لا شك أن صناعة مقاطع الفيديو والتصوير تتطور بشكل ملحوظ وخاصة مقاطع الفيديو التي تحتوي على خدع تصويرية تحبس أنفاس المشاهد فضلا عن التأثيرات الرائعة، وذلك بفضل وجود التطبيقات المخصصة التي تساعد على ذلك، ومن ثم نشرها على اليوتيوب أو مواقع التواصل المختلفة. سنتناول في هذا المقال تطبيقات احترافية وكلها مجانية أو منخفضة التكلفة، تضيف ميزات إلى الكاميرا لاضافة تأثيرات وخدع بصرية مذهلة، هذا غير إجراء التغييرات أثناء التصوير. حتى إذا كنت تستخدم تطبيق الكاميرا القياسي في الآي-فون، فستندهش من نوع مقاطع الفيديو التي يمكنك إنتاجها من خلاله، خاصة إذا كان لديك آي-فون أحدث. إليك بعض الحيل المذهلة ومدى سهولة استخدامها.

حيل الفيديو


حيلة إرجاع الفيديو

يعد عكس الفيديو أحد الحيل الأكثر شيوعًا ولاقت شعبية كبيرة، حيث يمكنك تقديم بعض اللقطات الرائعة جدًا بجهد قليل نسبيًا. كلنا نذكر فيديو خدعة الدجاجة التي تكتب لفظ الجلالة “الله” من خلال ترتيب حبات الأرز، الحقيقة أن الفيديو معكوس، وهكذا لو قمت بتفكيك جهاز وتريد تجميعه في ثواني يمكنك ارجاع الفيديو، أو إطلاق ليزر من يديك كما في الأفلام كل هذا من الممكن أن يتم من خلال خاصية ارجاع الفيديو. ولكي تقوم بهذه الخدع وأكثر يمكنك صنعها من خلال تطبيق Reverse Movie FX . فقط قم بتسجيل الفيديو وعكسه، وقم بتحريره للحصول على نتائج رائعة.

Reverse Movie FX - magic video
المطور
Michal Stachyra
الحجم69.1 ميجا
الإصدار1.14
التقييم
متاح في متجر البرامج


التحريك السريع أو Whip Pan

الـ Whip Pan هو نوع من لقطات التحريك التي تقوم فيها الكاميرا بالتحريك بسرعة كبيرة بحيث تتحول الصورة إلى خطوط غير واضحة أو ضبابية ثم ادخال المشهد التالي فورا. مثل مشهد اطلاق السهم إلى أحد الأعداء أو رمي السكين في صدر أحدهم، هنا يتم استخدام ما يعرف بالـ Whip Pan وكأن الكاميرا تصور السهم أو السكين من بداية الاطلاق حتى إصابة الهدف، وكذلك مشاهد أخرى مثل انطلاق أحدهم بسرعة كبيرة، أو الطيران في الفضاء وغير ذلك الكثير. هنا يتم الجمع بين مقطعي فيديو مختلفين بشرط أن تكون هناك مسافة بينهما والحيلة هي التسريع. مطلوب بعض التمثيل، ولكن إتقان هذه التقنية ليست صعبة كما تبدو!


التحكم في التركيز والضبابية

ويقصد به ذلك التركيز الذي يتغير عندما تتحول الكاميرا فجأة إلى شخص ما في الخلفية لالتقاط ردة فعله أو أي نشاط آخر؟ كاميرا الآي-فون تجعل هذا الأمر سهلاً للغاية من خلال النقر. فقط انقر في أي مكان على الشاشة، وسوف يقوم التطبيق بالتركيز التلقائي على تلك النقطة فورا وتمويه بقية المشهد. طبعاً من اقوى التطبيقات التي تقوم بهذا هو FiLMiC Pro لكنه تطبيق محترفين بالدرجة الأولى.

FiLMiC Pro-Video Camera
المطور
FiLMiC Inc
الحجم90.0 ميجا
الإصدار6.10.9
التقييم
متاح في متجر البرامج


استنسخ نفسك لشخصين أو أكثر

اعتقد أن هذه ميزة رائعة ومعروفة منذ زمن طويل وهي أن تستنسخ نفسك مثلا ترى نفسك في دور الطيب ودور الشرير، في دور القوي والضعيف، أو تجعل من نفسك شخصيتين مختلفتين مثل شخص كبير السن وآخر صغير السن وهكذا. إليك تطبيق فيديو يوفر طبقات متعددة، أو يجمع بين طبقات مختلفة من الفيديو.

Video Star
المطور
Frontier Design Group
الحجم246.6 ميجا
الإصدار9.1.10
التقييم
متاح في متجر البرامج

يقدم تطبيق Video Star يقوم بكل ما ذكرناه، ولكن عليك استخدام حامل ثلاثي، قم بإنشاء عدة مقاطع فيديو منفصلة لنفسك في نفس المكان، وقم بتجميعها معًا. قد يستغرق الأمر بعضًا من التدريب لضبط نظرة العيون للشخص الآخر بشكل صحيح، وتجنب الوقوف أو الحركة فوق الشخصية الأخرى أي في مكانها، وبمجرد أن تتقن ذلك، سترى فيديوهات رائعة.


انتقالات إبداعية بين مقاطع الفيديو

بينما يمكن أن تمنحك تطبيقات الجهات الخارجية بعض خيارات الانتقال بين مقاطع الفيديو. يمكنك الانتقال من المدخل أو الشجرة إلى مشهد آخر في حركة طبيعية يسهل على العين متابعتها. تتذكر مشهد الانتقال الرائع في نهاية فيلم “انقاذ الجندي ريان” من الجندي ريان وهو في المعركة إلى ريان الرجل الكبير في السن الذي يتذكر الأحداث وهو واقف على شواهد قبور أصحابه الذي قضوا في هذه المعارك. هذا التطبيق جيد جداً في صنع خيارات الانتقال.

Videoleap Video Editor
المطور
Lightricks Ltd.
الحجم166.8 ميجا
الإصدار1.13.5
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل تقوم بحيل تصويرية بكاميرا الآي-فون خاصتك؟ أخبرنا عنها في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة