كثير منا يهوى زراعة النباتات المنزلية والاهتمام بها؟ أو مثلاً أن تكون لديك حديقة وتُريد أن تزرع فيها الكثير من الزهور والأشجار؟ بالتأكيد هذا الموقف يُمكن أن تتعرض له في أي وقت وبطبيعة الحال إذا كُنت مثلنا فأنت بحاجة إلى القليل من المساعدة عندما يتعلق الأمر بالزراعة وهذه الأمور، ولحسن الحظ يُمكن للعديد من تطبيقات الزراعة ومُراقبة النباتات المنزلية مُساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من حديقتك سواء كُنت تزرع زهوراً جميلة أو فواكه أو خضروات مُغذية، وصدقني مهما كان مُستواك ستُساعدك هذه التطبيقات بشكل كبير جداً إن شاء الله.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

تطبيقات تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها:

تطبيق Planta

يُمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع تسجيل الأنواع المختلفة من النباتات المنزلية التي لديك للحصول على معلومات كاملة حول هذه النباتات وكذلك إشعارات لتنبيهك بالموعد اللذي يجب عليك فيه أن تسقي هذه النباتات بالاعتماد على درجة الحرارة في منطقتك وكما أشرت فالتطبيق يُخبرك بتعليمات مُفصلة حول طُرق الري المختلفة وكيفية رعاية النبات بشكل سليم.

كُل المميزات التي ذكرتها لك بالأعلى تتوفر في النسخة المجانية من التطبيق، أما النسخة المدفوعة التي تبلغ حوالي 7.99 دولار شهرياً أو 35.99 دولار سنوياً تُوفر ميزات إضافية مثل الوقت الذي يتم فيه تقليم هذه النباتات وإمكانية التعرف على النباتات بمجرد تصويرها والعديد من الميزات الأخرى المفيدة، و للإشارة التطبيق حاصل على تقييم 4.8 مما يعني بأنه تطبيق مُتميز.

Planta: Keep your plants alive
المطور
Strömming AB
الحجم49.9 ميجا
الإصدار1.9.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Blossom

أيضاً هذا التطبيق جميل جداً ومُناسب جداً لمن لا يعرف كيفية الاعتناء بالنباتات المنزلية، ينقسم هذا التطبيق إلى أربع علامات تبويب، علامة تبويب الأولى هي “البحث” والتي يُمكن من خلالها البحث عن أي نبات والحصول على معلومات تفصيلية ونصائح للعناية بهذا النبات والطريقة الصحيحة لرعايته.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

أما عن علامة التبويب الثانية فهي “استكشاف” والهدف منها اكتشاف النباتات الجديدة، أما علامة التبويب الثالثة فهي “التذكيرات” والهدف منها التذكير بمواعيد الري ووضع السماد والتقليم وهذه الأمور، وأخيراً علامة التبويب الرابعة وهي “حديقتي” والمُصممة خصيصاً للوصول السريع إلى المعلومات حول النباتات الخاصة بك التي أضفتها مُسبقاً في التطبيق.

Blossom - Plant Identification
المطور
Conceptiv Apps LLC
الحجم103.5 ميجا
الإصدار1.15.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Gardenia

إذا كنت تبحث عن تطبيق مُختصر ودقيق فهذا التطبيق سيكون مُناسب جداً لك حيث أن هذا التطبيق يُمكن أن يُرشدك إلى ما تحتاج إلى معرفته تماماً عن النباتات المنزلية الخاصة بك، يكفي فقط إضافة نوع النبات الذي تزرعه وتلقائياً سيتعرف التطبيق عليه وسيوضع لك كيفية رعاية هذا النبات بشكل صحيح كما يُوضح لك البيئة المناسبة لزراعة هذا النبات.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

من مميزات التطبيق أيضاً أنه يُخبرك بمواعيد ري هذا النبات بالضبط بالاعتماد على حالة الطقس في منطقتك بجانب جدولة هذه المواعيد ليُنبهك بها التطبيق عندما يحين موعد ري هذا النبات، التطبيق حاصل على تقييم 4.4 في المتجر وأهم ميزة في التطبيق أنه مجاني بشكل كامل ولا يحتوي على أي عمليات شراء.

Gardenia - Plant Organizer
المطور
Fabio Prati
الحجم66.2 ميجا
الإصدار2.4.9
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق ThePlantMe

يأتي هذا التطبيق الرائع بتصميم نظيف وبسيط يجعل من السهل تتبع نباتاتك، يحتوي هذا التطبيق على قاعدة ضخمة تضم مئات الأنواع المختلفة من النباتات المنزلية وبالتالي كُل ما عليك فعله هو تحديد النبات الخاص بك الذي تقوم برعيه في منزلك ومن ثم سيقوم التطبيق بعرض كافة المعلومات الخاصة بهذا النبات، بجانب إمكانية جدولة التذكيرات الخاصة بمواعيد الري ووضع السماد للنبات وغيره.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

من الأمور التي تُميز هذا التطبيق عن سابقيه هي ميزة “التاريخ” والتي تتطلب منك تحميل صور النبات الخاص بك إلى التطبيق من حين لآخر، وسيكون لديك سجل مرئي لتقدم النباتات الخاصة بك على مدار الوقت الإضافي، فلربما تتحسن هذه النباتات أو تزداد سوءاً وبالتالي ستُساعدك هذه الميزة على التأكد من ذلك حتى تتمكن من اختيار العلاج والسماد المناسب لهذا النبات.

ThePlantMe: Plant Identifier
المطور
Mykhaylo Grynets
الحجم146.2 ميجا
الإصدار2.6.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Vera Plant Care

حتى أكون صريح معك فهذا التطبيق ليس بكفاءة التطبيقات السابقة لأنه لا يُقدم نصائح أو هذه الأمور ولكن ما جعلني أضعه ضمن هذه القائمة أنه يُمكن الاستفادة منه أيضاً، كيف ذلك؟ من خلال هذا التطبيق يُمكنك مُتابعة النباتات المنزلية الخاصة بك أو النباتات بشكل عام ولكن الفرق هُنا أنك أنت من تقوم بإدخال المعلومات في التطبيق، فهو يعمل كمفكرة ومُنبه في نفس الوقت.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

بمعنى أنه يُمكنك أن تقوم بتسجيل أي نشاط  سواء الري أو التسميد أو إعادة التدوير، بما في ذلك إضافة أي ملاحظات إضافية حول النبات على أساس يومي، وكما أشرت في البداية فيمكنك أيضاً تمكين الإشعارات الفورية للتذكير بمواعيد الري والتسميد.

Vera: Plant Care Made Simple
المطور
Crema
الحجم46.1 ميجا
الإصدار2.1.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Moon & Garden

يستخدم هذا التطبيق طريقة فريدة لزراعة وحصد الفواكه والخضروات والأعشاب في حديقتك المنزلية، وذلك عن طريق استخدام طريقة ديناميكية حيوية حيث يعتمد التطبيق على مراحل اكتمال القمر لإبلاغك بالإجراءات التي يُمكنك اتخاذها لرعاية حديقتك في اليوم التالي، يُخبرك هذا التطبيق أيضاً بمواعيد الزراعة المناسبة للنباتات التي تختارها وهذه ميزة مُهمة جداً.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

يستخدم هذا التطبيق أيضاً توقعات الطقس لتحديد ظروف الرعاية المثلى للنباتات المنزلية، كمت يتيح لك التطبيق جدولة مهام الرعاية الخاصة بك مثل مواعيد الري والتسميد مع ميزة التذكير ومُشاركة صورك مع مستخدمي Moon & Garden الآخرين عبر ميزة المجتمع المتوفرة بالتطبيق.

Moon & Garden
المطور
JOCS
الحجم100.7 ميجا
الإصدار4.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق GARDENIZE

يُساعدك هذا التطبيق على تتبع جميع النباتات المنزلية في حديقتك ويُقدم لك معلومات حول كيفية العناية بها بما في ذلك التربة المناسبة للزراعة وتناوب المحاصيل والتتبع السنوي للنباتات والمحاصيل، ومن مميزات التطبيق أنه يُمكنك الاحتفاظ بملاحظات وصور لنباتاتك في مكان واحد، بالنسبة لباقي الميزات مثل التذكير وغيره فلا تختلف كثيراً عن التطبيقات السابقة.

تطبيقات على الآي-فون تُساعدك على مراقبة النباتات المنزلية والاهتمام بها

أيضاً يمكنك في هذا التطبيق إنشاء حساب عام أو خاص حتى يتمكن الأصدقاء من مُتابعتك ويُمكنك كذلك تتبع الحدائق حول العالم، وللإشارة يُتيح لك الإصدار الأحدث استخدام التطبيق للوصول إلى حدائق أصدقائك وكذلك الحدائق العامة.

GARDENIZE - garden & plant app
المطور
Gardenize AB
الحجم92.4 ميجا
الإصدار3.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

اخبرنا في التعليقات عن رأيك في هذه التطبيقات وهل ترى أنها مُفيدة فعلاً؟ وهل لك تجربة في زراعة النباتات من قبل أم لا؟

المصدر:

mashable | digitaltrends

مقالات ذات صلة