بالرغم من أن الساعات الذكية انتشرت بشكل واسع مؤخراً ومنها ساعة أبل التي حققت مبيعات في يومها الأول تفوق كل ساعات أندرويد في عام 2014 كله. لكن يبقى للساعات التقليدية رونق خاص . فإن كنت من الأشخاص الذين يرون الساعات الذكية لا تناسبهم وفي نفس الوقت الساعات التقليدية لا تلبي طموحاتهم فتعرف على Withings الساعة التقليدية التي تضم مزايا ذكية.

activite Pop

شركة Withings هى من الشركات التي تقدم الكثير من المنتجات الذكية ومنها الساعات لكنها قررت طرح ساعة تقليدية تماماً مع إضافة بعض الخواص الذكية وأطلقت عليها Activité

في البداية الساعة ذات مظهر كلاسيكي تقليدي فهى تصنع في سويسرا بلد الساعات. وتم تصميمها في فرنسا وتأتي بزجاج من كريستال الياقوت -راجع هذا الرابط-. لكن ماذا عن الخواص الذكية؟

activite Pop-2

تم تسمية الساعة Activité وهى تعني بالفرنسية “النشاط” لأنها تناسب الحركة والرياضيين فهى مضادة للمياة حتى عمق 50 متر مما يجعلها صالحة للغطس كما تضم حساس للحركة يشبه M8/M7 الخاصين بأبل ويجعلون الساعة تتمكن من رصد الأنشطة المختلفة مثل:

  • التعرف على نشاطك الذي تقوم به سواء الجري أو المشي أو حتى السباحة.
  • تحليل النوم وجودته وهل تتقلب بكثرة أثناء النوم أم لا.
  • منبه صامت “هزاز” أي ستسيقظ من النوم بدون إيقاظ من حولك بصوت منبهك.
  • بلوتوث 4 لمزامنة الساعة مع تطبيق على الآي فون لتعلم أداءك ونشاطك .
  • بطارية تدوم 8 شهور من الاستخدام.

activite

أي أن الساعة باختصار هى مصممة لأشخاص يفضلون الساعات التقليدية لكن أيضاً يريدون الخواص الرياضية التي توجد في الساعات الذكية أو الأساور الرياضية مثل Up24 وNike FuelBand و Mi Band وغيرهم. ففي نفس الوقت الذي يرتدون ساعة سويسرية الصنع فرنسية التصميم وفي نفس الوقت يفتحون تطبيق على هواتفهم يجدون كل الأنشطة والحركة التي قاموا بها. وينسون أمر شحن البطارية لأنها تدوم 8 أشهر من الاستخدام. الساعة يبلغ سعرها 450 دولار وهو سعر مرتفع لكنه عادي بالنسبة للساعات السويسرية الصنع. وتستطيع معرفة المزيد عن المنتج من موقع شركته. وكذلك شراءها من الموقع أو من أمازون عبر هذا الرابط.

ما رأيك في فكرة ساعة Activité؟ وهل أنت ممن يفضلون الساعات التقليدية أم الذكية؟ شاركنا رأيك