لعبة سيوف المجد هي لعبة استراتيجية متعددة اللاعبين اون لاين فريدة من نوعها، مليئة بالمعارك الملحمية، ومبنية على الذكاء والتكتيك. اهزم اعدائك، تحالف مع اصدقائك، وسيطر مع تحالفك على قلاع العدو، وعلى عرش العالم. قم بتطوير مملكتك، واحكم بعدل كقائد عظيم وسلطان مجيد. عين القادة الأبطال مثل صلاح الدين، و نور الدين زنكي، وشجرة الدر، وغيرهم. انتصر على غزو العدو الصليبي، و قم بفتح الممالك والإمارات العربية. كل هذا بينما تتعرف على تاريخ حربي عظيم، تاريخ الانتصارات والفتوحات.

يمكنك قراءة مقال مراجعة اللعبة بشكل كامل هنا


تنقسم اللعبة إلى أربعة أقسام وخصائص هامة:

1

الحروب والمعارك الصليبية. شارك في معارك تاريخية حقيقية بقيادة أبطال تاريخيين حقيقيين مسلحين بمهارات وقدرات عظيمة، مثل صلاح الدين الأيوبي، و نور الدين زنكي، و عماد الدين، والقائد قطز ، و شجرة الدر . اكتشف قواتهم و تعرف على قصتهم وتاريخهم. ارفع من مستواهم و طور معداتهم وقدراتهم ومهاراتهم. استخدم الاستراتيجية والتكتيك المناسبين لقائدك ولك ولمسار المعركة. فإما أن تهاجم، أو تدافع، أو تقوم بمزيج بين الهجوم والدفاع ، فأنت تتحكم بمسير المعركة و حركة الجنود.

2

بناء وتطوير مملكتك. عليك أن تقوم بتأسيس وتطوير مدينتك لتصير مملكة عظيمة جليلة قوية. مفتاح النصر هو التجهيز للمعركة فقم بتدريب جيشك، و بناء الحصون و الابراج و الدفاعات، وبالطبع ايضاً انتاج المحاصيل واللوازم الاقتصادية والموارد. صمم قلعة منيعة وطور الجيش ومعداته الحربية ودرب وحدات شديدة فتاكة وطور تكتيكات وقدرات ومهارات الجيش. اجمع الموارد وقم بإجراء الابحاث والبحوث لتحسين مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية لكي تهيمن على ساحة القتال وتنتصر لا في معركة واحدة بل بجميع المعارك فتكون المنتصر دائماً في الحرب.

3

عالم سيوف المجد هو عالم مليء بالخيرات و الموارد، ولكنه مليء ايضاً بالمخاطر. قم باستغلال المواد في خريطة العالم واعقد الصفقات التجارية والاقتصادية لتزيد من تطوير مدينتك ومملكتك، و انضم لتحالف عظيم أو انشأ أقوى التحالفات وتعاون معهم في الهجوم على الأعداء والسيطرة على القلاع وعرش العالم. خطط مع تحالفك ، و هاجم و دافع ، عش مغامرة عظيمة مليئة بالإنجازات و الحروب و الانتصارات حتى تكتب اسمك في التاريخ مع الأبطال. حارب جنباً إلى جنب مع تحالفك ضد الأعداء من تحالفات أخرى و سيطر على العالم.

4

الأبطال التاريخيين. تاريخنا العظيم مليء بالأبطال، ولعبة سيوف المجد تدور حول تاريخ الحروب والغزوات الصليبية. قم بتعيين أبطال عظماء مثل صلاح الدين الأيوبي، نور الدين زنكي، قلج أرسلان و شجرة الدر وغيرهم الكثير حيث تضم اللعبة أكثر من 25 شخصية تاريخية من زمن الحروب الصليبية، وتقوم اللعبة بسرد قصصهم لتتعرف عليها. قم بتطوير قادتك وأبطالك، وإضافة وتطوير معداتهم وقدراتهم، حتى يساعدوك في شتى المجالات، منها العسكرية والاقتصادية، في الهجوم و الدفاع. عين جنرالات للدفاع عن المدينة والمملكة واخر للقيام بحملات الهجوم وغيره للقيام بالصفقات التجارية، وآخر لجمع الموارد، حتى تسيطر على عالم سيوف المجد وتخط أسطورتك في التاريخ.


الواجهة الرئيسية

هذه هي واجهة اللعبة الرئيسية. والعناصر الأساسية كالتالي حسب الأرقام:

1- القصر: وهو حيث تقوم باختيار القائد الذي يشغل وظيفة السلطان. كما تقوم بتطوير القادة وتطوير القصر نفسه لزيادة قدرات المدينة الإنتاجية.

2- الثكنات: حيث تقوم بتدريب جنود من مختلف الأنواع كالمشاة والرماة. وأيضاً حملة الأسلحة الثقيلة.

3- البيماريستان: وهو لفظ قديم يعني المستشفى. حيث يتم علاج جنودك المصابين في الحملات. ومع تطويره يمكنه معالجة عدد أكبر من الجنود.

4- مبنى التحالف: لا يكون موجوداً في بداية اللعبة. ولكن يتم بناؤه بعد وهلة بسيطة لتنضم للتحالفات. ومن خلاله يمكن عرض أعضاء التحالف، إدارة التحالف، مراسلة الأعضاء، والمزيد من الوظائف الخاصة بالتحالف.

5- الحملات: هذا هو المكان الذي يمكنك الضغط عليه للانطلاق في الحملات القتالية والتقدم في خط القصة.

6- الملجأ: يمكنك تخبئة الجنود به حتى لا يصابوا عند تعرضك للهجوم من آخرين.

7- مبنى الجامع: حيث تقوم بعمل أبحاث لتطوير كل جزء من المملكة. سواءً في الأمور الاقتصادية أو القتالية أو المتعلقة بالتحصينات مثل قدرات التجسس. فهناك خط كبير من الأبحاث لتقوم بعملها.

8- الورش: مثال على أحد الورش في المدينة وهي ورشة لصناعة الخشب.

9، 10، 11- إشارات تدل على مدى تفرغ البنائين (حتى تقوم بتطوير المباني)، الباحثين (لعمل المزيد من البحوث)، أو المدربين العسكريين لتدريب المزيد من القوات.

12- يمكنك من إخفاء معظم عناصر وأزرار الشاشة الجانبية عندما لا تحتاجها. كي ترى المملكة فقط.

بالطبع ليست هذه كل العناصر ولكن من السهل استكشاف البقية. فهذا جزء من متعة اللعب 😉.

سيوف المجد | لعبة حربية
المطور
Triple Dragon Limited
الحجم146.8 ميجا
الإصدار1.0.1025
التقييم
متاح في متجر البرامج

مقالات ذات صلة