نظراً لأن الهواتف الذكية صارت هي الصديق لكل شخص في وقتنا الحالي ولم يعد من المُمكن الاستغناء عنها فمن الذكاء جداً تحقيق أكبر استفادة من هاتفك الذكي وبما أننا مُقبلين على عام دراسي جديد فدعني أُوضح لك أن هُناك الكثير من التطبيقات التي يُمكنها تحسين تعليمك ومُساعدتك في دراستك بشكل كبير جداً وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل هذه التطبيقات بكافة أنواعها إن شاء الله.

أفضل التطبيقات للطلاب العائدين إلى الدراسة


أولاً: تطبيقات لبدء يوم الدراسة

1 تطبيق  SleepCycle

أفضل 10 تطبيقات مُفيدة للطلاب العائدين إلى الدراسة

كُلنا يعلم بأن الحصول على قسط كافي من النوم عندما تكون في الدراسة أمر صعب لأنك تكون بين جلسات المذاكرة في وقت مُتأخر من الليل ودروس في الصباح الباكر وبالتالي قد يكون من المستحيل الحصول على القدر المطلوب من النوم، لكن كُل هذه العوائق إن شاء الله يُمكن القضاء عليها من خلال تطبيق SleepCycle فهناك الكثير من تطبيقات التنبيه الفعالة التي تضمن أنك ستستيقظ في الصباح لكن هذا التطبيق يأخذها خطوة أخرى إلى الأمام من خلال مُتتبع النوم الذكي والتنبيه كما أنه يمنحك أيضاً ميزات مُتميزة مثل مكتبة قصص النوم وأدلة الاسترخاء وأصوات النوم الهادئة.

Sleep Cycle - Sleep Tracker
المطور
Sleep Cycle AB
الحجم255.9 ميجا
الإصدار6.10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


2 تطبيق Microsoft To Do

تطبيقات المهام الشهيرة باسم To-Do كثيرة في متجر البرامج ويعد تطبيق مايكروسوفت هذا من أفضلها خاصة بعد دمج خواص تطبيق Wunderlist الشهير الذي اشترته مايكروسوفت فيه. فكرة تطبيقات To Do أنه يكون لديك مهام يومية وتريد عمل قائمة بها بحيث تخطط ليومك بطريقة أسهل مما تتخيل سواء كان التخطيط لعملك أو للدراسة أو لأمور منزليه. هذه النوعية تساعدك على زيادة الإنتاجية وتقليل الوقت الضائع. الجميل أنه يأتي من شركة كبيرة ك مايكروسوفت وهذا يعني مزامنة مثالية مع الويندوز الذي يستخدمه معظمنا.

Microsoft To Do
المطور
Microsoft Corporation
الحجم79.9 ميجا
الإصدار2.27
التقييم
متاح في متجر البرامج


3 تطبيق  Feedly

أفضل 10 تطبيقات مُفيدة للطلاب العائدين إلى الدراسة

بغض النظر عن تخصصك أو وظيفتك فمن المُهم أن تظل على اطلاع دائم بالأحداث الجارية في مجالك وبالفعل يُمكن أن يكون هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات للمُساعدة في العمل المدرسي، حيث يُتيح لك هذا الأخير تنظيم الخُلاصات RSS من أي موقع ويب أو مُدونة أو صحيفة عبر الإنترنت ترغب في متابعتها فمثلاً من خلاله يُمكنك زيارة أفضل المواقع الخاصة بك بسرعة دون زيارة كل موقع على حدة أو تشتيت انتباهك أثناء تصفح الويب.

Feedly - Smart News Reader
المطور
Feedly Inc.
الحجم59.7 ميجا
الإصدار80.0.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4 تطبيق CamScanner

يُمكنك استخدام تطبيق CamScanner لتحويل أي صُورة على الفور إلى ملف PDF يُمكن دمجه بسهولة في مُستنداتك لاستخدامها في المستقبل، جدير بالذكر أن الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب بل يحتوي التطبيق أيضاً على العديد من الميزات التي تتيح لك التفاعل مع ملفاتك ومُشاركتها وتحريرها بشكل أكثر كفاءة.

