reiboot

واحدة من أكبر الميزات الجديدة في iOS 14 هي القدرة على تعيين تطبيق المتصفح الافتراضي وتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي. قد لا يكون اختيار تطبيق افتراضي مشكلة كبيرة إذا كنت من مستخدمي نظام Android، ولكن إذا كنت تستخدم الآي-فون لسنوات، فستفهم أهمية هذه الإضافة الرائعة التي استغرقت وقتًا طويلاً للوصول إلى نظام iOS. يحب الجميع دائما إتاحة الخيارات، وأخيرًا أصبح بإمكانك اختيار متصفحك المفضل وبريدك الإلكتروني المفضل على نظام iOS. في هذا المقال سنخبرك بكيفية تعيين تطبيق المتصفح الافتراضي وتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي في iOS 14، فتابع معنا.


تعيين تطبيق المتصفح الافتراضي في iOS 14

لتعيين تطبيق المتصفح الافتراضي، انتقل إلى الإعدادات، وابحث عن أي تطبيق متصفح تم تثبيته على الآي-فون، ولا يهم إذا كان Safari أو جوجل كروم، أو حتى مايكروسوفت Edge أو غيرهم.

بعد النقر فوق تطبيق المتصفح، قم بالنقر على “تطبيق المتصفح الافتراضي” انظر الصورة في الأعلى، ستجد قائمة بجميع المتصفحات المحملة على جهازك، ثم قم باختيار التطبيق المفضل لديك لجعله افتراضي.

بهذه الطريقة إذا قمت بالنقر على أي رابط في أي مكان سيتم فتحه تلقائيا في المتصفح الذي اخترته على الفور بدلاً من Safari.

لاحظ، إذا لم تجد هذه الخيارات السالف ذكرها في أي إعدادات لأي تطبيق متصفح، فربما يرجع ذلك إلى عدم دعم التطبيق لهذه الميزة حتى الآن، وبالتأكيد سيظهر في تحديث مستقبلي. حتى الآن يدعم كل من تطبيق Google Chrome و Microsoft Edge، وDuckDuck Go هذه الميزة، فيمكنك الاختيار من بينهم.


تعيين تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي في iOS 14

لتعيين تطبيق البريد الإلكتروني المفضل لديك كتطبيق افتراضي في iOS 14، انتقل إلى الإعدادات، ثم ابحث عن أي تطبيق بريد الكتروني، وليكن مثلا Outlook، ثم انقر فوق تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي، وقم بتعيين التطبيق المفضل لديك على أنه افتراضي.

ومن الملاحظ أيضاً، إذا كان أي تطبيق بريد الكتروني لا يعرض خيارات تعيينه أو تعيين غيره كافتراضي، فربما يرجع ذلك إلى عدم دعم التطبيق لهذه الميزة حتى الآن، وبالتأكيد سيظهر في تحديث مستقبلي.

 حاليًا، يدعم كل من Outlook و Spark هذه الميزة، ونظرًا لأن هذه ميزة جديدة في نظام iOS 14، فإن معظم تطبيقات البريد الإلكتروني ستطرح تحديثات قريبًا لدعم ذلك، حتى أن Gmail لم يدعمها حتى الآن.


مشكلة تقنية فادحة في ميزة التطبيقات الافتراضية

بالرغم من أهمية هذه الميزة إلا أن هناك خطأ ما في الإصدار العام الأول من iOS 14 يتسبب في إعادة تعيين المتصفح الافتراضي إلى Safari أو تطبيق البريد الافتراضي إلى تطبيق البريد Mail الخاص بأبل عند إعادة تشغيل الآي-فون والآي-باد، وعليك إعادة اختيار التطبيق الافتراضي التي تريد مرة أخرى.

ما رأيك في ميزة اختيار التطبيق الافتراضي في iOS 14 ؟ وهل تواجه مشكلة في استخدامها؟ أخبرنا في التعليقات .

مقالات ذات صلة