reiboot

بالرغم من أن من ضمن مزايا iOS 9 تحسين أداء البطارية وسرعة الجهاز فإن الشكاوى انهالت على موقعنا وكذلك المواقع العالمية تشتكي من سرعة نفاذ البطارية. أصابع الاتهام أشارت إلى ميزة جديدة في iOS 9 تسمى مساعد الواي فاي وأنها السبب وراء استنزاف البطارية. فما هى هذه الميزة وكيف يمكن إغلاقها.

ميزة مساعد الواي فاي واستنزاف البطارية

أي جهاز لكي يحصل على كلمة “ذكي” فلابد أن يكون متصلاً بالإنترنت. لذا فالهاتف الذكي بدون إنترنت لا يصبح ذكياً. ومن أجل هذا أصدرت أبل ميزة كانت قد جربتها قبل أعوام في بعض النسخ التجريبية وتسمى ميزة مساعد الواي فاي. فكرتها باختصار أن تبقيك على الإنترنت طوال الوقت. فهى تراقب اتصال الواي فاي الخاص بك وإذا وجدت مشكلة في الإنترنت فإنها تلقائياً تعود لاستخدام شبكة الهاتف 3G/4G وتراقب الواي فاي حتى يصبح جيد مرة أخرى وتعيدك عليه.

فكرة العمل وقوة الميزة هى أنك دائماً “أونلاين” فإذا كنت تشاهد فيديو على اليوتيوب أو تسمع مقاطع صوتية عبر الإنترنت وكان هناك مشكلة في اتصال الواي فاي فلن يتوقف ما تقوم به بل سيتحول فوراً إلى شبكة جهازك دون أن تشعر وتستمر في ما تقوم به.

Internet

هذه الميزة رائعة لمن يكره أن يتوقف ما يقوم به عبر الإنترنت. لكن هناك آثار جانبية وأضرار لهذه الميزة وأهمهم:

1

استنزاف باقة الإنترنت: أنت تستخدم بحرية جهازك لتشاهد أو تستمع لما تريد أو تتصفح المواقع ومن داخلك تعلم أنك متصل بالواي فاي في منزلك أو عملك، لكن في الحقيقة فجهازك رصد “ضعف” في إشارة الواي فاي أو مشكلة به فنقل استخدامك على الشبكة. عذراً لقد نفذت باقتكم :D .

2

البطارية: من المعروف أن استهلاك الواي فاي للطاقة أقل بكثير من 3G/4G والآن أنت ليس فقط تستخدم الشبكة لكن أيضاً تتنقل طوال الوقت بين الواي فاي والشبكة وهذا يؤدي إلى استنزاف كبير للطاقة في جهازك وخاصة إن كان المكان الذي تتواجد فيه ذو شبكة واي فاي سيئة.

لإغلاق هذه الميزة قم بفتح الإعدادات ثم خلوي وستجدها أسفل القائمة.

wi-fi-assist


إذا كان لا يهمك استهلاك البطارية ومشترك في باقة إنترنت كبيرة وأهم شيء لديك ألا يقطع ما تقوم به أي شيء فاترك الميزة تعمل.


ما رأيك في ميزة مساعد الواي فاي الجديدة؟ وإذا كنت تعاني من أي مشكلة في iOS 9 فأخبرنا بها في التعليقات

المصدر:

tekrevue

مقالات ذات صلة