CamScanner-PDF Scanner App
المطور
INTSIG Information Co.,Ltd
الحجم189.9 ميجا
الإصدار5.24.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


5 تطبيق Google Docs

أفضل 10 تطبيقات مُفيدة للطلاب العائدين إلى الدراسة

يُعد مُحرر مستندات Google أحد التطبيقات داخل المجموعة التي تزيل أي مخاوف بشأن عدم توافق البرامج أو الأشخاص الذين لديهم أنظمة تشغيل مختلفة أو مُشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني كما أنه يُوفر مساحة عمل تعاونية خالية من المتاعب جدير بالذكر أنه يُمكنك استخدام تطبيقات جوجل المجانية والمُختلفة للمساعدة في العمل المدرسي أثناء التنقل.

Google Docs: Sync, Edit, Share
المطور
Google LLC
الحجم189.6 ميجا
الإصدار1.2020.36201
التقييم
متاح في متجر البرامج


ثانياً: تطبيقات اللياقة البدنية لحياة مدرسية صحية

6 تطبيق Sworkit Fitness

عندما تكون طالب يكون لديك العديد من المهام والالتزامات والمواعيد النهائية وبالتالي فكرة مُمارسة التمارين في الدراسة هي بمثابة تحدي كبير بالنسبة لك لكن ليس من المستحيل تخصيص خمس دقائق للتمرين ومع هذا التطبيق يُمكنك استغلال وقت الفراغ لديك في مُمارسة التمارين بشكل مُنظم، فقط كُل ما عليك فعله هو إدخال مقدار الوقت الذي لديك في التطبيق ونوع التمرين المفضل لديك وسيقوم التطبيق بعد ذلك بإرشادك من خلال مجموعة مُختارة من التمارين المأخوذة من 400 تمرين.

Sworkit Fitness & Workout App
المطور
Nexercise
الحجم165.5 ميجا
الإصدار10.5.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


7 تطبيق MyFitnessPal

طبعاً من المُهم مُمارسة الرياضة ولكن الأهم من ذلك هو تزويد جسمك بأطعمة صحية ومُغذية، وعلى الرغم من أن تطبيق MyFitnessPal يُعرف بأنه تطبيق لحساب السعرات الحرارية من أجل فقدان الوزن فهو أيضاً طريقة رائعة للتأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، حيث يُعد هذا الأخير طريقة رائعة لتتبع الأطعمة التي تتناولها والتأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء والمزيد.

MyFitnessPal
المطور
Under Armour, Inc.
الحجم254.6 ميجا
الإصدار20.19.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


ثالثاً: تطبيقات المدرسة لكتابة الأوراق والأبحاث

8 تطبيق Mendeley

أفضل 10 تطبيقات مُفيدة للطلاب العائدين إلى الدراسة

يُمكن أن يكون البحث عن ورقة واحدة من أكثر التجارب المحبطة وخاصةً إذا تُركت مع مجموعة من ملفات PDF غير المُنظمة المُنتشرة في جميع أنحاء الهاتف لكن مع تطبيق Mendeley يُمكن حل هذه المشكلة فهو تطبيق مدير مرجعي وموقع اجتماعي مُخصص للباحثين والطلاب كما يُمكن استخدام التطبيق أيضاً في كتابة المراجع الخاصة بالأبحاث وشخصياً استخدمته مُسبقاً وأثبت كفاءة عالية.

Mendeley (PDF Reader)
المطور
Elsevier Inc.
الحجم68.4 ميجا
الإصدار2.15.14
التقييم
متاح في متجر البرامج


رابعاً: تطبيقات لإدارة حياتك المالية

9 تطبيق Mint

أفضل 10 تطبيقات مُفيدة للطلاب العائدين إلى الدراسة

رُبما يبدوا هذا التطبيق غريب نوعاً بالنسبة للطلاب لكن شخصياً أرى أنه مُهم لأنه يُساعدك على تتبع أمورك المالية التي تتعلق بالدراسة، فمن خلال هذا التطبيق ستتعرف على كيفية وضع ميزانية ليومك مُنذ سن مبكرة وستصبح الحياة أسهل، والمُميز أنه يُمكن توصيل هذا التطبيق بجميع حساباتك المصرفية الخاصة بك كطالب للحصول على معلومات مالية دقيقة وحديثة واستخدامها لتعيين ميزانية صحيحة لدراستك.

Mint: Personal Finance & Money
المطور
Mint.com
الحجم283.0 ميجا
الإصدار7.17.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما رأيك في هذه التطبيقات؟ وهل ترى أنها مُفيدة فعلاً في الدراسة؟ وهل تقترح تطبيقات أُخرى مُفيدة للطلاب؟

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة