يبدو أن آي-فون SE الجيل الثاني يباع بشكل جيد برغم الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا. وفي آخر مكالمة جماعية للشركة حول الأرباح، أكدت أن منتجاتها التي تم إصدارها مؤخرًا قد لاقت استجابة رائعة من العملاء وعلى رأسها آي-فون SE، حتى في ظل هذه الظروف القاسية. وذلك يرجع إلى خمسة أسباب وراء هذا النجاح، تعرف عليها.


تكلفة آي-فون SE

الهاتف يباع بسعر 399 دولارًا، وتعد قيمة جيدة، فمن السهل لدى شريحة عريضة من المستخدمين شراء هاتف ذكي متقدم بتلك القيمة. وشجع تيم كوك بالتحول إلى نظام iOS لأن هذا العرض مذهل.


الحجم المناسب

آي-فون SE أصغر من آي-فون 11 و 11 برو ولكنه يحتوي على نفس المعالج. أي إنه مثالي لأولئك الذين يريدون هاتفًا قويًا في حجم معقول. وردد تيم كوك هذه النقطة خلال المكالمة الجماعية للأرباح التي أجرتها شركة آبل عندما قال “إن كثيرا من العملاء يفضلون في المقام الأول الحصول على هاتف بحجم أصغر وبأحدث التقنيات”.


قدرته على التقاط صور رائعة

يحتوي الآي-فون SE 2020 على أحادية، وبالرغم من المواصفات القديمة “نظرياً” للكاميرا إلا أنها تقدم قدرات تصويرية أكثر تقدمًا لأنها تعتمد على معالج A13 bionic القوي، ويتضح ذلك في التقاط صور Smart HDR والتصوير البورترية. هذا غير جودة الصورة التي في الغالب تكون مشرقة وذات ألوان مبهرة. الحالة الوحيدة التي تكون فيها الصورة ليست جيدة بما يكفي هي في الظلام أو الليل وهنا يعوض الفلاش الضوء اللازم، وكأنه يحل محل الوضع المظلم.


آي-فون SE سريع جداً

تؤكد الاختبارات أن معالج A13 في الجيل الثاني من SE سريع جدا، لذا فإن معايير الهاتف أسرع من آي-فون XR. كما أنها أسرع من معظم هواتف الأندرويد الحديثة. ووفقًا لما قاله تيم كوك، فإن الجيل الثاني من آي-فون SE “لديه معالج أفضل هواتفنا و أسرع من أسرع هواتف الأندرويد”.


أصاحاب الأندرويد يفضلونه

وفقًا لتيم كوك، فإن هناك اثنين يفضلون شراء الآي-فون SE هما، أولئك الذين يريدون أحدث التقنيات في هاتف صغير، ومستخدمي الأندرويد الذين يقومون بالتبديل. ويُرجِع كثيرون آي-فون SE إلى سلسلة آي-فون 11.

وقالت أبل أنها رأت استجابة قوية من العملاء تجاه الآي-فون SE نظراً للسعر المعقول، أو الرغبة في الحصول على هاتف أصغر بأحدث الإمكانيات أو القادمون من عالم الأندرويد.

هل ترى أسبابا أخرى تجعل من آي-فون SE هاتف مطلوب لدى شريحة كبيرة من المستخدمين؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة