تحتوي أجهزة آي-فون 11 و آي-فون 11 برو لهذا العام على بعض التحديثات المهمة في قسم الكاميرا خاصة والتصوير بصفة عامة، لكن قد تفوتك عدم الاستفادة الكاملة من تلك التحديثات. إليك بعض الإعدادات لكاميرا آي-فون 11 التي يجب عليك تغييرها للحصول على صورة أفضل، وكذلك بعض النصائح الأخرى التي تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من الكاميرا في هاتفك.


للحصول على صورة فائقة الجودة بكاميرا آي-فون 11

لدى كل من آي-فون 11 وآي-فون 11 برو وآي-فون 11 برو ماكس القدرة على تصوير فيديو بدقة 4K. لكنك لن تمتلك هذه الجودة بمجرد فتح الكاميرا وتسجيل الفيديو. هذا لأنه، وبشكل افتراضي، يتم ضبط أجهزة الآي-فون الجديدة لتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 إطارًا في الثانية. وبالرغم من أنها جودة تصوير فيديو جيدة، لكنها ليست أفضل ما يمكن أن تقوم به كاميرا الآي-فون 11 وما فوق. ولتغيير الجودة إلى 4K:

◉ افتح الإعدادات ثم انتقل إلى الكاميرا ثم تسجيل الفيديو.

الآن، حدد الدقة التي تريد التصوير بها، تشمل الخيارات جودة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية أو 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية إذا أردت جودة عالية جدا.

تجدر الإشارة إلى أن التصوير الفيديو بجودة 4K يمكن أن يشغل مساحة تخزين كبيرة جدا على هاتفك. فلابد أن تأخذ هذا في الاعتبار.


بعض نصائح الكاميرا الأخرى

كما ذكرنا، فإن تغيير دقة الفيديو ليست هي الطريقة الوحيدة للحصول على أقصى استفادة من كاميرا الآي-فون 11. إليك بعض النصائح السريعة الأخرى:

الالتقاط خارج الإطار: ميزة “الإطار الذكي” هي التي تقوم بالتقاط المزيد من الصور خارج الاطار القياسي، والتي يمكن استخدامها لاحقًا أثناء التحرير والاقتصاص. سيتم تجاهل الإطار الزائد تلقائيًا بعد فترة زمنية. ولها فوائد أخرى منها أنها يمكن أن تساعد في تجنب خروج وجه شخص ما من الصورة، وبالتالي يمكن تدارك هذا الأمر من خلال تحرير الصورة وادراج وجه هذا الشخص بالكامل. وتسمى هذه الميزة Capture Outside The Frame أو “التقط خارج الإطار”على أجهزة الآي-فون الجديدة ، ويمكنك تمكينها من خلال “إعدادات الكامير”.

◉ تقريب أو تكبير الصوت: أجهزة آي-فون 11 و 11 برو  تأتي مع ميزة تكبير الصوت. عندما تقوم بتكبير أحد الأهداف التي يتم تصويرها في المشهد، فسيقوم جهازك تلقائيًا بتركيز الميكروفونات على هذا الهدف. وسينتج عن ذلك صوت أكثر وضوحًا منه هو فقط مع خفض الأصوات المحيطة.

◉ تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع: لم يتمكن أي جهاز آي-فون سابق من التصوير إلا بنسبة أبعاد 4: 3 و 1: 1. أما تشكيلة آي-فون 11 فهي قادرة على التصوير بنسبة 16: 9. ولتبديلها، ما عليك سوى التمرير في تطبيق الكاميرا والنقر فوق الزر 4: 3 لتغيير النسب.

◉ اجعله ثابتًا في الوضع الليلي: سيكتشف كل من آي-فون 11 و 11 برو تلقائيًا ما إذا كان مثبتًا على حامل ثلاثي القوائم أو لا. وعند ذلك، سوف يمنحك مرات تعرض تصل إلى 30 ثانية، أي أطول بكثير مما هو متاح عند مسك الآي-فون باليد وغير مثبت على حامل ثلاثي.

هل هذه النصائح مفيدة لك؟ وهل تعلم حيلة أخرى خاصة بكاميرا آي-فون 11؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews