أعلنت آبل اليوم عن آي-فون SE الجيل الثاني، وهو هاتف قوي جديد يتميز بشاشة ريتينا HD مقاس 4.7 إنش، مع ميزة البصمة (Touch ID) التي توفر درجة من الأمان رائدة في مجالها. يأتي آي-فون SE بتصميم صغير الحجم أعيد ابتكاره قلباً وقالباً، وهو الآي-فون الأقل سعراً. يعمل آي-فون SE الجديد بشريحة A13 Bionic، وهي أسرع شريحة في هاتف ذكي، وتمكّنه من التعامل مع أصعب المهام. يتميز آي-فون SE أيضاً بأفضل نظام كاميرا والذي يفتح الطريق أمام مزايا التصوير، بما في ذلك نمط بورتريه. كما أنه مصمم ليتحمل العوامل الطبيعية مع مقاومة للغبار والماء.

آي-فون SE


يأتي آي-فون SE بثلاثة ألوان خلّابة هي الأسود والأبيض والأحمر، وسيتوفر للطلب المسبق ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 17 أبريل، بسعر يبدأ من 1,699 درهم إماراتي فقط.

آي-فون SE

قال فيل شيلر، نائب رئيس التسويق حول العالم…

حقق آي-فون SE الأول نجاحاً كبيراً مع الكثير من العملاء الذين أعجبوا بميزاته التي تشمل حجمه الصغير وأداءه العالي وسعره المعقول؛ وينطلق آي-فون SE الجيل الثاني من تلك الفكرة الرائعة ويحسنها بكل الطرق الممكنة، حيث يشمل أيضاً أفضل نظام كاميرا واحدة صنعناه يوفر صوراً وفيديوهات رائعة، ولكن على الرغم من ذلك يبقى سعره في المتناول. يتميز آي-فون SE بشريحة A13 Bionic بأدائها الرائد في مجالها الذي يسمح بعمر بطارية رائع، ويتيح التقاط صور مذهلة بنمط بورتريه وميزة HDR الذكية، وتسجيل فيديوهات رائعة مع صوت ستيريو، إلى جانب الاستمتاع بالألعاب وتصفح الويب بسرعات فائقة، وقد صُممت بميزات الأمان الرائدة في مجالها التي ينتظرها منا عملاؤنا.


تصميم محبوب بشاشة مقاس 4.7 إنش

آي-فون SE

تم تصنيع آي-فون SE من ألومنيوم من الدرجة نفسها المستخدمة في مجال الطيران والفضاء وتصميم من الزجاج المتين مع واجهة أمامية سوداء بالكامل، وهو يتوفر بالألوان الأسود والأبيض والأحمر. ويظهر شعار آبل في وسط الجانب الخلفي الزجاجي الذي يصنع من خلال عملية مزج من سبع طبقات تساهم في دقة تدرج الألوان وتعتيمها وتوفر الثراء في عمق الألوان، مع شريط من الألومنيوم باللون نفسه. وهو مقاوم للماء والغبار ويقع ضمن تصنيف IP67، ما يعني أنه مقاوم للماء لغاية عمق متر واحد لمدة 30 دقيقة.

تعمل شاشة ريتنا HD مقاس 4.7 إنش بتكنولوجيا True Tone على ضبط توازن اللون الأبيض لمطابقة الإضاءة المحيطة من أجل تجربة عرض طبيعية أشبه بالاطلاع على صفحات مطبوعة. وتوفر شاشة ريتنا HD النابضة ذات مجموعة الألوان الكبيرة دقة فائقة في الألوان.

يتميز آي-فون SE أيضاً بزر الشاشة الرئيسية المألوف المصمم بالكريستال الياقوتي الذي يوفر له المتانة ويحمي المستشعر، بالإضافة إلى حلقة من الفولاذ تستشعر بصمة المستخدم لميزة Touch ID.


شريحة A13 Bionic

قدمت آبل شريحة A13 Bionic للمرة الأولى مع آي-فون 11 وآي-فون 11 Pro، وهي أسرع شريحة في هاتف ذكي وتوفر أداء بلا مثيل في كل المهام التي ينفذها آي-فون SE. وتُعد شريحة A13 Bionic مثالية للتصوير والألعاب وتجارب الواقع المعزز، وهي تضفي السلاسة على جميع المهام.

آي-فون SE


تجربة جديدة للكاميرا

يتميز آي-فون SE بأفضل نظام كاميرا واحدة، مع كاميرا واسعة بوضوح 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، وهو يستفيد من معالج إشارة الصور والمحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic لفتح الطريق أمام مزايا التصوير، بما في ذلك نمط بورتريه، وتأثيرات إضاءة بورتريه الستة بالكامل، وميزة ضبط العمق. ويستخدم آي-فون SE التعلّم الآلي وإمكانية تحديد العمق أحادية الرؤية لالتقاط صور بورتريه خلّابة باستخدام الكاميرا الأمامية. كما أن آي-فون SE يشمل الجيل الجديد من ميزة HDR الذكية، التي تعيد إضاءة العناصر التي يتم التعرف عليها في الإطار بذكاء من أجل صور تبدو طبيعية أكثر مع تفاصيل رائعة في الإضاءة والتظليل.

آي-فون SE

تظهر الفيديوهات غامرة أكثر مع تسجيل صوت ستيريو وتثبيت سينمائي للفيديو في الكاميرتين الأمامية والخلفية. وتدعم الكاميرا الخلفية تسجيل فيديوهات عالية الجودة بوضوح 4K بما يصل إلى 60 إطاراً في الثانية، كما يتميز iPhone SE أيضاً بنطاق ديناميكي أوسع لتفاصيل أكبر في التظليل بمعدل يصل لغاية 30 إطاراً في الثانية. ويستطيع العملاء أيضاً الاستفادة من ميزة فيديو QuickTake في الكاميرتين الأمامية والخلفية، والتي تسمح بتسجيل الفيديو من دون الخروج من نمط الصور. مع ميزات متقدمة للكاميرا والصور في iOS 13، أصبح تعديل الفيديوهات على الجهاز أكثر شمولاً وسهولة من خلال أدوات قوية لم تتوفر في السابق إلا لتعديل الصور.


الأسعار والتوفر

سيتوفر آي-فون SE بموديلات بسعة 64GB و128GB و256GB بالألوان الأسود والأبيض والأحمر بسعر يبدأ من 1,699 درهم إماراتي. كما يتوفر آي-فون SE من خلال موزعي Apple المعتمدين وبعض شركات الاتصالات.

سيتوفر آي-فون SE للطلب المسبق من apple.com وفي تطبيق متجر آبل ابتداءً من الساعة 5 ص بتوقيت PDT يوم الجمعة الموافق 17 أبريل، وسيتوفر من آبل وموزعي آبل المعتمدين وبعض شركات الاتصالات يوم الجمعة الموافق 24 أبريل في الولايات المتحدة وأكثر من 40 بلداً ومنطقة أخرى.


طبعاً هذا خبر إطلاق هاتف آبل الجديد آي-فون SE ، لكن هل يستحق الشراء؟ ومن يجب أن يشتريه؟ وتحليل كامل لمميزات الهاتف وما يقدمه فعلاً، كل هذا سوف يأتي في مقال تحليلي، فانتظرنا

مقالات ذات صلة