مع إصدار watchOS 7، أضافت أبل ميزة حالة البطارية أو Battery Health إلى ساعة أبل تشبه تلك الموجودة في أجهزة الآي-فون والآي-باد التي تعمل بنظام iOS 11.3 والإصدارات الأحدث. وبعبارة أخرى، توفر ميزة حالة البطارية معلومات حول بطارية الجهاز وتتضمن خيارًا يسمى “شحن البطارية المحسن” أو “Optimized Battery Charging”، والذي تم تصميمه خصيصا لإطالة عمر البطارية لساعة أبل، إليك كيفية تفعيل هذه الميزة، وما الطريقة المثلى لاستخدامها؟ وكيفية معرفة نسبة صحة بطارية ساعة أبل؟


ميزة شحن البطارية المحسن على ساعة أبل

عند تمكين عملية الشحن المحسن، تستخدم الساعة خاصية الذكاء الاصطناعي فيها لفهم نمط الشحن اليومي وعاداته، على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بشحن ساعتك بانتظام في الليل أثناء نومك، فسوف يتوقف الشحن عند نسبة 80% ثم الانتظار وقبل أن تستيقظ بساعة أو نحو من ذلك سوف يتم شحن نسبة الـ 20 بالمائة المتبقية.

يحافظ هذا الأمر على بطارية الساعة بطريقة مثلى عن طريق تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه البطارية على الشاحن وقد اكتمل الشحن بنسبة 100%، وهذا الأمر الذي قد يكون خطرا على البطارية وبالتالي يقلل من عمرها بمرور الوقت.

تم تصميم ميزة الشحن المحسن للتفعيل فقط في المواقع التي تقضي فيها معظم الوقت، مثل منزلك ومكان عملك، حيث يتم الشحن إلى نسبة 80% ثم الانتظار لبعض الوقت واستئناف الشحن لاحقا، وهذا الأمر قد لا ينفع في بعض الأوقات، فقد تكون في سفر وتريد بطاريتك مشحونة بنسبة 100% وبدون انقطاع عملية الشحن والانتظار وما إلى ذلك. فيفضل عدم تشغيل هذه الميزة عندما تكون عادات الاستخدام الخاصة بك أكثر تنوعًا.

ولذلك، ينبغي تمكين بعض إعدادات الموقع لتنشيط “شحن البطارية المحسن” فيها، ويتم تعطيلها تلقائيا في مناطق أخرى. وللعلم، لا يتم إرسال أي من معلومات الموقع التي يتم استخدامها لهذه الميزة إلى أبل.

فيما يلي قائمة بالإعدادات التي ينبغي تمكينها لاستخدام خاصية الشحن المحسن:

◉ الخصوصية > خدمات الموقع ، ثم قم بتفعيل خدمات الموقع.

◉ الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام > تخصيص النظام.

◉ الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام > المواقع المهمة ثم قم بتفعيل المواقع المهمة.

يتم تمكين الشحن المحسن للبطارية افتراضيًا على ساعة أبل التي تعمل بنظام watchOS 7. إذا كنت بحاجة إلى شحنها بالكامل في وقت أقرب من المعتاد وتريد تعطيل شحن البطارية المحسن، فاتبع هذه الخطوات البسيطة التالية.

◉ اضغط على التاج الرقمي Digital Crown لإظهار عرض التطبيقات.

◉ اختر تطبيق الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل وحدد البطارية.

◉ قم بالتمرير لأسفل وحدد حالة البطارية أو Battery Health.

◉ قم بتفعيل شحن البطارية المحسن Optimized Battery Charging.

◉ اضغط على إيقاف التشغيل أو إيقاف التشغيل حتى الغد.

لإعادة تمكين شحن البطارية المحسن على ساعة أبل في أي وقت، ما عليك سوى تكرار الخطوات المذكورة أعلاه وتعطيل خيار الشحن المحسن.


التحقق من صحة بطارية ساعة أبل

لاحظ أن شاشة حالة البطارية أو Battery Health تحتوي على معلومات إضافية مفيدة حول بطارية ساعة أبل، والتي يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى الاستبدال أم لا.

تمنحك نسبة “الحد الأقصى للقدرة” مقياسًا لقدرة البطارية وطاقتها مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة تمامًا. إذا انخفضت النسبة المئوية القصوى للقدرة، فمن المحتمل أن تحصل على وقت استخدام أقل لساعة أبل بين كل عملية شحن. بمعنى آخر، إنه مؤشر لكيفية أداء بطاريتك بشكل عام ويرتبط ارتباطًا مباشرًا بمدة بقاء ساعتك على شحنة واحدة.

وللتحقق من حالة البطارية لساعة أبل على نظام watchOS 7

◉ اضغط على التاج الرقمي Digital Crown لإظهار عرض التطبيقات.

◉ افتح تطبيق الإعدادات.

◉ مرر للأسفل، ثم اضغط على خيار البطارية Battery.

◉ اضغط على خيار حالة البطارية Battery Health.

◉ سيتم عرض الحد الأقصى للقدرة لبطارية ساعتك.

هل لديك ساعة أبل وقمت بالتحديث إلى watchOS 7؟ وهل تقوم بتشغيل ميزة الشحن المحسن؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة