يعقد اختبار سنوي للمقارنة بين مساعد Google و Siri و Alexa على الهواتف الذكية وتعد نتائج هذا العام هامة جداً وخاصة لأن أبل من المفترض أنها تولي اهتمام كبير بسيري مؤخراً. في الاختبار وجد جين مونستر من Loup Ventures أن Siri كانت قادرة على الإجابة بشكل صحيح بنسبة 83 % من الأسئلة، متفوقة على Alexa ولكنها حلت في مرتبة متأخرة عن مساعد Google. وأثبتت الاختبارات أيضاً تفوق سيري في نواحي أخرى على مساعد جوجل، تعرف عليها.

نتائج الاختبار السنوي بين سيري ومساعد جوجل واليكسا


قام مونستر بعرض 800 سؤال على كل مساعد رقمي خلال الاختبار لمقارنة كيفية استجابة كل منهم ومدى تطوره عن العام السابق. أجابت Alexa على 79.8% من الأسئلة بشكل صحيح، بينما حصل مساعد Google عن 92.9% من الأسئلة بشكل صحيح. أما Siri فكانت قادرة على الإجابة بشكل صحيح بنسبة 83 % من الأسئلة كما ذكرنا.

نتائج الاختبار السنوي بين سيري ومساعد جوجل واليكسا

مقارنة بالعام الماضي، شهدت سيري تحسناً كبيراً. في اختبار يوليو 2018، أجابت سيري عن 79% من الأسئلة بشكل صحيح مقارنةً بـ 83% من الأسئلة التي تم الإجابة عليها هذه المرة. بلغت نسبة Alexa العام الماضي 61% بينما نسبة Google Assistant بلغت 86%، لذلك كانت هناك تحسينات ملحوظة في جميع المجالات.


غطى هذا الاختبار الهواتف الذكية على وجه التحديد، وذلك بمقارنة هواتف الآي-فون وهواتف الأندرويد. وتم اختبار Siri على آي-فون يعمل بنظام التشغيل iOS 12.4 ومساعد Google على Pixel XL و Alexa في تطبيق iOS.

نتائج الاختبار السنوي بين سيري ومساعد جوجل واليكسا

استندت الأسئلة إلى خمس فئات، وتم سؤال المساعدين الأسئلة الـ 800 نفسها. وتم تنويع الأسئلة ليرى كم ستكون الاستفادة من المساعد الشخصي وكان من هذه الأسئلة:

على المستوى المحلي مثل: أين يقع أقرب مقهى؟

◉ التجاري مثل: أطلب لي المزيد من المناشف الورقية.

◉ الملاحة مثل: كيف يمكنني الوصول إلى Uptown على متن الحافلة؟

◉ الأوامر مثل: ذكرني بالاتصال بـشخص معين الساعة 2 مساء اليوم.

حققت سيري أفضل أداء في فئات الأوامر والمحلية والملاحة، وكان أداءها جيدًا في فئات المعلومات والتجارة. وفازت سيري بالفعل في فئة القيادة، لكنها حلت في المرتبة الثانية بعد مساعد جوجل في فئات أخرى.

نتائج الاختبار السنوي بين سيري ومساعد جوجل واليكسا


تواصل Siri إثبات أنها أكثر فائدة مع الوظائف المتعلقة بالهاتف مثل الاتصال والرسائل النصية والبريد الإلكتروني والتقويم والموسيقى. ولقد تفوق كل من Siri و Google Assistant على أداء Alexa في قسم الأوامر.

يقول مونستر إن استمرار معدل التحسن لا يزال مذهلاً استنادًا إلى التحسينات الملحوظة التي أظهرها كل مساعد ذكي على مدار السنوات القليلة الماضية.

وفي المستقبل، تتوقع Loup Ventures رؤية المزيد من التحسينات لكل مساعد ذكي.

هل قمت بالمقارنة بين أكثر من مساعد ذكي؟ وأيهما كان أفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة