reiboot

في وقت سابق من هذا العام، أعلن موقع بلومبرج أن شركة أبل تعمل على إضافة خاصية تتبع النوم (Sleep Tracking) في ساعتها الذكية القادمة بحلول عام 2020 ولكن يبدو أن الخاصية الجديدة قادمة خلال أيام مع تحديث نظام iOS.

Time in bed tracking

وظهر تقرير من موقع 9to5Mac والذي يتضمن العديد من التفاصيل الجديدة حيث يصف الخاصية الجديدة بإسم ” Time in bed tracking” وسوف تعمل على متابعة ومراقبة نوم المستخدم من خلال مقياس التسارع والميكروفون ومستشعرات أخرى لقياس معدل نبضات القلب والتعرف على الأصوات المحيطة والحركات التي يقوم بها المستخدم أثناء نومه لمعرفة عدد ساعات النوم ومتى يحين وقت استيقاظه.


ولكن المشكلة التي تواجه خاصية Time in bed tracking هي عمر البطارية حيث يحتاج المستخدم لشحن ساعة أبل الذكية ويميل معظم المستخدمين لشحن الساعة أثناء النوم، لذا يقول التقرير أن أبل سوف تعمل على إرسال تنبيهات للمستخدمين الذين يعتمدون على تلك الخاصية من أجل تذكيرهم بشحن الساعة قبل ميعاد النوم.

Time in bed tracking

هناك ميزة أخرى لطيفة قادمة لساعة أبل الذكية مع الخاصية الجديدة وهي في حالة إكتشاف الساعة أن المستخدم قد استيقظ قبل الوقت المحدد فسوف تقوم بشكل تلقائي في إيقاف منبه الآيفون حتى لا يزعجك (نأمل أن تستطيع الميزة التفريق بين الذهاب للحمام في منتصف الليل والنهوض صباحا لبدء اليوم).

Time in bed tracking

ومع ذلك، تعد ميزة تتبع النوم أمرا جيدا لساعات أبل الذكية وخاصة أنها كانت مفقودة في الإصدارات السابقة وهي عنصر مهم لطالما امتلكه المنافسين لسنوات، وحتى الآن لا يُظهر التقرير ما إذا كانت تلك الخاصية الجديدة سوف تكون بساعة أبل الذكية Apple Watch Series 5 القادمة خلال أيام وهل سوف يتم تضمينها في الإصدارات السابقة أم لا، يبدو أننا سننتظر مؤتمر أبل المقرر انعقاده في العاشر من هذا الشهر الحالي.

لا تنس قراءة مقال كل ما نعرفه عن الجيل الخامس من ساعة أبل

المصدر:

macworld

 

مقالات ذات صلة