سوف نبدأ إن شاء الله سلسلة مقالات عن تطبيق Workflow ولنبدأ بالتعريف عن هذا التطبيق وأهميته ولماذا قامت آبل بشراء هذا التطبيق وجعله مجاني بعد ان وصل سعره إلى 6.99$

Workflow

ما هو تطبيق Workflow

ظهر تطبيق Workflow في متجر البرامج منذ 11 ديسمبر 2014 وكان تطبيق مميز منذ صدوره فهدفه هو تسهيل التعامل مع نظام iOS عن طريق عمل مهمة في داخلها مجموعة من الأوامر التي تنفذ بالتتابع والمفروض أن تؤدي هذه المهمة غرض يسهل عليك امر معين يتطلب منك عمل عدة خطوات في الأحوال الطبيعية.

مثال لمهمة

ترغب في حفظ نص من تطبيق معين ثم تذهب إلى تطبيق البريد وتقوم بلصق هذا النص وإرساله إلى شخص معين. خطوات كثيرة أليس كذلك؟ وتكون المسألة صعبة اذا اردت تكرار هذه الخطوات عدة مرات. مع تطبيق Workflow تستطيع أن تنشئ مهمة وتضع فيها هذه الخطوات وبالتالي اذا اردت ان تنفذها كل ما عليك ان تضغط زر تنفيذ المهمة داخل التطبيق أو من ودجيت Workflow وسوف يتم تنفيذ كل هذه الأوامر وبسهولة.

تطبيق عبقري

تطبيق Workflow عبقري بكل المقايس ليس فقط لفكرته وإنما لطريقة تنفيذه وهذا ما جعله يكسب جائزة آبل لأفضل تصميم تطبيق في عام 2015 ثم تابع هذا التطبيق نجاحه بفريق عمل صغير منهم مطور سابق للجيلبريك “Ari Weinstein”

استحواذ آبل على التطبيق

قامت في 22 مارس 2017 بالاستحواذ على تطبيق Workflow وتم جعله مجاني لأول مرة ولكن الغرض من الاستحواذ ليس تطبيق Workflow وانما فريق العمل الذي قام بالانضمام إلى شركة آبل.


عندما جعلت آبل تطبيق Workflow مجاني هذا جعل الكثير من المستخدمين يسارع إلى تحميله والاستفادة منه وبالتالي ومع هذا الانتشار قررنا عمل سلسة مقالات سوف تدهشك بكم الهام الذي يستطيع أن يؤديها لك، وهناك الكثير من الهام قمنا بتطويرها بأنفسنا من الصفر وهناك مهام عدلنا عليها لتصبح أكثر فائدة. ومن هذه المهام.

◉ تنزيل فيديوهات فيس بوك
◉ تنزيل فيديوهات يوتيوب
◉ عرض أوقات الصلاة ومشاركتها
◉ البحث عن حديث وصحته
◉ إرسال رسالة لأي رقم عن طريق واتساب
◉ ترجمة النصوص للعربية من الحافظة ClipBoard
◉ عمل صور GIF من عدة صور لديك في مكتبة الصور
◉ ارسال رسالة بمعاد وصولك للمنزل
◉ حساب عمرك بالأيام ومشاركته
◉ لصق أكثر من صورة سوياً ومشاركتها

وغيرها الكثير، طبعاً بعض هذه المهام قد تظن انك من السهل القيام به والبعض صعب مثل تنزيل الفيديوهات من اي موقع، لكن حتى المهام السهلة سوف تجد انها اسهل بخطوة واحدة مع Workflow

لذلك قم بتنزيل تطبيق Workflow والعب عليه قليلاً ونزل بعض الهام الموجودة والمعدة مسبقاً فيه، وقريباً نقوم بمشاركتكم المهام التي قمنا بالعمل عليها.

Shortcuts
مجاني
المطور
Apple
الحجم136.2 ميجا
الإصدار2.2.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


 

هل اعجبتك فكرة سلسلة المقالات عن Workflow وهل فعلاً تعتقد انه تطبيق مفيد؟