من المشاكل الشائعة التي يُعاني منها أصحاب الحواسيب هي الدقة السيئة للكاميرا المتواجدة بهذه الحواسيب ولا نعرف السبب وراء عدم الاهتمام من الشركات بتطوير هذه الكاميرات فشخصياً عانيت من هذه المشكلة كثيراً، وبطبيعة الحال في الوقت الحالي قد يحتاج البعض لإجراء مُكالمات الفيديو سواء لأمور مهنية خاصة بالعمل أو على سبيل المثال السؤال على الأهل والأقارب، ولعل أكثر مُشكلة يُمكن أن تُواجهك في هذه الحالة هي جودة الكاميرا السيئة للحاسوب (أو عدم وجودها إطلاقاً) لكن لحسن الحظ هناك العديد من الطُرق المتاحة للتحسين من جودة هذه الكاميرا وبما أننا موقع مُختص بهواتف الآيفون، ففي هذا المقال سنتطرق إلى طريقة بسيطة يُمكن من خلالها استخدام هاتف الآي-فون ككاميرا ويب لحاسوبك وطبعاً كلنا يعلم بأن جودة كاميرا الآي-فون تتفوق على الحاسوب بمراحل.

كيف تحول الآي-فون الخاص بك إلى كاميرا ويب


بعد البحث وجدنا العديد من الطُرق المتاحة لتحويل الهاتف الآي-فون إلى كاميرا ويب للحاسوب وفي هذا المقال سنتطرق إلى أبسط طريقة من هذه الطرق وفيما بعد سنحاول إن شاء الله أن نطرح العديد من الطرق في هذا الشأن فكل كل ما نطلبه هو أن تُتابع هذا المقال للنهاية.

كيفية استخدام الآي-فون الخاص بك ككاميرا ويب


كيفية استخدام الآي-فون الخاص بك ككاميرا ويب

الطريقة التي نعتمد عليها اليوم هي مجانية وتعمل مع نظام الويندوز والماك وهي عبر استعمال برنامج KinoniDrivers على الحاسوب بالمزامنة مع تطبيق EpocCam على الآي-فون، في البداية كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج KinoniDrivers من خلال الموقع الرسمي ثم تثبيته بالطريقة العادية فالبرنامج حجمه صغير جداً ومُتناسب مع إصدارات الويندوز بدءاً من ويندوز 7 فما أحدث، وهو مُتوافق أيضاً مع أجهزة ماك.

كيفية استخدام الآي-فون الخاص بك ككاميرا ويب

الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج على الحاسوب فأنت بحاجة لتثبيت التطبيق التابع للبرنامج والذي يُدعى EpocCam وهذا لا بُد منه حتى تتمكن من تطبيق الطريقة.

EpocCam Webcam for Mac and PC
المطور
Corsair Components, Inc.
الحجم28.5 ميجا
الإصدار2020.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

بمجرد تحميل التطبيق على هاتفك تقوم بفتحه والنقر على زر OK أو موافق وذلك للسماح بإذن الوصول لكاميرا الهاتف، الآن تبقى لك شيء واحد وهو توصيل الهاتف بالحاسوب وهُنا لك طريقتين إما عن طريق توصيل الهاتف والحاسوب بنفس شبكة الواي فاي أو عبر استعمال كابل USB.

كيفية استخدام الآي-فون الخاص بك ككاميرا ويب

ومُباشرة عند فتح تطبيق الكاميرا الافتراضي الموجود على حاسوبك أو برنامج KinoniDrivers ستلاحظ أن كاميرا الهاتف هي التي تعمل، وبطبيعة الحال يُمكنك استخدام الهاتف ككاميرا ويب مع جميع البرامج التي تُتيح لك إجراء مكالمات الفيديو مثل Zoom و Skype أو أي برنامج آخر فالطريقة تعمل مع الجميع.

كيفية استخدام الآي-فون الخاص بك ككاميرا ويب

أخيراً كما فتطبيق EpocCam مجاني ولكن يتوفر أيضاً على نسخة مدفوعة وتُقدم خيارات إضافية مثل استخدام الميكروفون الخاص بالهاتف كميكروفون للكمبيوتر وكذلك إمكانية تشغيل الفلاش في الهاتف والقدرة على الوصول لأقصى دقة للكاميرا لأنه في النسخة المجانية تكون دقة الكاميرا 640*480 بينما النسخة المدفوعة تكون الدقة 1920*1080 أي جودة FHD، لكن طبعاً يُمكنك الاكتفاء والاستفادة من النسخة المجانية.

EpocCam Webcamera for Computer
المطور
Corsair Components, Inc.
الحجم9.2 ميجا
الإصدار2020.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

أخبرنا في التعليقات هل جربت الطريقة؟ وكيف كانت النتيجة؟ وإذا كنت تُريد أن نتطرق إلى طرق أخرى في هذا الشأن فأخبرنا في التعليقات.

المصدر:

makeuseof | wired

مقالات ذات صلة