمية الأولى التي مر عليها 100 عام، وأن جوجل قامت بعمل أرشفة إليكترونية لمئات الآلاف من الكتب القديمة ثم تنظر إلى أفضل كتاب على وجهه الأرض وهو القرآن الكريم وتتسائل هل يوجد نسخ إلكترونية من جميع الإصدارات الخاصة به؟! هل يعقل أن دول تهتم بتوفير نسخ رقمية من صحيفة صدرت قبل عشرات السنين، ثم تفاجئ بأن مئات الملايين من المسلمين لا يهتمون بأرشفة وتوفير نسخ المصاحف المطبوعة، هذا الأمر يحتاج إلى وقفه.

Mushaf-04

قررنا في آي-فون إسلام بداية مشروع متكامل يبدأ من نظام iOS يهدف هذا المشروع إلى توفير نسخ إلكترونية عالية الجودة من جميع المصاحف المطبوعة حول العالم، سنتواصل مع المؤسسات والمسلمين حول العالم من أجل أن يوفروا نسخاً رقمية من المصاحف لديهم ويرسلوها إلينا لنجمعها ويكون هناك مرجع يمكن لأي مسلم العودة إليه للحصول على جميع أشكال المصاحف التي صدرت حول العالم.


شارك معنا في مشروع إسلامي

ما رأيك أن تشارك في مشروع إسلامي لتحويل المصاحف المطبوعة الى نسخ إليكترونية لها قاعدة بيانات تخبر عن محتواها، إذا كان لديك أي مصحف غير موجود في تطبيق آي-فون إسلام وتستطيع أخذ نسخ عالية الجودة منه “Scan” فافعل هذا وأرسله إلينا لنضيفه في التطبيق ونسأل الله أن يكون لك أجر من كل شخص يقرأ من هذا المصحف. وإذا كنت تعلم أي جهة إسلامية تمتلك نسخاً إلكترونية من المصاحف فأخبرنا لنتواصل معها. واذا اردت ان تشارك بشكل اكبر بحيث يتم عمل مؤسسة معنية بهذا الامر، تواصل معنا.

infomail.png


خبر رائع

تم بحمد الله إطلاق نسخة الآي باد من تطبيق المصحف وبهذا أصبح متوفر لجميع المستخدمين، نسخة الآي-باد رائعة بشكل لا يوصف فلا تتردد في تنزيلها.

نسخة الآي فون

Mus'haf | مصحف آي-فون إسلام
المطور
i4islam
الحجم85.1 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

نسخة الآي باد

Mus'haf | المصحف للآيباد
المطور
i4islam
الحجم120.2 ميجا
الإصدار2.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما رأيك في الشكل الجديد لمصحف آي-فون إسلام؟ وهل ستشارك معنا في مشروع تجميع نسخ المصاحف؟

مقالات ذات صلة