تستمر واتساب في إبهار مستخدميها! كل هذا بعد أن أعلنت منصة واتساب عن بعض المفاجآت من خلال النسخة التجريبية الأخيرة. وجاءت المفاجأة الأولى أن واتساب تعمل على تطوير واجهة جديدة للاتصال تشبه تماماً الوجهة الموجودة في تطبيقات الاتصال. أما عن المفاجأة الثانية، فهي ميزة People Nearby التي ستمكن المستخدمين من نقل الملفات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. إليك التفاصيل كلها في الفقرات التالية بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، شاشة تعرض إصدار WhatsApp Messenger 2.24.9.14 (تجريبي) مع ميزة People Nearby وشعار التطبيق على خلفية منقوشة داكنة، حقوق الطبع والنشر 2010–

ما هي ميزة People Nearby في تطبيق واتساب

في الوقت الحالي تختبر واتساب ميزة جديدة تسمى “الأشخاص القريبين أو People Nearby” والتي ستطرح في الفترة القادمة. الميزة عبارة عن نقل المحادثات دون الحاجة إلى الإنترنت. هذه الميزة ستسهل الكثير في مشاركة المستندات أو الملفات مع أي جهة اتصال تريدها حتى في حالة انقطاع الإنترنت على أحد الطرفين أو كليهما.

ظهرت ميزة People Nearby خلال النسخة الأخيرة التجريبية من تطبيق واتساب لنظام أندرويد. وهي تتشابه إلى حد بعيد مع ميزة Nearby Share في نظام الأندرويد أو ميزة إير دروب في نظام iOS. تعتمد ميزة People Nearby على تقنية البلوتوث لنقل الملفات بدون إنترنت. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك قسم داخل إعدادت واتساب يقدم لك معلومات عن الأشخاص القريبين وهم ما يمكنك مشاركة الملفات معهم دون الحاجة إلى الإنترنت.

ولكي تستخدم ميزة People Nearby عليك أن تذهب للاعدادت، اختر الأشخاص المقربين أو People Nearby. وبعدها على نحو تلقائي سيتم البحث عن الأشخاص المقربين منك، ويمكنك مشاركة الملفات معهم بكل سهولة. علماً بأن الملفات كلها ستخضع إلى تقنية التشفير من طرف إلى طرف، وسيكون رقم الهاتف مخفياً خلال عملية نقل الملفات. الجدير بالذكر أن حتى وقتنا هذا ما زالت تعمل منصة واتساب على تطوير الميزة بالنسبة إلى مستخدمي نظام أندرويد. أما عن مستخدمي نظام iOS، فلا توجد أي معلومات مؤكدة على وقت إتاحتها على نحو رسمي.

من iPhoneIslam.com، رسم لأيقونة قفل أخضر مع نص أسفله يقرأ "مشاركة الملفات باستخدام ميزة الأشخاص القريبين" وملاحظة تفيد بأنه يجب أن يكون لدى كلا الجهازين هدف الأشخاص القريبين مفتوحين للإرسال


واتساب تعمل على تطوير واجهة اتصال جديدة

خطط واتساب تظهر للمستخدمين من خلال النسخة التجريبية! يبدو أن منصة واتساب تعمل على واجهة اتصال جديدة داخل التطبيق. كما ظهر تشابه كبير بين واجهة واتساب الجديدة وواجهة الاتصال التقليدية في تطبيقات الاتصال المعتاد عليها.

تعمل واتساب على اختبار الوجهة الجديدة من خلال النسخة التجريبية. حيث تظهر واجهة الاتصال مكونة من عشرة أزرار خاصة بالأرقام. كل ذلك مع زر مخصص للاتصال كما اعتادنا في تطبيقات الاتصال المعتادة. وستظهر مميزات الواجهة الجديدة عندما تحتاج أن تتصل بجهة اتصال مرة واحدة أو مرتين، حيث إنك لن تحتاج إلى إضافتها إلى جهات الاتصال الخاصة بك أو الاحتفاظ بها على الدوام؛ ومن ثم إجراء الاتصال.

الجدير بالذكر أن منصة واتساب تعمل إلى حد بعيد خلال الفترة الأخيرة على تطوير تجربة الاتصال عبر التطبيق. ودليلاً على ذلك، أن الشركة قدمت العديد من الميزات خلال العام الماضي، وهذا العام مثل إسكات المتصلين غير المعروفين. وما يشغل بال واتساب هو أن تشجع المستخدمين على إجراء المكالمات من خلال التطبيق والاعتماد عليه بشكل تام.

من iPhoneIslam.com، واجهة لوحة الاتصال الهاتفي بالأرقام من 0 إلى 9 والأحرف المقابلة، وتتميز بزر اتصال أخضر في الأسفل وميزة الأشخاص القريبين.

ومع كل ما نراه من منصة واتساب، يؤكد أن خططها وطموحاتها في نطاق المكالمات أكبر مما نراه حالياً. ربما نرى في المستقبل إمكانية إجراء المكالمات الدولية مقابل مبالغ رمزية وأقل من الأسعار المعتادة من قبل شركات الاتصالات.

وفي السياق الآخر، تعمل واتساب على تقديم ميزة جديدة لمتابعيها وهي “المجموعة الخفية”. ومن خلال هذه الميزة ستتمكن تكوين مجموعات وإخفائها في المجتمعات. بالإضافة إلى السماح للأعضاء المدعوين فقط من العثور على المجموعة.

من iPhoneIslam.com، أيقونة جهاز استقبال الهاتف بجوار شعار WhatsApp الذي يعرض عبارة "الأشخاص القريبون" على خلفية بيضاء.


ما رأيك في ميزة People Nearby الجديدة من واتساب؟ وهل يمكن لواتساب أن يحل محل تطبيقات الاتصال التقليدية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgets360

مقالات ذات صلة