عن طريق الجيلبريك، كنت تستطيع بمنتهى السهولة تثبيت أداة تستطيع من خلالها إخفاء خلفية شريط الدوك، وجعل خلفية الشاشة الرئيسية تمتد بكامل الشاشة. وكان من أشهر تلك الأدوات المستخدمة في ذلك، أداة Springtomize 3 الغنية عن التعريف. وبما أن العصر الذهبي للجيلبريك قد ولى وبدأ نجمه بالأفول، نبشرك بأنه يمكنك الآن تخصيص خلفية بلون واحد لجميع شاشة الآي-فون بما فيها شريط الدوك والمجلدات، وبدون جيلبريك! فكيف ذلك؟ تابع معنا.


خلفية “السواد الساحر”

قبل أكثر من عامين، بعد أن طرحت آبل آي-فون 7 “جيت بلاك” أو الأسود اللامع، قام أحد المعجبين بشركة آبل والمتابعين لها على تويتر باستغلال ثغرة في نظام iOS في ذلك الوقت والقيام بحيل معينة وصنع خلفية عملت على إخفاء خلفيات المجلدات وخلفية شريط الدوك تماما. وتم صنع خلفية سوداء تناسب لون الهاتف. وأدى الجمع بين اللونين إلى مظهر أنيق أعجب به كثير من الناس.

 وكانت النتيجة رؤية خلفية كاملة ليس لها مثيل تنساب خلف كل شيء، ليس هذا فحسب، بل أصبحت واحدة من أكبر الخلفيات العجيبة انتشارا بين أوساط المستخدمين، وأطلق على هذه الصورة اسم “السواد الساحر”أو “Magic Black”.


وبعد فترة وجيزة قامت آبل بعمل تغييرات على النظام مما جعل هذه الخلفيات لا تعمل. وانزعج من كان يستخدم تلك الخلفيات. وما بدأت أن تتلاشى ذكرى تلك الخلفيات حتى جاء المغرد @heyeased وأخبرنا بأنه قام بصنع خلفية من ذلك النوع مرة أخرى.

قام heyeased باكتشاف طريقة لخداع نظام الألوان في نظام iOS 12.1 أتاحت نوعاً جديداً تماما من خلفيات الشاشة الرئيسية التي تنساب خلف كل شيء وتجعل من خلفيات الشاشة الرئيسية والمجلدات وشريط الدوك خلفية واحدة، وأطلق على ذلك النوع من الخلفيات اسم “الخلفية الماسحة” أو “”Eraser Wallpaper” وجاءت بعدة ألوان مختلفة.

ولكن للأسف لم تكن الخلفية السوداء من بين الألوان المتاحة. حيث قال heyeased، أنه لا يعلم لماذا يرفض نظام iOS 12.1 الجديد انشاء الخلفية السوداء مرة أخرى، مع أنني نجحت في إنشاء أكثر من خلفية بألوان متعددة عليه!

وبالنظر إلى تلك الخلفيات، فإن خلفية “الماسحة” الجديدة تقوم بالضبط بما قامت به الخلفية السوداء السحرية في عام 2016 حيث تعمل على إخفاء خلفيات المجلدات وخلفية الدوك أو تنسدل أمامهما،  أو تجعل اللون كله واحد، أيا كانت طريقة عملها.


الخلفيات الجديدة متاحة بـ 12 لون فقط لأجهزة آي-فون X و XS و XS Max و XR . ويمكنك تحميلها من هذا الرابط.

ومتاحة أيضا بـ 11 لونا مختلفا لأجهزة الآي-فون الأخرى آي-فون 8 وأقدم من خلال هذا الرابط.

ولتحميل الخلفيات يرجى اتباع الاتي:

  • اذهب إلى الإعدادات – عام – إمكانية الوصول – قم بتفعيل تقليل الشفافية.

  • قم بزيارة أي من الروابط السابقة عن طريق متصفح سفاري ويمكنك نسخ الرابط ولصقه في سفاري.
  • انقر على أي شكل الذي يعجبك. وما أن يفتح قم بالضغط المطول على الصورة وحفظها.

  • اذهب الى الصور أو إلى الاعدادات وقم بتعيين الصورة المحملة كخلفية. واختر “ثابت” ثم تطبيق. وهذا كل شيء. وهذه صورة من جهازي. ولكن يبدو أن شريط الدوك يظهر قليلا في هذا اللون ولكنه يختفي في ألوان أخرى.

ملحوظة

لإخفاء أسماء المجلدات يرجى نسخ الفراغ ما بين القوسين [⠀] ولصقه مكان اسم المجلد. ولإعادة تسمية المجلد قم بالضغط المطول عليه حتى يهتز ثم قم بإعادة تسميته.

بتطبيق تلك الاعدادات البسيطة ستحصل على خلفية بلون واحد لجهازك.


بالإضافة إلى تلك الخلفيات قام heyeased بإنشاء سلسلة من الخلفيات الأخرى أطلق عليها اسم “خلفيات الرسام” التي تتميز بنقوش حديثة وبألوان متنوعة إلا أنها لا تعمل على إخفاء خلفيات الدوك أو المجلدات مثلها مثل الخلفيات القياسية الأخرى. ولكنها تبدوا رائعة. وتعتبر هذه الخلفيات أفضل من الخلفيات السابقة المسماة بالمسّاحة، نظرا لأن ألوانها متباينة وبها لمسة جمالية. فتجد أن لون خلفية الدوك والمجلدات واحدة. أو تجد خلفية شريط الدوك والمجلدات واحدة ومختلفة عن خلفية الصفحة الرئيسية، وغير ذلك.

يمكنك الاطلاع على الخلفيات الخاصة بأجهزة الآي-فون الخاصة بعائلة X من موقع heyeased. وبالنسبة لأجهزة الآي-فون الأقدم من هنا.

هل تحب أن يكون هاتفك بخلفية واحدة لكل شيء؟ وما رأيك بذلك النوع من الخلفيات؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

bgr