مع صدور كل نظام تشغيل تبدأ الشكاوي والرسائل في الانهمار على موقعنا وهذا ما يشعرنا بالسعادة لكم الحب والثقة من قراءنا فأي موقع عربي أو حتى أجنبي لن تجد هذا التفاعل الرائع وثقة القراء أن حل مشكلته لدينا. ولأننا وجدنا صعوبة في الإجابة عن كل سؤال يصلنا قررنا إفراد مقال للإجابة عن أكثر الأسئلة التي وصلتنا.

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن مشاكل iOS 9


التطبيقات تنهار منذ الترقية إلى iOS 9 فما السبب وما الحل؟

في التحديثات الرئيسية مثل iOS 8 و iOS 9 وكذلك iOS 10 مستقبلاً تقوم أبل بعمل تعديلات كبيرة في بنية النظام نفسه وبالتالي قد يسبب هذا انهيار في التطبيقات كما ذكرنا في مقال ما يجب معرفته قبل صدور iOS 9 –هذا الرابط-. الذي سيحدث هو أن المطور سيقوم بترقية تطبيقه لدعم النظام الجديد. فإذا كنت تواجهه أي مشكلة في أي تطبيق قم بالخطوات التالية:

1

قم بزيارة متجر البرامج وقم بتحديث جميع التطبيقات لأن التحديثات الجديدة للتطبيق تقوم بحل مشكلة الانهيار.

ios 9 Support

2

في حال وجدت أن التطبيق لم يصدر له تحديث لدعم النظام الجديد فكل ما عليك هو الانتظار ويمكنك مراسلة المطور إن أردت.

3

في حال وجدت في الوصف ما يشير إلى أنه تم تحديثه لدعم iOS 9 لكن في نفس الوقت التطبيق ينهار معك. فهنا ربما تكون المشكلة في التطبيق لديك. كل ما عليك هو حذف التطبيق ثم تحميله مرة أخرى من متجر البرامج وستجده يعمل بدون أي مشكلة.


هناك مشكلة في اللغة العربية فبعد التحديث فجأة أصبح كل شيء معكوس. فما الحل ومتى ستصلح أبل هذه المشكلة؟

نواجهه تحدي غير تقليدي في آي-فون إسلام وهو أننا نواجهة أسئلة سبق لنا الإجابة عنها كثيراً بل وأحياناً نجد تعليق يسأل عن أمر يجيب عنه أول سطر في المقال. الذي يحدث في اللغة العربية ليست مشكلة في النظام بل أن أبل قررت الاهتمام بالوطن العربي وعلمت أن العربي لغة تكتب من اليمين إلى اليسار فتعجبت كيف يدعم نظامها العربي منذ 6 سنوات معكوساً. لذا قررت تصحيح الأمر “متأخراً” وأصبح العربي من اليمين إلى اليسار. التعديل شمل كل شيء في النظام. لذا يقارب الاستحالة أن يعود كما كان. المشكلة الآن هى أننا اعتدنا على العربي بالشكل المعكوس، بعد شهر أو شهرين ستعتاد على جهازك بالشكل الجديد وسيصبح الوضع القديم غريباً بالنسبة لك.


ذكرتم أن في iOS 9 تستطيع اختيار الأرقام العربية 1-2-3 لتصبح الأساسية بدلاً من الهندية-العربية ١-٢-٣ لكن لم أجدها في جهازي فما السر؟

الميزة بالفعل كانت ولا تزال موجودة. وهى موجودة حصرياً لمن يختار تنسيق جهازه “عربي”. إذا كان جهازك باللغة العربية ستجدها مباشرة أما إن كنت تستخدمه بالإنجليزية فقم بزيارة الإعدادات ثم Language & Regionثم Advanced وقم بإلغاء اختيار التنسيق التلقائي واختر اللغة “Arabic” وعد للصفحة السابقة “Language & Region” وستجد خيار جديد يظهر وهو Numbers (كما في الصورة التالية) ويمكنك منه اختيار نوع الأرقام هل 123 أم ١٢٣

ios 9 Support 2


أواجهه مشكلة كبيرة مع البطارية في iOS 9 فما الحل؟

بالرغم من أن iOS 9 من المفترض قد حسن من أداء البطارية لكن البعض يشتكي من أداء البطارية بعد التحديث. بشكل شخصي وجدت تحسن بعد التحديث في أداء بطارية جهازي لكن إن كنت تعاني من سرعة نفاذ البطارية فأولاً قم بالترقية إلى iOS 9.0.2 حيث أصلح بعض مشاكل النظام والأداء. وكذلك تأكد من إغلاق ميزة مساعد الواي فاي لأنها ستحسن من أداء البطارية -راجع هذا المقال-.


كل شيء سيء بعد التحديث وكل التطبيقات تنهار حتى تطبيقات النظام فما الحل؟

مشكلة أن كل التطبيقات تنهار حتى تطبيقات النظام ليست مشكلة عامة لذا فالمتوقع أنها حالة خاصة بجهازك. الحل الوحيد هو توصيل جهازك بالآي تيونز وتحميل نظام تشغيل جديد تماماً “ريستور” وستجد التطبيقات تعمل. تأكد أن تنقل الصور والبيانات الهامة من جهازك قبل الريستور -دليل عمل ريستور-.

هذه ليست كل المشاكل التي وصلتنا وسوف نفرد مقال آخر لاستكمال الردود لذا فأخبرنا بما تواجهه لنضيف الحل في مقالنا القادم